Social Icons

29 novembre 2013

كانت قد طالبت بخمر اسلامي وبيوت "جواري" مرخصة .. ناشطة كويتية تعرض "كراماتها" لمساعدة شعوب العالم

كانت  قد طالبت بخمر اسلامي وبيوت "جواري" مرخصة .. ناشطة كويتية تعرض "كراماتها" لمساعدة شعوب العالمعرضت الناشطة الكويتية سلوى المطيري، المعروفة بآرائها المثيرة للجدل، خدماتها على حكومات العالم لكي 
تساعدهم في النهوض بشعوبهم.

وظهرت المطيري مؤخراً من خلال مقطع فيديو على "يوتيوب"، مصحوباً بترجمة باللغة الإنجليزية، تؤكد فيه أنها بصدد عرض تحدٍّ، معربة عن تمنيها بأن تقبل إحدى الدول ذلك التحدي.

وقالت: "معروف عن الدول العظمى أنهم يهتمون بشعوبهم وليس كالدول النائية"، معددة الدول العظمى مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وكندا وأستراليا وأميركا وروسيا.

وأردفت المطيري بأن لديها "مكرمة" في استطاعتها أن تساعد شعباً كاملاً بالمقيمين، متمنية أن تولي الدولة التي ستتعاقد معها بوزارتين: الداخلية والصحة.

وأشارت إلى أنه يجب على الدولة التي ستتعاقد معها أن تنتبه إلى "المخاطر" التي تتبع وزارة الداخلية وكذلك "الطب النفسي" الذي يتبع وزارة الصحة.

وأضافت: "بعدما أعالج البلد سيجدون تغييراً كبيراً من ناحية الأمور هذه.. وستخف الجريمة بشكل رهيب.. وكذلك المشاكل.. ومن يدخلون الطب النفسي راح يقل وجودهم".

يُذكر أن المطيري خاضت السباق الانتخابي بغية تحقيق الرقم الذي يؤهلها للحصول على المقعد البرلماني في مجلس الأمة الكويتي معتمدة على سمعتها من خلال أطروحاتها الغريبة وغير المنطقية في كثير من الأحيان.

وتوقعت وصولها للمجلس عام 2012 معتبرة أنها تحمل على عاتقها قضايا المرأة الكويتية، خاصة المطلقة والعانس والأرملة، إلا أنها لم تستطع الحصول على مقعد بالمجلس لعدم كفاية الأصوات.

الجدل حول أطروحات سلوى المطيري
سلوى المطيري تراجعت عن بعض من أفكارها التي تناولت فيها قضايا إسلامية فأثارت جدلاً واسعاً في البلاد، وذلك بعد أن أصبحت هذه التصريحات مادة للتهكم على الإسلام من جانب قناة تلفزيونية أمريكية. وبحسب الصحيفة فإن هذه الأفكار التي تطلق عليها المطيري "اختراعات خاصة"، كالدعوة لتقديم الخمر الإسلامي الخالي من الكحول، وسجائر الأعشاب من أجل مكافحة التدخين. أما الفكرة التي تراجعت عنها سلوى المطيري فهي اقتراح فتح بيوت للجواري ليتردد عليها الأزواج، وتُسهم في الحد من زنا الرجال والخيانات الزوجية.

 كما طالبت بسَنّ قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا، واقترحت أن يتم "استقدام الجواري من سبايا الروس لدى الشيشان أو من روسيا ودول أخرى.

وحول الأسباب التي عملت على وضع الفكرة قالت المطيري انها لم تكن ترمز إلى إهانة المرأة أو الإساءة إلى الدين الإسلامي، خاصة وأنها استشارت عن الموضوع من أحد الشيوخ في مكة فأكد لها ان الزواج من الجواري لا يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي، مشددة على ان الهدف النهائي كان تنظيم العلاقات والإصلاح، منوهة بأنها لم تكن تتوقع العاصفة التي أثارتها الفكرة

أدعاء رؤية الجن
نشرت سلوى المطيري خلال مقطع نشر لها ادعت فيها رؤية الجن والملائكة وعزرائيل وتتحدثت معه وأن الصحابي خالد بن الوليد هو جدها مما خلق ردة فعل غاضبة في المجتمع الكويتي والعربي الذي طالب عدد منهم بفتوى شرعية لايقاف تجاوزاتها. وخرجت بتصريحات تؤكد من خلالها علاقتها بالجن في مستشفى عرقة المعروف بمنطقة الرياض وأنها وقفت وراء الحملة التي اطلقها العديد من الشباب فيما يعرف باليوم العالمي للجن، حيث قاموا بالعديد من التصرفات الأمر الذي دفع بالجهات الأمنية للتدخل لإيقاف الحملة

بعد رفض الاحتراز:الجامعة تدرس «الاستئناف» وتضع نفسها في مأزق مع الـ«كاف»




حلم التونسيون كثيرا بالاحتراز الذي أثارته جامعة كرة القدم على لاعبي المنتخب الكامروني شوبو موتينغ وجوال ماتيب. وكبر الحلم منذ مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الكامرونية تطلب فيها توضيحات حول ملفي الللاعبين.
الحلم اجهضته الـ «فيفا» بقرارها امس رفض الاحتجاج واقرار النتيجة الحاصلة بين المنتخبين التونسي والكامروني فوق الميدان وبالتالي تأكيد ترشح الكامرون الى مونديال البرازيل 2014.
الجامعة تعتبر الردّ غامضا وتدرس امكانية الاستئناف
بعد اطلاعها على ردّ الـ «فيفا» في خصوص رفض الاحتراز اعتبرت جامعة كرة القدم ان التبريرات التي قدمتها لجنة العقوبات والتاديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم غامضة واستندت الجامعة على عبارة «يبدو» الواردة في نص القرار حيث جاء في المراسلة ما يلي «يبدو انه بعد الاطلاع على ملفي اللاعبين شوبو موتينغ وجوال ماتيب فاننا لم نلاحظ ان ملفهما لا يخالف قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم».
وقال الاستاذ ماهر السنوسي نائب رئيس الجامعة في تصريح لـ «الشروق» امس ان اعضاء الجامعة سيتشاورون فيما بينهم من اجل اخذ قرار في خصوص استئناف قرار لجنة الانضباط من عدمه. يذكر ان المهلة المحددة للاستئناف لدى لجنة الاستئناف التابعة للـ «فيفا» محددة بثلاثة ايام بعد صدور القرار.
أي علاقة مستقبلية بين الجامعة والـ «كاف»؟
احتراز الجامعة التونسية ضد المنتخب الكامروني اثار حفيظة رئيس الاتحاد الافريقي الكامروني عيسى حياتو الذي تربطه علاقات متوترة مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر. وكان رئيس الـ «كاف» قد عبر عن غضبه تجاه احتراز الجامعة التونسية لكرة القدم اذ صرح ان النتائج تحسم فوق الميدان ولا مجال لسلك طرق اخرى، واضاف انه كان على يقين من ترشح المنتخب الكامروني الى مونديال 2014، مضيفا انه اذا ترشح المنتخب التونسي سيكون من المدافعين عنه حسب تعبيره. واتهم حياتو اياد خفية في الـ «فيفا» بأنها وراء تحريك هذا الملف واعطائه حجما اكبر منه. وانطلاقا من هذه التصريحات نفهم ان العلاقة بين جامعة كرة القدم والاتحاد الافريقي قد دخلت منعرجا جديدا سيسوده التوتر وقد ينجر عنه انعكاسات سلبية على المنتخبات والاندية خاصة على مستوى تعيينات الحكام. مما يعني ان جامعة كرة القدم ستجد نفسها في موقع لا يحسد عليه وهي مطالبة بالحذر في المستقبل.
«ايتو» يطالب بمعاقبة الجامعة التونسية
في اول ردّ فعل على عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض احتراز تونس قال مهاجم المنتخب الكامروني المصاب صاموال ايتو على موقعه على «تويتر» انه يجب معاقبة الجامعة التونسية لكرة القدم متهمها باثارة البلبلة من اجل احتراز لا اساس له من الصحة حسب تعبيره.

28 novembre 2013

بالصور..الصين تتحدى الدجاج وتصنع بيض مقلد

دولة الصين التي تحتل المرتبة الأولى عالميا في تقليد جميع المنتجات بدات ف الاونة الاخيرة انتاج بيض مقلد !! البيض الصيني الذي تكاد لا تفرقه عن البيض الحقيقي يتكون من عدة مركبات موجودة في البيض الطبيعي بداءً من الكالسيوم وانتهاءً بالبروتين.. وفي الصور مراحل صنع البيض المزيف على الطريقة الصينية..




نشر مقال بمجلة يتعلق بكيفة صنع المولوتوف : تأجيل محاكمة رئيس تحرير مجلة "قوس قزح"

أحيل منذ قليل بحالة سراح على الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس رئيس تحرير مجلة قوس قزح منجي الشابي وتم تأجيل القضية الى يوم 27 ديسمبر القادم بناء على طلب من محاميه وأيضا من المكلف العام بنزاعات الدولة الذي طلب التأخير لتقديم الطلبات المدنية.
وللتذكير فقد كان منطلق  القضية شكاية رفعها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة المرأة ضد مجلة قوس قزح على خلفية مقال نشر بها يتعلق بكيفية صنع قنابل المولوتوف "الزجاجات الحارقة" حيث اعتبرت الوزارة أن ذلك فيه خطورة كبيرة على الأطفال سيما وأن المجلة موجهة الي الأطفال.
مع الإشارة أن قاضي التحقيق سبق وأن حفظ التهمة في حق رئيس التحرير غير أن النيابة العمومية استأنفت قرار القاضي.

المحكمة السويسرية ترفض إعتراض بلحسن الطرابلسي حول حماية معطياته البنكية



أصدرت المحكمة الإتّحاديّة السويسرية اليوم قرارا يحمل  عدد 1c_783/2013 
رفضت بمقتضاه إعتراض بلحسن الطرابلسي في خصوص تمكين الدّولة التّونسيّة من معطياته البنكيّة... وفق ما افادتنا به وزارة العدل

متهم فيها 82 شخصا :قريبا ختم الأبحاث في قضية مخزن الأسلحة بالقصرين

قريبا سيختم قاضي التحقيق بالمكتب الثالث بالمحكمة الإبتدائية بتونس الأبحاث في قضية تتعلق بمخزن أسلحة  بالقصرين كان كشف عنه النقاب إطار أمني  يدعى كمال الوهايبي بمنزل أحد الإرهابيين بالقصرين استشهد في أحداث بئر علي بن خليفة .
مع الإشارة أن كمية الأسلحة التي عثر عليها داخل المخزن كمية كبيرة جدا وهي من نوع "الأربيجي" و"الكلاشينكوف" و"الرشاش" و"الرافال".
ويقدر عدد المتهمين في هذه القضية حسبما أفادنا به أحد المحامين الذين ينوب فيها 82 متهما من بينهم موقوفين   وآخرون بحالة سراح والبقية بحالة فرار.

امام التحقيق : البحري الجلاصي يطلب سماع العربي نصرةً

استمع قاضي التحقيق بالمكتب 21 بالمحكمة  الإبتدائية بتونس اليوم  قرابة ثلاث ساعات الى  شهادة البحري الجلاصي.
 وذلك فيما يتعلق بتصريحاته مؤخرا  حول نواب بالمجلس التأسيسي حيث اتهمهم  بتسلم أموال وسيارات لإستغلالها لفائدة حزب الإنفتاح والوفاء الذي يراسه غير أنهم غادروا الحزب حسب ذكره  دون أن يعيدوا الأموال التي تسلموها وأيضا السيارات والمكاتب التابعة للحزب.
وأدلى البحري الجلاصي بوثائق لقاضي  التحقيق  حسبما أفادنا به تدين بعض النواب بالتأسيسي كما طلب من القاضي سماع العربي نصرة وأمين المال السابق بحزب الإنفتاح والوفاء وطرف ثالث واعتبرهم مشاركين  للنواب في عملية الإستيلاء على أموال وسيارات الحزب.
وأصر البحري الجلاصي على تتبع النواب عدليا من أجل السرقة حسب ذكره وخيانة الأمانة والإستيلاء على وسائل نقل وأموال ومكاتب حزب الإنفتاح والوفاء.

فريانة: حجز مليون و 700 الف دينار في منزل



علم مراسلنا بالقصرين من مصادر امنية ان وحدة من الفرق الخاصة  للحرس الوطني مدعمة بعناصر عسكرية دامت  ظهر اليوم منزلا بمدينة فريانة و حجزت فيه مبلغا ماليا يبلغ مليون و 700 الف دينار و اعتقلت صاحب المنزل و شخص اخر و ذلك اثر اثبات التحقيقات الجارية في قضية الاموال التي تم حجزها مؤخرا بسيدي بوزيد ان هناك مبالغ مقاربة لها بفريانة

الافراج عن أحد الموقوفين في قضية قتل عون أمن بمنزل بورقيبة


أفرج اليوم قاضي التحقيق بالمكتب 12 بالمحكمة الإبتدائية بتونس على أحد الموقوفين في قضية قتل عون الأمن بمنزل بورقيبة مع إبقائه  على ذمة القضية.
مع الإشارة أن شقيقين آخرين متهمان أيضا  ما يزالان بحالة ايقاف وقد وجهت لجميع المتهمين تهم القتل العمد والمشاركة في ذلك والإنضمام الى تنظيم ارهابي
وتعود أحداث عملية قتل عون الأمن الى يوم 23 أكتوبر الفارط حين عمد المتهمين الذين كانوا على متن سيارة مكتراة إطلاق النار على دورية أمنية بمدخل مدينة منزل بورقيبة مما أدى الى وفاة عون أمن وجرح آخر.

59 تونسيا حاولوا "الحرقان " الى ليبيا ومنها الى سوريا ..فكان الامن في انتظارهم



تعهد قاضي التحقيق بالمكتب 27 بالمحكمة الإبتدائية بتونس بملف قضية تعود أحداثها الى أواخر شهر أوت الفارط وتتعلق بمجموعة من الأشخاص منهم من حاول الذهاب الى ليبيا  خلسة ومن ثمة الى سوريا  قصد الإنضمام الى الجيش السوري الحر ومنهم من حاول اجتياز الحدود خلسة قصد البحث عن عمل هناك ولكن أعوان الحرس ببنقردان أحبطوا مخططهم.
مع الإشارة أن عدد المتهمين في هذه القضية بلغ 59 متهما من بينهم 7 موقوفين بينهم ليبي والبقية منهم من هو بحالة سراح والبعض الآخر بحالة فرار.
وللتوضيح فإن دور الليبي كان تسفير أولائك الشبان الى ليبيا مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 300 و500 دينارا ومن ثمة يسافر البعض من أولائك الشبان الى سوريا مثلما أشرنا سابقا للإنضمام والقتال الى جانب الجيش الحر والبعض الآخر يمكث بليبيا بغية العمل
Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki