Social Icons

7 janvier 2011

شاب مصري يعلن على فيس بوك خطة انتحاره بأول لحظات 2011!

شاب مصري يعلن على فيس بوك خطة انتحاره بأول لحظات 2011!

شاب مصري يعلن على فيس بوك خطة انتحاره بأول لحظات 2011! 
 
 
لقد انتشر استعمال الفيس بوك بكثرة، واجتاح العالم، بحيث استحوذ على اهتمام الناس من مختلف الأعمار، ولا شك، ان هذا الموقع الالكتروني الاجتماعي أصبح يشرك الناس في جميع تفاصيل حياتهم، حتى لم تعد هنالك خصوصية للفرد، إذ يعلن عن كل فكرة تراوده، وعن كل عمل قام به. وصلت هذه الحال، لان يطلع شاب جميع مستخدمي "فيس بوك"، على تفاصيل خططته للانتحار! بحيث قبل ساعات من انتهاء عام 2010، أنشأ الشاب صفحة على شبكة الفيس بوك أعلن فيها أنه سيكون أول منتحر في عام 2011، وعرف فيها نفسه بأنه شاب مصري لا يجد عملاً براتب جيد، ولم يتمكن من الزواج، مشيراً إلى أن الراتب الذي يحصل عليه من عمله أقل بكثير من المبالغ التي يحصل عليها من أهله.


 وقال الشاب في الصفحة التي حملت عنوان "أول حادثة انتحار فى 2011": "خلاص ولا بكره ولا بعد بكره، أنا قررت خلاص أنا أموت وارتاح وأريح أهلي، وبدعائكم لي إن شاء الله ربنا هيغفر لي، ما هو صعب العيشة كده، ومبقتش استحمل كدا ومفيش قدامي غير كدا.. شايف سواد قدامي وأنا من زمان على كده.. خلاص بقا كفايه كده".

وأوضح الشاب الذي لم يكشف عن هويته أن فكرة الانتحار تراوده منذ أكثر من عام، إلا أنه يشعر الآن برغبة قوية في الانتحار حتى يكون للمرة الأولى في حياته صاحب القرار، مشيراً إلى أنه أنشأ هذه الصفحة على الفيس بوك منعاً لانتشار الأكاذيب حول قصة انتحاره. وقال: "كل اللي عاوزه أما يحصل ويكذبوا ويقولوا دا انتحر عشان قصة حب تقوللهم لا، هو عمل الصفحة دي عشان يكتب فيها الحقيقة".

وأشار الشاب إلى أنه سيتناول مخدراً، وبعدها سيحرق نفسه ثم سيلقي بنفسه في نهر النيل، مشدداً على أن حادثة انتحاره ستكون الأولى في العام الجديد.

الدجال المتهم بمعاشرة 159 امرأة

الدجال المتهم بمعاشرة 159 امرأة..تفاصيل مرعبة عن العبط والخيانة 

 

 

 

ليس من الطبيعي أن تمر الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها دجال الإسكندرية المتهم بمعاشرة 159 امرأة بعد إيهامهن بالدجل والشعوذة بقدرته على تخليصهن من العقم أو خيانة الأزواج أو حتى إيذاء الجيران دون وقفة حاسمة من كل من يهمه أمر هذه البلاد.

فالجريمة دام ارتكابها أعوام دون أن يسأله أحد تلت التلاتة كام ولولا تجرؤ إحدى السيدات وإبلاغها عن اغتصابه لها بعد تخديرها لكان من المحتمل أن يكملهن 500 امرأة دون أن يشعر به أحد.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قد أصدرت حكمها على الدجال بالأشغال الشاقة المؤبدة، بسبب ما ارتكبه من مصائب في عمليات الدجل بحي العامرية وكان قبل أن يحترف هذه المهنة يشغل منصب مدير بإحدى الهيئات الحكومية واستغل عمله في الاعتداء الجنسي على المترددات عليه، سواء برضاهن، أو بوضع منوم لهن في العصير.

 أنا المشعوذاتي مين قال عايز حجاب

وقد فجر التحقيق الذي نشرته جريدة "الوفد" للزميلة شيرين طاهر، التي أجرت حديثا مع الدجال من خلف أسوار القضبان وقال لها انه لم يستطع اتمام زواجه لضيق ذات اليد وكان دخله لا يكفيه، فتعلم السحر والشعوذة بعد أن رأى صديقا له فعلمه وعندما مارسه تغيرت أحواله للأحسن.

وقال لها: "بعد ان تعلمت قمت بشراء شقة بمنطقة العامرية لممارسة الدجل، وكنت أذهب للأثرياء لعلاجهم في منازلهم، وبدأت النقود تعرف طريقها الى جيبي حتى توسع نشاطي فتركت عملي بالهيئة الحكومية وتفرغت للنصب على المواطنين: "في أول مرة قمت بالاعتداء على امرأة كنت اقوم بعلاجها من العقم وأحضرت أحجبة وبخورا وأنا أعلم أنني لن أستطيع ان أعمل لها شيئا ذهبت الى شقتها بمنطقة زيزينيا.

وكان زوجها مسافرا الى الخارج، استقبلتني بقميص النوم، في وقتها لعب الشيطان بعقلي وتذكرت قرص منوم احتفظ به في جيبي، قررت استخدامه فالسيدة في قمة الجمال والأنوثة وأنا أعاني من الحرمان وقد تجاوزت السابعة والثلاثين ولم اتزوج جلست أمارس طقوسا طلبت منها ان تحضر كوب عصير، واشترطت ان يكون عصير ليمون حتى لا تشعر بطعم المنوم وهو شرط لعلاجها وقمت بطحن حبة المنوم ووضعتها في الليمون وانتظرت حتى أقوم بالاعتداء عليها.

 أما ده فساحر يبدو أنه متخصص في العواجيز

وما هي إلا دقائق بسيطة حتى سقطت السيدة على الكرسي، وقتها سيطر علي الشيطان أدركت ان الفرصة أصبحت مناسبة، وحملتها للفراش واعتديت عليها لمدة أربع ساعات، وغادرت الشقة وهي نائمة في اليوم التالي اتصلت بي وطلبت مني أن أزورها، تملكني الخوف اعتقدت انها تدبر مكيدة للانتقام مني فقررت عدم الذهاب اليها وأعطيتها موعدا خارج منزلها والتقينا بأحد الأندية على البحر، حدثتني عن تلك الساعات الجميلة التي قضتها معي وعن مدى سعادتها في الالتقاء بي مرة ثانية.

ويستطرد الدجال: "منذ تلك اللحظة تعددت لقاءاتنا حتى اننا تزوجنا عرفيا لنكون بعيدا عن أعين رجال الشرطة وعندما عاد زوجها بدأت هي تزورني في شقتي بالعامرية، وحدث الحمل وتحققت أمنياتها، وكنت أخاف من الاعتداء على الفتيات حتى لا تحدث مصيبة، حتى كان اليوم الذي جاءتني فيه فتاة وروت لي أن هاتفا جاءها يطالبها بأن يعاشرها دجال حتى تتروج من زميلها بالجامعة وكانت فتاة في قمة الجمال.

 بعض الأدوات المستخدمة في السحر

وقتها لم أحتمل الانتظار، الفتاة كانت جميلة وكانت هذه المرة الوحيدة التي أمارس فيها الجنس دون اللجوء الى الحبوب المخدرة ولكن اشترطت عليها ان نكتب عقد زواج عرفيا وأن تكتب إقرارا على نفسها بأنها تزوجتني عرفيا بكامل إرادتها وبعدها قضيت معها ليلة العرس الحقيقي، ظللت على هذا الحال، وجمعت اكثر من مليوني جنيه من عملي بالسحر والشعوذة وزارني نجوم كثيرون ولاعبو كرة مشهورون وسيدات أعمال كثيرات وآخرون من ذوي المراكز المرموقة.

كانت بداية النهاية عندما تلقى مأمور مركز العامرية بلاغا من "س، م" 44 سنة أرملة تفيد بأنها تعرضت لعملية نصب واعتداء من دجال سمعت عن قدرته على علاج الأمراض وإخراج السحر من الجسد وعندما ذهبت إليه أوهمها بأن هناك سحرا سفلياً وطلب منها مبلغا ماليا. في يوم الحادث توجهت بالمبلغ وجهز لها كوب عصير تناولته وغابت عن الوعي وعندما استيقظت أوهمها بأنها شفيت عندما عادت الى المنزل وأثناء تغيير ملابسها اكتشفت ان الرجل سرق قميص نومها عندما جردها من ملابسها، واعتدى عليها.

وبتفتيش شقته عثر على "9" عقود عرفية منها عقد فنانة مشهورة، تمت إحالته لنيابة الدخيلة وأمام وكيل النيابة اعترف بجرائمه وعن عقد الزواج العرفي بالفنانة المشهورة أكد أنه كان يزور عقودا عرفية بينه وبين أسماء من الفنانات للشهرة، وكان يستغل حضور بعض الفنانات له، ويطلب التقاط صورة مع كل فنانة ويعلقها في غرفته ليثبت انها كانت زوجته لتشجيع باقي ضحاياه على الزواج".

 دقة زار

ومن القصص العجيبة التي رواها الدجال لزميلتنا شيرين، قوله: "زوجة رجل أعمال شهير جاءته تطلب مساعدتي في إعادة زوجها إليها، حيث لا يستطيع معاشرتها، وكلما اقترب منها سرعان ما ينفر منها، فخدعتها وأوهمتها ان هناك عفريتا يسكن الرحم ويجب إخراجه وأنه لن يخرج إلا إذا قمت بمعاشرتها، وبالفعل انتهزت فرصة سفر زوجها إلى احدى الدول الأوروبية واتصلت بي وذهبت اليها وقضينا ساعتين على فراش رجل الأعمال.



وأكدت لها انها شفيت بنسبة خمسين في المائة ويتطلب الأمر جلسة أخرى، وذهبت اليها مرة ثانية، وفي ذلك اليوم حصلت منها على مبلغ عشرين ألف جنيه وأكدت لها انها شفيت تماما، ولكنها اتصلت بي بعد اسبوع واتهمتني بأنني نصاب وهددتني بإبلاغ الشرطة وزوجها، ولكنها بعد ذلك اختفت ولم تتصل.

وجاء اليوم الموعود الذي زارتني فيه أرملة جميلة كانت تعاني من وسواس، أوهمتها بأنها تعاني من سحر سفلي أعدته لها ضرتها وحولت حياتها الى جحيم، طلبت منها أن تحضر ومعها مبلغ ألفي جنيه، وعندما حضرت قدمت لها كوبا من العصير ووضعت لها المخدر على انه اعشاب لمعالجة الألم وعندما راحت في النوم اعتديت عليها وأوهمتها بأنها سوف تشفى تماما، لكنها اكتشفت بعد ذلك الاعتداء عليها وأبلغت الشرطة".

وبعد سرد هذه التفاصيل الخطيرة نجد أنفسنا أمام بضع حقائق مؤلمة لعل أولها حالة الغيبوبة التي يعيشها بعض الرجال، حيث تتردد زوجته على الدجال عدة مرات وفي كل مرة يحاول علاجها بـ"المس" طبعا والزوج في سابع نومة، طبعا على طريقة فين أنا رايحة عند الخياطة يا فوزي.

 رموز تستخدم في الدجل

التساؤل الآخر حالة "العبط" التي تسيطر على كثير من النساء لدرجة أنهن يقتنعن أن معاشرة الدجال لهن جنسيا ستخرج الجان أو تفك العمل، يخرب بيت العبط، ما عن الجن ما طلع ولا العمل اتفك فأين التربية وأين الدين وأين العقل من طل هذا، خصوصا وأن وسائل الإعلام لا تأل جهدا في نشر جرائم هؤلاء الدجالين والمشعوذين حتى تأخذ النساء حذرهن لكن يبدو أن النشر ربما يأتي بنتائج عكسية.

أما الحقيقة المؤلمة الثالثة فهي جينات الخيانة التي تتوافر بسخاء عند بعض النساء اللعوبات وإن كنا نشك في رواياته الأسطورية عن إعجاب وفتنة هؤلاء الثريات الجميلات به حتى أن إحداهن سمحت له بمعاشرتها لمدة ساعتين، خدوا بالكم ساعتين، ثم أعطته 20 ألف جنيه، يعني على رأي عادل إمام الساعة بعشر آلاف جنيه والحسابة بتحسب بس بتاعة عادل إمام كانت بخمسة جنيه فقط، شوفوا انفجار الأسعار.

أما الاحقيقة الرابعة فإن مسألة اللجوء للسحر والشعوذة ليس قاصرا على النساء بل يعتقد فيه الرجال أيضا والسؤال إذن هل الرجل يذهب لساحر أم لساحرة، وإن كان ذلك ليس كذلك فلماذا لا تذهب النساء للدجالات والرجال للمشعوذين ولا يعني "زمار" الحي لا يطرب.

الحقيقة المؤلمة التالية أن الدجال بحسب اعترافاته كان يشغل منصب مدير بإحدى الهيئات الحكومية ولم يستطع الزواج حتى قرب الأربعين فقرر أن يعيش حياته من الناحية الأخرى، وهذه نقطة في غاية الخطورة فهو وإن كان مجرم ولا يستحق الرحمة أو التعاطف لكن على أية حال يجب وضع هذا المتغير عند دراسة القضية برمتها ليس لاستعمال الرأفة معه فهو لا يستحقها بعد أن لوث شرف المئات ولكن من بابا الكوارث التي ربما يواجهها المجتمع مع تأخر سن الزواج وعدم تيسيره على أي مستوى.

وأخير نرجو الالتفات لمسألة مهمة أن هذا هو ما تم كشف النقاب عنه وليس كل جرائم الدجالين وعلشان نتصور هذا يكفي أن نعلم أن الأرقام الرسمية تشير إلى إنفاق العرب أكثر من 10مليارات دولار سنويا على أعمال السحر والشعوذة وطبعا مفهوم المقصود.

قتل شابا طلب ممارسة الجنس مع زوجته

حبس اردني قتل شابا طلب ممارسة الجنس مع زوجته 



اصدرت محكمة الجنايات حكما بوضع مواطن أردني في الاشغال الشاقة لمدة 15 عاما بعد ادانته بقتل شاب طلب ممارسة الجنس مع زوجته .

وتمثلت وقائع القضية في ان شابا اتصل بسيدة متزوجة على هاتفها النقال طالبا منها ممارسة الجنس مقابل 30 دينارا اردنيا .

وفق لائحة الاتهام فان السيدة بعد ان انهت المكالمة اخبرت زوجها وشقيقها بالحادثة ، فأمرت من زوجها بالاتصال بالشاب والموافقة على طلبه بممارسة الجنس في غرفة نومها ، فحضر الشاب واثناء جلوسه على سرير الزوجية ظهر الزوج حاملا خرطوشا ، فضحك الشاب وقال " شو طخني " ، فاطلق الزوج عليه 3 عيارات نارية أحالته الى جثة هامدة في مستنقع من الدماء ، وسحب جثته ووضعها امام منزله وابلغ الشرطة.

وكانت النيابة العامة احالت المتهم بتهمة القتل العمد واحالت زوجته وشقيقها بتهمة التدخل بالقتل العمد.

واكدت المحكمة في حكمها القابل للتمييز والصادر برئاسة القاضي محمد الخشاشنة وعضوية القاضيين الدكتور جمال الزعبي وخالد الكعابنة ان نية المتهم لم تكن مبيتة انما كانت انية وتوفرت لدى المتهم عندما علم ان المغدور سيحضر من اجل لقاء زوجته فقام بقتله فور وصوله وقضت بتعديل التهمة المسندة اليه من جناية القتل العمد الى جناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة خمسة عشر عاما.

واستبعدت المحكمة ما اثاره وكيل الدفاع عن المتهم في ان المتهم كان في حالة دفاع شرعي عن النفس وعن العرض لعدم توافر شروط الدفاع عن النفس والمتمثلة في وجود خطر بارتكاب الجريمة او ان يكون هذا الخطر وشيك الوقوع كما ان المحكمة تجد ان المتهم هو من امر زوجته لاعطائه موعدا للقاء المغدور فلم يكن هناك خطر اعتداء جنسي لا حالا ولا وشيك الحدوث الا ان المتهم بحسب قرار المحكمة اراد للمغدور ان يحضر الى بيته وكان بامكانه ان يدرأ هذا الخطر الذي عمل على توفير الظروف له وذلك بالاتصال مع الشرطة او اللجوء الى القضاء وتقديم شكوى بحقه نتيجة اعماله المتضمنة معاكسة زوجته وطلب فعل مناف للحياء منها.

اما بالنسبة لزوجته وشقيقها فقد اكد القرار ان زوجته لم تكن تعلم بنيته بقتل المغدور لافتا ان المتدخل هو المساهم في الجريمة كان يقدم المساعدة او اعطاء الفاعل سلاحا او ان يقوي من عزيمته او ان يكون متفقا مع الفاعل قبل ارتكاب الجريمة او ان يقوم باخفاء معالمها او اخفاء الاشخاص الذين اشتركوا فيها وان الثابت في الدعوى ان زوجته لم يكن لها ادنى دور في تقديم المساعدة له بل ان المغدور هو الذي بادر بالحديث معها وطلب منها مقابلته مقابل النقود وان زوجها سمع المكالمة عندها طلب ان تعطيه موعدا وفعلت ما امرها به زوجها ولم تكن تعلم بنيته وكذلك الحال بالنسبة لشقيقها فلم تقدم النيابة العامة اي دليل يثبت انه قام باعمال التدخل ضمن الوسائل المنصوص عليها وعليه اعلنت المحكمة براءتهما. 

الإعدام لـ "لواحظ" وعشيقها المزارع.. قتلا "الطبيب" ليخلو لهما الجو

الإعدام لـ "لواحظ" وعشيقها المزارع.. قتلا "الطبيب" ليخلو لهما الجو
قضت محكمة الجنايات بمحافظة الجيزة المصرية بإعدام ربة منزل وعشيقها المزارع، بعد تصديق فضيلة المفتى على الحكم بإعدامهما، وذلك لقيامهما بقتل زوج الأولى "طبيب بيطرى" ليخلو لهما الجو ويتمكنا من مواصلة علاقتهما الآثمة بدون عائق يمنعهما .وتعود أحداث الواقعة المثيرة إلى بلاغ تلقته أجهزة الأمن بمحافظة 6 أكتوبر من المدعو محمد طه " 44 سنة" رئيس قسم المياه بمحطة أبورواش ومقيم 3 شارع الحداد بمنطقة صفط اللبن يفيد بعثوره علي جثة المدعو سعيد أمين "50سنة– طبيب بيطري" ومقيم بحارة الجارحي مصابة بعدة أعيرة نارية بجوار السيارة ملكة علي طريق ترعة الخماسين .

على الفور إنتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وعثروا علي سيارة ماركة بيجو 504 بابها الأمامي الأيسر مفتوح والمفتاح بداخل السيارة. بمناظرة الجثة تبين أنها لذكر في العقد الخامس من العمر ممتليء الجسم أبيض البشرة ذو شعر قصير أبيض اللون يرتدي جلباب رمادي اللون أسفلة فانلة بيضاء اللون وسروال وينتعل شبشب أسود اللون به عدة إصابات بطلق ناري من الأمام عبارة عن 3 فتحات بالبطن و3 فتحات بالصدر وفتحتين بالرقبة ووجود جروح قطعية بكف اليد اليسري.

وعُثر بجوار الجثة علي عدد 2 ظرف فارغ وهاتف محمول ماركة نوكيا ومبلغ مالي 100 جنيها كما عُثر علي حافظة نقوده الجلدية داخل السيارة وبداخلها بطاقة الرقم القومي الخاصة به ورخصتي القيادة والتسيير وكارنيه نقابة الأطباء .

تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه. توصلت تحريات فريق البحث إلي أن وراء إرتكاب الواقعة كلا من عبود محمود عبود "39 سنة–مزارع " مقيم بمسكن عائلته بصفط اللبن والسابق ضبطه واتهامه فى عدد 4 قضايا أخرهم القضية رقم 55 أدارى مركز كرداسة لسنة 2007 حريق ولواحظ محمد "39 سنة- ربة منزل" زوجة المجني عليه .

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين فى أحد الأكمنة المعدة لذلك، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة حيث قررا وجود علاقة غير شرعية بينهما توطدت بسبب الجيرة فى المسكن والارض الزراعية واتفقا على التخلص من المجني عليه ليخلو لهما الجو ويتمكنا من مواصلة علاقتهما الآثمة بدون عائق يمنعهما .

وقام المتهم الأول باستدراج المجني عليه من أمام منزله بحجة أجراء عملية جراحية لإحدى المواشي بعزبة جعفر فى حين قامت زوجة المجني عليه بوضع السلاح الناري داخل السيارة خلف المقعد والذي كان قد قدمه المتهم لها من قبل وحال سيرهما بطريق ترعة الخمسين وبمكان الواقعة أستوقفه بحجة قضاء حاجته وغافلة واستولى على السلاح الناري وأرغمه على النزول من السيارة وأطلق عليه عدة أعيرة نارية أودت بحياته. تحرر عن ذلك المحضر رقم 19106 لسنة 2009م، وتمت احالتهما الى النيابة العامة التى احالتهما الى محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها المتقدم .

غرفة التاكسي الجماعي ترد على الفردي خدماتنا لـ«الزوالي».. ونحن لا ننافسكم

غرفة التاكسي الجماعي ترد على الفردي

خدماتنا لـ«الزوالي».. ونحن لا ننافسكم
أشار علالة الغديفي نائب رئيس الغرفة الوطنية ورئيس الغرفة الجهوية بأريانة للتاكسي الجماعي في إتصال له بـ»الصباح»، إلى أن خدمات التاكسي الجماعي موجهة أساسا «للزوالي» وذلك ردا على ما جاء على لسان رئيس غرفة التاكسيات الذي تذمر في تصريح سابق من المزاحمة المتنامية « للتاكسي» الجماعي.
وقال «إن كانت سيارة الأجرة التاكسي وبمجرد أن يطأ الحريف السيارة يسجل العداد 420 مليما فإن تعريفة التاكسي الجماعي الحالية لا تتجاوز 530 مليما لتسعة كيلومترات..». وفي سياق متصل أشار نائب رئيس الغرفة الى وجود مطالب من الغرفة لمراجعة هذه التعريفة منذ سنتين لم تجد آذانا صاغية لدى وزارة الإشراف.
ويضيف بأن أسطول التاكسي الجماعي الذي يضم حاليا حوالي 1200 سيارة يساهم أيضا في معاضدة خدمات الحافلات والمترو الخفيف وتقليص الضغط المروري لا سيما في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وسط العاصمة وفي أحوازها القريبة وهناك إقبال ومطالبة أحيانا من قبل المواطنين بإيجاد خطوط جديدة سيما وأن الكثير منهم أصبح يتوجه إلى محطات التاكسي الجماعي أين يترك سيارته في مكان قريب ويمتطي التاكسي الجماعي بأقل تكلفة وربحا للوقت...

تشديد العقوبات المالية

وبشأن التجاوزات التي تسجل في القطاع على غرار الحمل الإضافي وتجاوز الخطوط المحددة في غياب الردع والمراقبة، بين علالة الغديفي أن الغرفة وبالتنسيق مع دوريات المراقبة بالمرصاد لكل التجاوزات وأتخذت جملة من الإجراءات لمنع حدوث تجاوزات من ذلك إجبار المهنيين على وضع لوحات تبين بوضوح خط الجولان المسموح به للتاكسي الجماعي كما نصت عليه بطاقة الإستغلال إلى جانب منع الستائر داخل السيارة ليتسنى مراقبة الحمولة الإضافية.
وأشار من جهة أخرى إلى وجود عقوبات مالية هامة للمخالفين تصل إلى 315 د قيمة مخالفة الحمل الإضافي وبين بهذا الصدد أن الغرفة مع تشديد العقوبات المالية ضد المخالفين لكنها لا ترى فائدة تذكر من العقوبات الإدارية المتمثلة في منع جولان السيارة لمدة تصل أحيانا إلى 3 أشهر لأن ذلك يساهم في حرمان عائلات من مورد رزقها الوحيد مؤكدا أن السيارة تكون أحيانا مورد رزق 3 و4 عائلات. ودعا رئيس الغرفة وزارة الإشراف لمراجعة الإجراءات الإدارية...

لما اعتبره المواطنون تجاوزات شنقال صفاقس أمام القضاء .. وكاتب عام البلدية يوضح

لما اعتبره المواطنون تجاوزات

شنقال صفاقس أمام القضاء .. وكاتب عام البلدية يوضح
تقدم مجموعة من المواطنين من بينهم رجل تعليم بشكاية الى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس ضد البلدية ذكروا فيها  أن "الشنقال" قام بتجاوزات في حقهم حيث ذكر أحدهم أن أعوان البلدية رفعوا سيارته وهو بداخلها  و أكد آخر أن الأعوان المذكورين رفعوا سيارته ولكنه أصر على امتطائها ورغم ذلك اقتادوها الى مستودع الحجز البلدي و تسببوا له في  حالة اغماء نتيجة هبوط حاد في الضغط  وهنالك من ذكر أنه جراء التجاوزات التي قام بها "الشنقال" فقد ألحقت أضرارا بسياراتهم.
وقد اتصلنا بالكاتب العام للبلدية السيد ياسين السلامي فأخبرنا أن المواطن عندما ترفع سيارته من قبل الآلة الرافعة "الشنقال" يشرع في البحث عن تعلات وفي الحقيقة البلدية مبدأها في التعامل مع المواطن هو التعامل بأسلوب حضاري فعندما مثلا ترفع سيارة مواطن ما ويتفطن للأمر فهنالك تعليمات من المسؤولين بالبلدية الى العاملين على الآلة الرافعة بترك السيارة.
أما الحالات التي ترفع فيها السيارة المخالفة هو ربوضها بمكان يمنع فيه الوقوف و التوقف مثل شارع الحبيب بورقيبة بصفاقس كذلك الأماكن التي توجد فيها أماكن الوقوف بالتداول وهم تسعة شوارع وعندما يترك المواطن سيارته و يقطع تذكرة ويتجاوز الوقت المحدد بخمسة عشرة دقيقة ترفع سيارته .
وأضاف السيد ياسين السلامي أنه وكافة المسؤولين بالبلدية وجهوا تعليمات الى عمال "الشنقال" بأن لا يرفعوا السيارات عندما يجدون صاحبها بداخلها ملاحظا أن البلدية تملك 7 رافعات وقد تمت رسكلة الأعوان في كيفية التعامل مع المواطن .
وأكد محدثنا أن  المرة الوحيدة التي تم فيها رفع سيارة و صاحبها بداخلها هي تلك التي أصر صاحبها  على امتطائها الى مستودع الحجز البلدي  فأصدرت البلدية تعليمات الى أعوان "الشنقال" أنهم عندما تتعدد مثل هاته الحالات يجب عليهم أن يتعاملوا مع صاحب السيارة بأسلوب حضاري و إذا رفض النزول من سيارته فعليهم الاتصال بأعوان الأمن, ولاحظ أن كل سيارة تحصل لها أضرار جراء الآلات الرافعة أي"الشنقال" فإنه يتم تعويض تلك الأضرار  وختم قوله أن تعليمات البلدية للعاملين على "الشنغال" هي تعليمات واضحة  وصريحة وهي أن يتعاملوا مع المواطن بأسلوب حضاري.

هل يدعم الخنزير الوحشي سياحة الصيد؟

توزر


هل يدعم الخنزير الوحشي سياحة الصيد؟
تنوعت قاعدة التنشيط السياحي وتدعمت بإحداث عدد هام من المراكز التنشيطية بما ساهم في ترغيب السياح في الإقامة بالجهة إقامة طويلة خلافا للسابق فتعددت الفضاءات الرياضية ذات الصبغة السياحية ومراكز التنشيط السياحي المختصة في إبراز المخزون التراثي لهذه الربوع وعاداتها وتقاليدها.
و منذ سنوات شكل الخنزير الوحشي ولا يزال هاجسا كبيرا بالنسبة للخماسة الذين فر البعض منهم من ضيعاتهم كما انطلقت الخنازير التي تكاثرت بصفة ملحوظة في تخريب واحات توزر وحامة الجريد ونفطة والوديان وخاصة الخضراوات والغراسات وشكلت مصدر إزعاج بعد أن أضحت تهاجم الخماسة ليلا وحتى في وضح النهار وقد استعصت مقاومتها رغم الحملات المتعددة التي تقوم بها المصالح المختصة بالتعاون مع بعض الصيادين بالجهة الذين تطوعوا للغرض إلا أن ذلك لم يحد من تكاثر الخنازير وهجوماتها فتفاقمت الأضرار واتجهت النية وقتها إلى تنويع التنشيط السياحي من خلال صيد الخنازير لتأسيس ثوابت للصيد السياحي الذي ظل إلى فترة يفتقر إليه المنتوج السياحي الصحراوي فانطلقت الجهة في استقبال فرق من الصيادين بل السياح الصيادين من فرنسا جاؤوا خصيصا لصيد الخنزير مرفوقين آنذاك بمختصين في هذا المجال من مدينة عين دراهم وقد تم التنسيق وقتها مع إدارة الغابات فتم القضاء على عدد هام من رؤوس الخنازير الوحشية وقد استهدفت هذه العملية واحة مراح لحوار وسبخة مثيل والقباب بالعودية من ولاية توزر كما تحول نفس الفريق إلى ولاية قبلي حيث تم القضاء على البعض من هذه «الآفة» وتتالت زيارات الفرق إلى الجهة في إطار سياحة صيد الخنزير وهو ما يدعو إلى السعي للاعتماد على صيد الخنزير في مجال تنويع قاعدة التنشيط السياحي حتى يتدعم قطاع السياحة الصحراوية أكثر بما من شأنه أن يساهم في القضاء على الخنزير الوحشي الذي تكاثر بصفة ملحوظة وأضحى غير مرغوب فيه نظرا للأضرار التي يتسبب فيها للقطاع الفلاحي.

مركز عمل عن بعد جديد

مركز عمل عن بعد جديد
تدعمت جهة جندوبة باحداث مركز للعمل عن بعد اعطى اشارة انطلاق استغلاله رئيس الدولة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 23للتحول. وبلغت الكلفة الجملية لهذا المركز الذي يمتد على مساحة 1250مترا مربعا منها 960مترا مربعا مغطاة، حوالي 1500 ألف دينار ومن مكوناته 3فضاءات للخدمات المشتركة و20مكتبا موزعة على 3طوابق وقاعة للاجتماعات.
وسيساهم هذا المركز في توفير فضاءات متكاملة لاحتضان الباعثين ممن يرغبون في انجاز مشاريع مختصة في الخدمات المعتمدة على شبكات الاتصال الحديثة، والتي تكون موجهة اما لفائدة المؤسسات الاقتصادية والادارية المتواجدة بالجهة او لصالح المؤسسات المنتصبة بمناطق اخرى او خارج البلاد وذلك في شكل خدمات عن بعد كما سيأوي المركز باعثين خواصا لمدة معينة قصد مساعدتهم على احداث مشاريعهم.

صباح أمس في باب سويقة مريض نفسي يلقي بنفسه من فوق النفق.. وسيارة تنقذه

صباح أمس في باب سويقة

مريض نفسي يلقي بنفسه من فوق النفق.. وسيارة تنقذه
ألقى صباح أمس شاب من مواليد 1987 بنفسه من فوق القنطرة المشيدة فوق نفق الميترو بباب سويقة بالعاصمة في محاولة للانتحار أثناء نوبة عصبية انتابته، ولكن من ألطاف الله أن سيارة مرت زمن الحادثة فسقط المتضرر فوقها وأنقذ من موت محقق. وقد حل أعوان الشرطة والحماية المدنية على عين المكان ونقلوا المتضرر إلى قسم الاستعجالي بمستشفى شارل نيكول حيث تلقى الاسعافات الأولية.
وكشفت المعطيات المتوفرة أن المتضرر مصاب بمرض نفسي وقد سبق أن تردد على مستشفى الرازي بمنوبة للعلاج، غير أنه ينقطع بين الحين والآخر عن تناول الدواء فيصاب بنوبات آخرها تلك التي لحقت به صباح أمس فألقى بنفسه من أعلى القنطرة المشيدة فوق نفق الميترو، ولولا الصدفة التي لعبت دورا هاما في عبور سيارة زمن الحادثة وسقوط المتضرر فوقها لقضى نحبه

مساء أمس ببن عروس العثور على جثة الطفل المفقود عمر في بئر

مساء أمس ببن عروس

العثور على جثة الطفل المفقود عمر في بئر 111
علمنا أن أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بتونس عثروا مساء أمس الخميس على جثة الطفل عمر بن عز الدين الرياحي(من مواليد 8 جانفي 2005) المفقود منذ يوم الخميس قبل الفارط 30 دسمبر في بئر عميقة تقع خلف معمل للخزف بمنطقة شبدة بولاية بن عروس دون أن تبدو عليها أية آثار طعنات أو عنف. وكانت»الصباح» اتصلت في وقت سابق من الأسبوع الجاري بعائلة المفقود فأفادنا خاله حسين الرياحي بأن عمر غادر في حدود الساعة الواحدة من بعد زوال يوم الخميس 30 ديسمبر الفارط منزل والديه للهو مع صديقه على بعد نحو خمسين مترا من البيت ولكنه اختفى منذ ذلك الحين.
وأضاف: لقد ظل ابن شقيقتي يلعب رفقة صديقه لفترة قبل أن يعود الأخير إلى المنزل ويظل عمر يلهو بمفرده بالقرب من أحد أجوارنا الذي كان بصدد قصّ سيارة لبيعها لأحد مستودعات السيارات المستعملة(فراي) ولكن جارنا توجه بدوره إلى المستودع تاركا عمر بمفرده، ومنذ ذلك الوقت اختفى عن الانظار ولم نعثر له عن أثر رغم عمليات البحث والتفتيش التي قمنا بها. وختم بالقول:"  عندما عجزنا اتصلنا بأعوان مركز الحرس الوطني بنعسان وتقدمنا ببلاغ في الغرض قبل أن تحال القضية لأعوان فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بفوشانة ثم الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية لمواصلة التحريات " وقد نجح محققو الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بحرفيتهم المعهودة في المسك بالخيط الذي قادهم إلى كشف ملابسات الواقعة الأليمة عندما عثروا مساء أمس على جثة الطفل في بئر بشبدة. وأكيد ان التحريات ستكشف حقيقة الوفاة الغامضة. وباتصالنا بعائلة الضحية تعذر علينا الحديث معها لحالة التأثر التي كان عليها كل أفرادها ولعدم معرفتهم بعد بالظروف التي حامت حول الواقعة

ظهر أمس ببرج السدرية شاحنة تصطدم بعمود كهربائي

ظهر أمس ببرج السدرية


شاحنة تصطدم بعمود كهربائي
جد ظهر امس الخميس بضاحية برج السدرية بولاية بن عروس حادث اصطدام شاحنة بعمود كهربائي خلف جريحا وخسائر مادية. وتمثلت صورة الحادث في سير شاحنتين باتجاه الوطن القبلي واثناء مجاوزة احداهما للاخرى وقع احتكاك من الخلف مما اجبر احداهما على الانحياز الى اليمين لتنزلق سيارته بمجرى مواز للطريق ثم تنقلب وتصطدم بعمود كهربائي «فتنهمر» كميات كبيرة من الحليب التي كانت تحملها.
وقد لحقت بالسائق بعض الاصابات نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي الاسعافات وتدخل اعوان الحرس الوطني بالمكان لتنظيم حركة المرور كما حضراعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم الزهراء والمصلحة الفنية لتونس البحرية في وقت وجيز وتدخلوا لارجاع التيار الكهربائي الذي انقطع من حمام الانف الى برج السدرية

الضاحية الشمالية عشر سنوات سجنا لشاب إفريقي

الضاحية الشمالية

عشر سنوات سجنا لشاب إفريقي
أصدرت الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس أول أمس حكمها بإدانة وسجن شاب من بلد إفريقي مدة 10 سنوات من أجل إدخال عملة أجنبية مزيفة للبلاد التونسية. وحسب ما ورد بملف القضية فإن السلطات الأمنية بالضاحية الشمالية ألقت القبض على شاب من بلد إفريقي وضبطت بحوزته مبالغ مالية مدلسة في حدود مائتي أورو كان يخفيها في منزل تسوغه بضاحية المرسى.
وفي خاتمة الأبحاث أصدرت النيابة العمومية بطاقة ايداع بالسجن ضده بعد أن كان صرح خلال استنطاقه في مراحل البحث أنه تعرف على شخص من بلد مغاربي التقاه في موريتانيا فعرض عليه هذا الأخير مرافقته الى بلده ثم غير بعد ذلك الوجهة وسافرا الى تونس ثم تسوغا منزلا بالضاحية المذكورة وأكد عدم علمه بالعملة المدلسة. وبمثوله أمام المحكمة قضت بسجنه المدة المذكورة.

جرح 27 تلميذا في اصطدام حافلة بجدار منزل

صباح أمس في دوز

جرح 27 تلميذا في اصطدام حافلة بجدار منزل
أصيب 28 شخصا بينهم 27 تلميذا بجروح طفيفة في حادث شهده صباح أمس المنعطف المؤدي إلى مدينة دوز تمثل في اصطدام شاحنة نقل بجدار منزل خال من أصحابه. وحال بلوغ الخبر إلى المصالح المعنية هرعت سيارات الحماية المدنية والإسعاف والأمن الوطني إلى موقع الحادث لتقديم الإسعافات الأولية للجرحى ونقلهم إلى مستشفى الجهة حيث تم فحصهم وعلاجهم قبل إخلاء سبيلهم.
وبالتوازي فتح أعوان شرطة المرور تحقيقا في الغرض كشف أن الحافلة التي كانت تقل حوالي 120 نفرا والقادمة من منطقة نويل المجاورة فوجئ سائقها على مستوى المنعرج المؤدي إلى مدخل دوز بشاحنة تقطع الطريق أمامه فحاول تفادي الاصطدام بها غير أن الحافلة حادت عن المعبد واصطدمت بجدار منزل، مما تسبب في إصابة 27 تلميذا بجروح طفيفة وإصابة سائق الحافلة بجروح وكسر في إحدى يديه .وأكيد أن الأبحاث الجارية ستكشف عن الملابسات الكاملة للحادث وتحدد المسؤوليات

قالت إنه نسخ ألبومات فنانين عرب متعاقدة معهم شركة فنية مشهورة تقاضي محلا لبيع الأقراص الليزرية

قالت إنه نسخ ألبومات فنانين عرب متعاقدة معهم

شركة فنية مشهورة تقاضي محلا لبيع الأقراص الليزرية
تقدمت شركة خاصة للإنتاج الفني في شخص ممثلتها القانونية بشكاية الى وكالة الجمهورية ذاكرة أن الشركة المتخصصة في انتاج ونسخ وطبع وتوزيع وتسويق المصنفات الفنية على الحوامل السمعية والسمعية البصرية ولغاية ممارسة نشاطها التجاري أبرمت مع مجموعة من المبدعين والفنانين والمتدخلين في المجال الثقافي عقودا لنسخ وطبع وتوزيع المصنفات الفنية الخاصة بهم كما أبرمت مع بعض شركات الإنتاج الأجنبية الناشطة في كامل المنطقة العربية مثل «روتانا» و«صوت القاهرة» عقودا للإنفراد باستغلال المصنفات الفنية التي يتولون انتاجها لمعظم الفنانين العرب داخل التراب التونسي...
ولكن الشركة فوجئت بتولي المشتكى به وهو صاحب محل لبيع الأقراص الليزرية تقليد مجموعة من المصنفات الفنية التي تولت الشركة انتاجها وتسويقها تحت علاماتها التجارية ومن بينها قرص مضغوط مدون عليه بخط اليد  mp3 « بدون غلاف خارجي ويتضمن أغاني الفنان جورج وسوف وصابر الرباعي وأمينة فاخت ولطيفة وتولى المشتكى به نسخ المصنفات المذكورة والمتاجرة بها حال أنه غير متعاقد لا مع الفنانين بوصفهم المالكين الأصليين لحقوق التأليف ولا مع شركات الإنتاج العربية ولا مع الشركة الشاكية
وأضافت الممثلة القانونية للشركة أن المشتكى به تعمد نسخ المصنفات الفنية بالإعتماد على أجهزة إعلامية متطورة وأنه قام بتجميع عدد هام من الألبومات المسجلة على أقراص ليزرية أغلبها من انتاج الشركة المذكورة ثم تولى نسخها ضمن قرص ليزري «mp3» وباعها بثمن لا يتجاوز ثمن قرص أصلي كما تعمد نسخ المصنفات الفنية بالاعتماد على أجهزة إعلامية متطورة وقلد العلامات التجارية للشركة .
وقد أنكر المتهم أمام الباحث تهمة تقليد منتوجات محمية لأغراض تجارية دون ترخيص وذكر أن الأغاني المذكورة موجودة على الأنترنات ويمكن لأي كان الإطلاع عليها.
ثم أحيل ملف القضية على المحكمة الابتدائية بتونس 1 وستنظر في القضية الدائرة الجناحية يوم 22 جانفي الجاري.

امرأتان تتزعمان شبكة لاستهلاك وترويج المخدرات

الأحكام تراوحت بين العام و15 سنة سجنا

امرأتان تتزعمان شبكة لاستهلاك وترويج المخدرات
أدانت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية قبل أيام 12 متهما في قضية مخدرات بينهم امرأتان وقضت في شأنهم بأحكام تتراوح بين عام و15 عاما سجنا وخطايا مالية من أجل تهم المسك والاستهلاك والترويج لمادة مخدرة مدرجة بالجدول «ب». وكانت التحقيقات انطلقت في القضية اثر ورود معلومة سرية على أعوان الأمن الوطني بنابل مفادها اندماج مجموعة من الشبان في عالم استهلاك وترويج المخدرات وبمراقبتهم في كنف السرية تبين أنهم يترددون على منزل امرأة لاستهلاك الزطلة.
وبإيقاف المشتبه بها واستنطاقها ذكرت أنها تتزود بالمخدرات من امرأة أصيلة العاصمة وتروجها في صفوف معارفها من الشبان المستهلكين لهذه المادة والذين بايقافهم واستنطاقهم أقروا باستهلاكهم المخدرات، وهو ما أكدته التحاليل المجراة على سوائلهم.
وخلال جلسة المحاكمة أكد بعض المتهمين أنهم يستهلكون سجائر محشوة بمخدر «الزطلة» في حين أفاد آخرون أنهم يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن الذي تقوم به إحدى المتهمتين في القضية وذكر آخرون أنهم يستهلكون أقراص «السوبيتاكس «المخدرة ويتزودون بها من احدى المتهمتين، وإثر المفاوضة قضت المحكمة ضدهم بالعقوبات المذكورة.

لعاصمة: يستدرج فتاة كورية إلى مقهى ويسلبها

لعاصمة: يستدرج فتاة كورية إلى مقهى ويسلبها
تقدمت فتاة من كوريا الجنوبية إلى مركز أمني وسط العاصمة مفيدة أنها تعرضت لعملية سرقة من طرف شاب تونسي تعرفت عليه حديثا وطلب منها مرافقته إلى مقهى على مقربة من محطة البحيرة فلم تمانع وقبل أن يغادرا المقهى تركت حقيبتها بجانبه ودخلت دورة مياه ولكنها أصيبت بصدمة كبيرة حين عودتها إذ أنها لم تجد لا صديقها الجديد ولا حقيبتها اليدوية فرفعت شكوى وأصرت على تتبعه عدليا ذاكرة أنها وثقت به لكنه خذلها.
وبناء على شكواها باشر المحققون تحرياتهم ونجحوا في تحديد هوية المشتبه به وايقافه غير أنه أدلى بهوية مزيفة وسرعان ما تراجع ليعطي لمحقق الشرطة اسمه الحقيقي واعترف بسرقته للفتاة الكورية.فأصدرت النيابة العمومية بطاقة ايداع بالسجن ضده وأحيل على أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس وباستنطاقه أنكر ما نسب إليه ونفى معرفته للشاكية في حين اعترف بإدلائه بهوية مزيفة فقررت المحكمة تأجيل المفاوضة والتصريح بالحكم إلى يوم  10جانفي الجاري

لمتلوي : سرقة الدراجات من المساجد

لمتلوي : سرقة الدراجات من المساجد
تعوّد المتساكنون بالمتلوي على سماع خبر حول سرقة الدراجات النارية وأصبحت العملية عادية جدا باعتبار تكررها إذ تفقد الدراجة من أمام محل تجاري أو منزل أو من أمام مقهى وتتبخر في لمح البصر بما تحتويه... لكن ما يلفت الانتباه في هذه الاعتداءات المجانية هو ترصد المصلين وسرقة الدراجات من المساجد.. فقد أفادنا احد المتضررين انه وضع دراجته الجديدة في المكان المخصص للدراجات ببهو مسجد حي الرئيس ودخل مع الجموع وبعد انقضاء الصلاة فوجئ بفقدان دراجته النارية التي اقتناها مؤخرا...
احد معارفه أعلمه انه وصل المسجد عند بداية الصلاة فلمح أمام الباب الخارجي شخصا لا يعرفه من قبل يرتدي «قشابية» ويضع الطربوش على رأسه خارجا بدراجة نارية تبدو جديدة في حين كان المصلون مصطفين للصلاة...هذه العملية تكررت عديد المرات بمختلف مساجد المدينة وتبقى من المسائل التي تسترعي الاهتمام

العقبة: نطحة جمل قتلت عجوز الثمانين

العقبة: نطحة جمل قتلت عجوز الثمانين
لقي أول أمس شيخ عمره 80عاما حتفه بعد أن نطحه جمل. و تفيد المعطيات المتوفرة عن الحادثة أن جملا بمنطقة العقبة كان بحالة هيجان قصوى حين نطح الشيخ مما أدى الى وفاته وقد تم نقله الى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة لعرض جثته على الطب الشرعي وتحديد الأسباب المباشرة للوفاة.

نزل تميم: القبض على لصي المنازل والدراجات

نزل تميم: القبض على لصي المنازل والدراجات
ختم أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنزل تميم البحث مع شابين من متساكني الجهة بعد ارتكابهما سلسلة من السرقات. وتفيد المعطيات حول هذه القضية أن شخصا تقدم بشكوى ذكر فيها أن دراجته النارية تعرضت للسرقة وأنه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص طلب منه أن يحضر له 150 دينارا ليعيد إليه الدراجة فوضع له رجال الأمن كمينا وألقوا عليه القبض فاعترف أنه سرق دراجة ثانية بمساعدة صديق له ودلهم على هويته فألقوا عليه القبض كما كشفت الأبحاث أنهما ارتكبا سلسلة من السرقات من داخل المنازل وتم حجز الدراجتين الناريتين قبل إحالتهما على القضاء ليقول فيهما كلمته.

التربص ينطلق يوم 24 جانفي المنتخب الوطني يستعد لـ«الشان» في سوسة أو المنستير

التربص ينطلق يوم 24 جانفي

المنتخب الوطني يستعد لـ«الشان» في سوسة أو المنستير
111تأكد لدينا أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيجري تربصا تحضيريا بمدينة سوسة أوالمنستير استعدادا لبطولة افريقيا للاعبين المحليين «الشان» التي تحتضنها السودان من 4 الى 25 فيفري وسيشرع المنتخب الوطني في تربصه التحضيري غداة اجراء الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى والمبرمجة ليومي 22 و23 جانفي الجاري وعليه فان تربص النخبة الوطنية ينطلق يوم 24 جانفي ويتواصل اسبوعا.




 
الجولة الرابعة للاياب يوم 27 فيفري أو 2 مارس

الجولة الرابعة للاياب والتي كانت مبرجة ليوم 30 جانفي تقرر اجراؤها اما يوم 27 فيفري في حال انسحاب منتخبنا من الدور الاول او يوم الاربعاء 2 مارس في حال ترشح منتخبنا الى الدور نصف النهائي.

سرقات متكررة للاعبين الاجانب للنادي الصفاقسي في حجرات الملابس

يوسوفو آخر المتضررين

111سرقات متكررة للاعبين الاجانب للنادي الصفاقسي في حجرات الملابس
شهدت الحصة التدريبية ليوم الإربعاء لفريق النادي الصفاقسي حادثة مشينة تمثلت في سرقة مبلغ مالي قدره 200دولار و70دينارا تونسية من اللاعب الغاني مامان يوسوفو.
الحادثة على غرابتها ليست بالسابقة فيما انتهى إلينا ،إذ علمت «الصباح» أن حوادث مماثلة من هذا القبيل كانت حجرات لاعبي النادي الصفاقسي مسرحا لها ، ويبدو أن اللاعبين المحترفين الأجانب هم الأكثر استهدافا وتعرضا لهذه العمليات والتي تتجاوز أبعادها مجرد الفعل المعزول .إذ تأكد لدينا أن وقائع من هذا القبيل تكررت في مناسبات سابقة مع أوتشي أوقبا في مناسبتين ، وكذلك اللاعب السينغالي دومينيك الذي اختفت من أدباشه مبالغ مالية وأيضا حذاء رياضيا جديدا.

هذه الحوادث تتعارض مع قواعد الأدب واللياقة وحسن الضيافة في ناد عريق يظل على الدوام مدرسة رياضية وتربوية للاعبيه والمنتمين إليه ومسيريه.
صابر فريحة

محمد المكشر 111المثلوثي يحرس شباك النجم ضد الترجي

محمد المكشر

111المثلوثي يحرس شباك النجم ضد الترجي
بعد أن ساد التردد حول إمكانية إشراك الحارس أيمن المثلوثي في لقاء القمة ضد الترجي الرياضي هذا الأحد اعتبارا لحالته الصحية، وإثر تأكيد طبيب النجم سامي بن يحيى بأن هذا الحارس أصبح سليما معافى بعد مباشرته التمارين مدة 12 يوما اتخذ الإطار الفني للفريق القرار النهائي في هذا الشأن والذي وافى به الممرن المساعد محمد المكشر جريدة «الصباح» وهو الآتي:
«بعد التمعن والتثبّت، ومع حرصنا على تجنب أية مجازفة تقرر إثر المعاينة الميدانية والحديث مع البلبولي بأن يكون هذا الحارس أساسيا ضد الترجي اعتبارا لاستعداداته الصحية والبدنية والمعنوية لحماية شباك النجم في هذه القمة الكروية

فيما يعتزم كمال ناجي الترشح لرئاسة الجمعية الافريقي تدرب أمس في أجواء مشحونة بالتوتر

فيما يعتزم كمال ناجي الترشح لرئاسة الجمعية


الافريقي تدرب أمس في أجواء مشحونة بالتوتر
شهدت الحصة التدريبية للنادي الافريقي عشية أمس بحديقة منير القبايلي أجواء مشحونة بالتوتر حيث تجدد سيناريو تهجم الانصار على اللاعبين وحاولوا اقتحام الباب المخصص لدخول وخروج اللاعبين ومنعهم من المغادرة بعد نهاية الحصة التدريبية لكن تدخل الحراس حال دون ذلك وقد نال محمد تراوري نصيب الاسد من الشتائم التي وجهتها الجماهير للاعبين بدعوى أنه رفض اللعب خلال المباريات السابقة.
وقد تواصل غليان الجماهير بعد نهاية الحصة التدريبية إذ هاجموا هذه المرة مقر النادي وأصروا أيضا على اقتحامه للتحادث مع المسؤولين ومطالبتهم بعقد جلسة عامة. ورغم نهاية التمارين فقد بقيت جماهير الافريقي تحتج لفترة طويلة.
وعلى ضوء ما حدث علمنا أن الجلسة العامة للنادي الافريقي من المنتظر ان يتم عقدها في شهر جانفي الحالي ومن أبرز المترشحين نجد جمال العتروس وكمال ناجي هذا الاخير الذي يعتبر الاقرب لخلافة بالامين في رئاسة الافريقي.

اليوم انطلاق الدورة الدولية لكرة اليد النجم يواجه العربي القطري.. والمكنين ضد الريان

اليوم انطلاق الدورة الدولية لكرة اليد


النجم يواجه العربي القطري.. والمكنين ضد الريان
تنطلق مساء اليوم الجمعة الدورة الدولية في كرة اليد بمشاركة عديد الفرق العربية والاوروبية المعروفة وبحضور لاعبين دوليين مشهورين ومدربين معروفين... ولأخذ فكرة عن هذه التظاهرة كان لنا لقاء مع المشرف حسام الكناني الذي اوضح لنا ما يلي:
«بعد اعتذار الزمالك المصري عن المشاركة فان الفرق التي وصلت وتأكد حضورها هي: الريان القطري والعربي القطري والمجمع النفطي الرياضي بالجزائر (مولدية وهران سابقا) ودانكارك الفرنسي وقومايرس باخ الالماني الذي يدربه افانديتش ونادي السد الرياضي اللبناني وايفري الفرنسي ومن تونس النجم الساحلي وسبورتينغ المكنين... وستدور المقابلات بقاعتي مساكن وطبلبة... اما بالنسبة لبرنامج اليوم فيتضمن 3 مقابلات الاولى بقاعة مساكن انطلاقا من السادسة مساء وتجمع بين النجم والعربي القطري والثانية بطبلبة بين دانكارك ومولدية وهرن في الساعة الرابعة في حين ينطلق اللقاء الثالث بنفس القاعة بين المكنين والريان القطري.

باتفاق بين المنجي بحر ومنتصر المحرزي أمين كمون يعود إلى المرسى

باتفاق بين المنجي بحر ومنتصر المحرزي

أمين كمون يعود إلى المرسى
عاد المدافع أمين كمون الى مستقبل المرسى بعد الاتفاق الحاصل بين رئيسي «الهمهاما» و»القناوية» المنجي بحر ومنتصر المحرزي على فسخ عقد الاعارة بالتراضي. وكان كمون الذي يربطه عقد مع مستقبل المرسى الى موفى جوان 2013 قد غادر الفريق بعد أن استغنى عنه المدرب كمال الشبلي خلال الغربلة الصيفية اثر عودته من تجربة اعارة من قوافل قفصة.
وسيخوض كمون مباراته الأخيرة مع نادي حمام الانف غدا (السبت) ضد قوافل قفصة في إطار الجولة الأولى للإياب. ومن المنتظر أن يباشر تمارينه مع مستقبل المرسى يوم الاثنين.

لعكروت بين «البقلاوة» والسي.آس.آس

لعكروت بين «البقلاوة» والسي.آس.آس
بات في حكم شبه المؤكد مغادرة المهاجم أمير العكروت للنادي الإفريقي وينتظر أن ينتقل إلى النادي الصفاقسي في إطار الإعارة أو إلى الملعب التونسي في إطار صفقة تبادل مع المدافع سيف الله حسني لا سيما وأن المدرب قيس اليعقوبي طالب بضرورة انتداب مدافع.

أبوكو الإفريقي في النادي الصفاقسي


أبوكو الإفريقي في النادي الصفاقسي
نظرا للظروف غير الملائمة التي اصطدم بها في النادي الإفريقي، اضطر وكيل أعمال اللاعب الشاب أبوكو (وهو الوسيط المعروف رضا الدريدي) إلى فسخ عقده مع الأفارقة. ومباشرة إثر ذلك دخل الدريدي في مفاوضات مع الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي، كللت باتفاق سيتوج بإمضاء عقد بين الطرفين.

جوهرة «آف ـ آم» تختار اليوم أفضل لاعب وتمنح الزميل حسن عطية جائزة أحسن صحفي

جوهرة «آف ـ آم» تختار اليوم أفضل لاعب وتمنح الزميل حسن عطية جائزة أحسن صحفي
يتجدد مساء اليوم بمرسى القنطاوي بحمام سوسة اللقاء السنوي الذي دأبت على تنظيمه اذاعة جوهرة «آف ـ آم» للمرة الرابعة على التوالي لاختيار احسن لاعب كرة القدم لموسم 2010، وبعد ان فاز أمين الشرميطي ثم أيمن المثلوثي فأسامة الدراجي بالقاب المواسم الفارطة سيكون الاختيار هذه السنة بين الخماسي: أحمد العكائشي (من النجم) وزهير الذوادي (من النادي الافريقي) ويوسف المساكني (من الترجي الرياضي) وحمزة يونس (من النادي الصفاقسي) وفاروق بن مصطفى (من النادي البنزرتي)..
ومن المنتظران يقع منح جوائز مالية هامة للحائزين على المراتب الثلاث الاولى من بين اللاعبين المذكورين اضافة الى اسناد جائزة قيمتها 40 مليونا «كاش» لأحد المستمعين المحظوظين.
هذا الحفل الذي سيؤمنه كالعادة رئيس قسم الرياضة باذاعةجوهرة الزميل جمال القاسمي تحت اشراف مدير الدار السيد علي بلحاج يوسف سيحضره ما يقارب الالف من ممثلي الحقل الرياضي من رؤساء جمعيات وممرنين ولاعبين قدامى ومباشرين واعضاء الجامعة التونسية لكرة القدم ووسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية.
وكان من المنتظر ان يتم تكريم الممرن الوطني السابق عبد المجيد الشتالي في هذاالحفل لكنه اعتذرلالتزاماته ضمن كأس أمم آسيا مما يجعل هذا التكريم يتأجل لوقت لاحق لتقتصر العملية على محسن حباشة والصادق ساسي (عتوقة).

الزميل حسن عطية يفوز بلقب أفضل صحفي رياضي لسنة 2010

اضافة الى تكريم المعلق السابق اسماعيل التريكي فان حظوة الاعتراف بجليل الخدمات التي يقدمها للصحافة الرياضية المكتوبة طيلة عقود من الزمن الى الآن ستكون من نصيب الزميل حسن عطية والمشرف على الصفحات الرياضية... وفي تكريم الزميل حسن عطية تكريم لجريدة الصباح.
بشير الحداد

الاولمبي الباجي استقالة رئيس فرع كرة القدم وفسخ عقد عاطف الدخيلي

الاولمبي الباجي

استقالة رئيس فرع كرة القدم وفسخ عقد عاطف الدخيلي
افادنا مسؤول بارز في الاولمبي الباجي ان عادل الريابي رئيس فرع كرة القدم قدم استقالته لاسباب مهنية. ومن جهة اخرى أكد نفس المصدر ان الحارس عاطف الدخيلي فسخ عقده بالتراضي مع الفريق وأمضى اللاعب نبيل عنتر عقدا مع الاولمبي الباجي لمدة 6 أشهر.

عقد بموسم للمين دياتا مع النجم الساحلي

لرياضة

إبرام الصّفقة بعد الكلاسيكو

عقد بموسم للمين دياتا مع النجم الساحلي
منذ حلوله بسوسة خضع المدافع السينغالي الّرحالة لمين دياتا إلى عديد الإختبارات سواء من قبل المعد البدني أو مدرب الفريق المنذر الكبيّر. وتؤكّد آخر الاخبار أن دياتا يتدرّب مع المجموعة للوقوف على إستعداداته الفنيّة والبدنيّة.
وعلمت «الصباح» أن هناك إرتياحا للإستعدادات التي أبداها هذا اللاعب, لذا من المنتظر أن يتعاقد رسميا مع النجم الساحلي مباشرة بعد الكلاسيكو بين فريقي جوهرة الساحل والترجي الرياضي, كما علمنا أن عقد دياتا يمتد لموسم فحسب على إعتبار أنه تجاوز 35 سنة من العمر.
حنان قيراط
Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki