Social Icons

24 octobre 2010

تهم مناطق البحيرة وسكرة وأريانة في مرحلة أولى قريبا انطلاق حماية تونس الكبرى من الفيضانات

تهم مناطق البحيرة وسكرة وأريانة في مرحلة أولى


قريبا انطلاق حماية تونس الكبرى من الفيضانات

ستشرع خلال الفترة القليلة القادمة وزارة التجهيز والإسكان في تنفيذ مشروع حماية المناطق الشمالية والشرقية لتونس الكبرى من الفيضانات. وينتظر أن يشمل القسط الأول من المشروع 5 تجمعات سكنية ومناطق عمرانية مهددة بسيلان مياه الأمطار لوجودها قرب الأودية ومجاري المياه حيث ستتركز الأشغال على الحد من تهديد هذه الأحواض والمجاري للتجمعات السكنية.
تضم قائمة المناطق المعنية بالقسط الأول كل من بحيرة تونس الشمالية التي تتكون من وادي قرب وروريش وأحواض سيدي داود وعين زغوان وأحواض حي الخضراء والشرقية وضفاف البحيرة الشمالية. وسبخة أريانة التي تضم أحواض مدينة أريانة وأريانة الشمالية وقمرت وحوضي وادي الطابق والنخيلات والمياه المتأتية من سكرة ورواد. وسيشمل أيضا القسط الأول الأحواض التي تصب في وادي الحسيان والخليج الذي يضم مناطق المشاريع المستقبلية الكبرى، وكذلك أحواض وادي الحماضة الذي يضم منطقة قلعة الأندلس وضواحيها بالإضافة إلى الأحواض التابعة لوادي مجردة.

آجال الإنجاز

ولمتابعة مراحل الإنجاز ستحدث بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية وحدة تصرف باشراف دائرة المياه العمرانية ستقوم بمتابعة إجراءات إبرام الصفقات وإختيار مكاتب الدراسات مع متابعة إنجاز الدراسة.
وقد حددت مدة 38 شهرا للإنتهاء من التحضيرات اللازمة للقبول النهائي للدراسة ولإعداد ملفات المحاسبة النهائية وعرضها على لجنة الصفقات المعنية للمصادقة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki