Social Icons

16 octobre 2010

هربتا من منزل والديهما إلى المجهول

هربتا من منزل والديهما إلى المجهول

هما فتاتان شقيقتان  غادرتا  منزل والديهما  دون رجعة وبعد الاعلام عن اختفائهما صدرت في شأنهما بطاقتا تفتيش فتم العثور على  احداهما وصرحت لأعوان الأمن أنها رافقت  يوم 22 مارس 2009 شقيقتها  و بعضا من صديقاتهما للتنزه بحديقة البلفيدير  وعند عودتهما اعترضهما أحد الأجوار وأعلمهما أن والدهما بصدد ترقبهما ليعنفهما بسبب التأخير  فخافتا لأن والدهما شديد المراس معهما ولا يتوانى عن ضربهما ضربا مبرحا لأتفه الاسباب فتوجهتا في الحين الى منزل خالتهما بحي ابن خلدون الا أنهما لم تجداها فعادتا الى محطة المترو الخفيف وقضتا الليلة هناك دون أن تتعرضا الى مكروه
و في صبيحة اليوم الموالي توجهتا الى وسط العاصمة للبحث عن أحد أصدقاء والدهما ليتدخل لفائدتهما لديه  فاعترضهما شاب لا تعرفانه من قبل طلب منهما مرافقته الى مقهى قريبة  فرفضتا بادئ الأمر ولكن بعد اصراره وافقتاه وبعد مضي أربع ساعات تقريبا طلب منهما مرافقته الى منزله قصد  الاستحمام و تغيير ملابسهما فقبلتا  وهناك أدخلهما غرفة ومكنهما من ملابس تابعة لشقيقته ثم أخرج شقيقتها من الغرفة ليختلى بها وأكدت أنه شرع في مفاحشتها ولكن والده حل بالمكان وأطردهم جميعا فعادوا جميعا الى العاصمة ثم تحولوا الى احدى ضواحي ولاية بنعروس وقضوا ليلة كاملة مع عدد من أصدقاء مرافقهما الذي حاول مجددا الاعتداء عليها دون جدوى
 وفي الخامسة صباحا من اليوم الموالي غادروا المكان وتحولوا الى العاصمة حيث  القي عليها القبض بمحطة الباساج .
وباجراء الأبحاث اللازمة أوقف  الشاب وقد أحيل صحبة ملفه  على أنظار القضاء وسيمثل قريبا أمام المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاته من أجل نقل انسان من المكان الذي وضعه به أولياؤه وتعمد اخفاء شخص فر من سلطة الذي جعل تحت نظره بوجه قانوني والاعتداء بفعل الفاحشة بدون عنف.

إيقاف مهاجر حاول ترويج عملة صعبة مزيفة

إيقاف مهاجر حاول ترويج عملة صعبة مزيفة

أوقف أعوان الأمن بمنزل بوزلفة كهلا  مقيم بالخارج من أجل ترويج عملة أجنبية مزيفة وقد أمكن ايقاف المظنون فيه عند تحوله لتصريف مبلغ من العملة الأجنبية قدره 400 دولار بفرع بنكي الا أن  موظفا بالبنك تفطن  الى أن الأموال مزيفة فابلغ أعوان الأمن
 وباستنطاق المهاجر ذكر أنه يعمل ويقيم بايطاليا منذ 12 عاما وقد جلب معه المبلغ المالي المحجوز لتصريفه بتونس ونفى علمه بأنه مزيف وقد أحيل على قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية من أجل تهم مسك واستعمال وترويج عملة أجنبية مزيفة. 

قضية هلاك رضيع في ظروف غامضة العائلة توجه شكوكها نحو ابنة الحاضنة

قضية هلاك رضيع في ظروف غامضة


العائلة توجه شكوكها نحو ابنة الحاضنة

مثلت يوم أول أمس الخميس أمام أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس متهمة تجاوزت عتبة الستين وجهت لها تهمة القتل عن غير قصد طبق أحكام الفصل 117 من القانون الجنائي وكانت المحكمة استمعت الى أقوالها في جلسة سابقة وللتذكير فان عائلة كلفت امرأة متقاعدة برعاية ابنها الذي لم يبلغ بعد سنته الأولى ولكن الرضيع توفي في ظروف مأسوية غامضة
وبانطلاق الأبحاث تم سماع أقوال الحاضنة  فذكرت أنها أطعمت الرضيع وأخذت الطبق الى المطبخ  ولما رجعت اكتشفت أنه اختنق بالطعام الذي أكله فحاولت اسعافه ولكن نظرا لاضطرابها وهلعها سقط  من بين يديها ووقع على رأسه.
وفي جلسة أول أمس حضر محامي عائلة الرضيع الهالك فذكر في مرافعته ان ابن منوبيه أودع لدى المتهمة ولكنه توفي بعد يوم واحد في ظروف غامضة وذكر أن المتهمة صرحت خلال استنطاقها أنها كانت يوم الفاجعة بمفردها في المنزل وانها اعتنت بالرضيع بنفسها وأنه اختنق  بالطعام  وان رأسه ارتطم بالأرض...ورأى محامي القائمين بالحق الشخصي انه بالعودة الى ما توفر في ملف القضية من شهادات فانها تبين أنها تتعارض مع ما صرحت به المتهمة حيث ذكرت هذه الأخيرة ان ابنتها التي تعاني من اعاقة ذهنية وتبلغ من العمر 32 عاما وتتردد على مركز للمعوقين لم تكن موجودة بالمنزل يوم الفاجعة الا ان الشهادات تؤكد  عكس ذلك وانها لم تذهب الى المركز المذكور يومها  ورأى المحامي أيضا انه هناك تناقضا بين تصريحات المتهمة وتقرير الطبيب الشرعي الذي ينفي وجود أية أطعمة في القصبة الهوائية للرضيع ومن جهة أخرى فإن تقرير الطبيب يؤكد اصابة رأس الهالك بالاضافة الى وجود خدوش ورضوض أخرى بجسمه ورأى محامي القائمين بالحق الشخصي أن كل ذلك يدعو للتساؤل ولا يستبعد ان تكون الوفاة ناتجة عن اهمال المتهمة لواجباتها بالعناية بالرضيع بنفسها وأن تكون أوكلت المهمة لابنتها التي تعاني من تخلف ذهني وقد تكون تصرفت تصرفا عنيفا عن غير قصد وقدم طلبات الدعوى المدنية والمتضمنة لغرامات مالية هامة .
وباحالة الكلمة الى  دفاع المتهمة  رأى أن منوبته مسنة ولا تملك شهادة في حضانة الأطفال وذلك ما يدفع الى القول ان والدي  الهالك يتحملان أيضا المسؤولية  في ما حدث  والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم يأخذا طفلهما الى محضنة أطفال!!
 وأضاف في مرافعته أن منوبته أم لبنات وبنين وهي متعودة على تربية الأطفال ولكن ما حدث أن الهالك اختنق بالطعام ولم تكتب له الحياة فرغم محاولة منوبته مساعدته فإنه  سقط وارتطم رأسه بالأرض ورأى أيضا أنه لا وجود لجروح كثيرة بجسم الهالك ما عدا الرأس ولاحظ أن ابنة منوبته لم تكن موجودة بالمنزل ساعة وقوع الفاجعة ولم تثبت الأبحاث ذلك كما لاحظ أن عائلة الهالك تطالب بغرمات قدرت بالملايين  في حين أن منوبته مطلقة ومحدودة الدخل وطلب الاكتفاء في حقها بالمدة التي قضتها في السجن.
وأما المحكمة فقررت تأجيل المفاوضة والتصريح بالحكم الى جلسة يوم 25 أكتوبر الجاري.

دست مخدرا في كأس صديقتها لسرقتها

دست مخدرا في كأس صديقتها لسرقتها

هي امرأة  تبلغ من العمر 51 سنة كانت تتنزه في شوارع العاصمة لما التقت بصديقة لها شابة  فدعتها هذه الأخيرة للعشاء في أحد مطاعم  ضاحية حلق الوادي وحملتها الصديقة على متن سيارتها الى الضاحية المذكورة حيث تعشتا وسكرتا  وبعد ذلك قفلتا راجعتين على متن سيارة المرأة الشابة  الى محل سكنى هذه الأخيرة  الكائن بضاحية مقرين وهناك أتما سهرتهما حيث جلبتا  بعض قوارير الخمر وشرعتا في احتسائها آنذاك خطرت فكرة جهنمية للكهلة وهي سرقة ما بالمنزل . هي امرأة  تبلغ من العمر 51 سنة كانت تتنزه في شوارع العاصمة لما التقت بصديقة لها شابة  فدعتها هذه الأخيرة للعشاء في أحد مطاعم  ضاحية حلق الوادي وحملتها الصديقة على متن سيارتها الى الضاحية المذكورة حيث تعشتا وسكرتا  وبعد ذلك قفلتا راجعتين على متن سيارة المرأة الشابة  الى محل سكنى هذه الأخيرة  الكائن بضاحية مقرين وهناك أتما سهرتهما حيث جلبتا  بعض قوارير الخمر وشرعتا في احتسائها آنذاك خطرت فكرة جهنمية للكهلة وهي سرقة ما بالمنزل .
بعد تخطيط مسبق  و ضعت الكهلة  خلسة  قرصين منومين في كأس خمر صديقتها  فشعرت صاحبة المحل بسرعة  بالنعاس  يغالبها ثم ما لبثت أن غطت في نوم عميق عندها جابت الكهلة أرجاء المنزل واستولت على لوحات زيتية و مصوغ و تحف و مبلغ مالي قدره  500 دينار  و بعض الأدباش الأخرى كما استولت على مفاتيح سيارة صديقتها و نقلت على متنها  المسروق نحو محل سكناها و من الغد اتصلت بشخص من معارفها  سلمته الأدباش ليحتفظ بها على أن تبيعها لاحقا أما السيارة فقد باعتها بـ 9 آلاف دينار .
لما ألقي عليها القبض اعترفت بالتهمة المنسوبة اليها أمام الشرطة كما اعترفت يوم محاكمتها و أضافت  أنه تربطها بالمتضررة علاقة صداقة منذ سنة 1976.
 ولاحظ محاميها خلال مرافعته أن موكلته ترملت وهي في سن العشرين كما أنها فقدت أي أمل في الانجاب الأمر الذي ولد لديها أزمة نفسية ومعاناة كبيرة بالاضافة الى ذلك وفي سنة 2008 أصيبت والدتها بمرض « الزهايمر» ثم توفيت في نفس السنة فازدادت حالتها النفسية سوءا و أصبحت تعيش في عزلة كما أنها حاولت الانتحار عديد المرات وبرر الدفاع تصرفاتها بالمشاكل والأزمات النفسية التي مرت بها كما قدم شهادة طبية مسلمة من طبيبها  تثبت اصابتها بمرض نفسي وختم المحامي مرافعته بطلب عرض موكلته على الفحص الطبي والتخفيف عنها خاصة أنها نقية السوابق العدلية واثر المرافعة  أجلت المحكمة  النظر في القضية.

متهم بتحويل وجهة معاق ذهنيا

متهم بتحويل وجهة معاق ذهنيا
تقدمت يوم 21 ماي 2010 امرأة بشكوى  في حق ابنها القاصر ذاكرة فيها أن ابنها يدرس بمدرسة للمعاقين  بمنزل تميم ويتحول في كل يوم بعد انتهاء  دراسته الى منزل عمته.
ويوم الواقعة كان في طريقه  الى منزل عمته لما اعترض سبيله أحد معارفه واستدرجه الى مكان منزو حيث أطلعه على بعض الصور الاباحية المسجلة بهاتفه الجوال لاثارة غرائزه  ثم حول وجهته نحو بناية مهجورة حيث عمد الى الاعتداء عليه. وبايقاف المتهم واستنطاقه أنكر اعتداءه على الطفل المعاق  مؤكدا أن الشكاية كيدية  موضحا أنه التقى يومها صدفة بالطفل في الطريق العام فنشب بينهما خلاف قام  أي المتهم  خلاله بتعنيف الطفل  وصفعه. وبعد اجراء مكافحة بين الطرفين  أحيل  ملف القضية على  العدالة وستنظر فيه الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية قريبا.

شاحنة مجنونة تخترق جدار منزل وتصيب سيارة صاحبه

شاحنة مجنونة تخترق جدار 

منزل وتصيب سيارة صاحبه
وقع مؤخرا حادث غير مألوف في احد شوارع المدينة كثيف الحركة وهو شارع اليونان الذي ينطلق من ملعب محمد القمودي و يمر على اطراف حي الحميلة بمحاذاة معهد ابي القاسم الشابي. تتمثل صورته في اصطدام شاحنة ايسيزي بجدار احد مساكن الحي المذكور فثقبت الجدار واخترقته لتقتحم مستودع سيارة صاحب المنزل فتصيبها وتسبب لها اضرارا ماديّة، علاوة على تهدم أحد حيطان المستودع.
 وقد تبين لاحقا أن سائق الشاحنة المذكورة  الذي أصيب بجروح لا يملك رخصة سياقة قد نقله أعوان  الحماية المدنية على وجه السرعة الى المستشفى حيث تلقى الاسعافات اللازمة ومنه انتقل  الى سجن الايقاف . صاحب المنزل المتضرر  ذكر لنا انه كان نائما مع عائلته وفي حدود منتصف الليل فوجيء بسماع ما يشبه دوي  انفجار مهول... وباستجلاء الامر كانت المفاجأة... وقدر المتضرر  خسائره بثلاثة آلاف دينار نصفها قيمة تقديرية للاضرار التي لحقت السيار ة والبقية لاضرار المنزل  ، كلها ذهبت سدى لان شركة التامين لا تعوض في حالة السياقة دون رخصة... وللاشارة فان الطريق المذكور اصبح مصدر خطر دائم لمتساكني الحي الذي يقع على اطرافه من الشاحنات الخفيفة  التي تسير بسرعة جنونية دون ضابط ، خاصة وان الحي  المذكور من اكثر الاحياء كثافة سكانية ، كما يمر هذا الطريق امام معهد ثانوي.     

أجير متهم بالاستيلاء على 15 ألف دينار

أجير متهم بالاستيلاء على 15 ألف دينار
تقدم شخص  بشكوى الى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ذاكرا أنه انتدب شابا للعمل بشركته المختصة في العلوم والتقنيات والتجهيزات وكلفه بالبيع وأضاف أنه كان يسلم لأجيره البضاعة المراد بيعها ويمضي على وصولات وبعد البيع يجري المشتكى به الحساب معه ويسلمه قيمة البضاعة و أضاف الشاكي أن أجيره خانه واستولى على ما قيمته 15 ألف دينار ثم غاب عن الأنظار.
ولما انطلقت الأبحاث استدعي المشتكى به فأنكر التهمة المنسوبة اليه وهي الخيانة الموصوفة ثم ختمت التحقيقات في شأنه فأحيل بحالة سراح على محكمة تونس والتي ستنظر في القضية يوم 20 أكتوبر الجاري.

5 مراهقين يعتدون على طفل...

5 مراهقين يعتدون على  طفل...
باشر أعوان الأمن ببني خلاد  هذا الأسبوع بمقتضى انابة عدلية صادرة عن قاضي التحقيق الرابع بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية الأبحاث في قضية أخلاقية  تورط فيها 5 مراهقين تم ايقافهم واحالتهم على وكيل الجمهورية بقرمبالية وسيمثلون أمام التحقيق اثر استكمال الأبحاث الأولية معهم
وتفيد أطوار القضية المنسوبة لهم أنهم  استدرجوا طفلا بمدينة بني خلاد وعمدوا الى الاعتداء عليه وقاموا في الأثناء بتسجيل تلك الممارسات بهواتفهم الجوالة وببلوغ الأمر الى السلطات الأمنية أوقفوا المجموعة كما حجزوا الهواتف الجوالة التي سجلت المشاهد الاباحية بها وتمت مباشرة استنطاقهم في خصوص الحادثة      

الأهلي قوي ...لكن عزيمتكم أقوى


الأهلي قوي ...لكن عزيمتكم أقوى

 تونس لا حديث في الأوساط الترجية خلال هذه الساعات الا عن اللقاء الحدث الذي سيجمع مساء الغد  ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضيبنظيره الأهلي المصري في اياب كأس رابطة الأبطال الافريقية
وقد استكمل أبناء باب سويقة لمساتهم الاعدادية لمباراة الغد ليبقى الفريق مطالبا بالفوز بأي نتيجة للعبور الى الدور النهائي وتأكيد الانتعاشة الوردية التي لاح عليها في جل مبارياته في النسخة الحالية للمسابقة الافريقية وبلغة الدقائق فان 90 دقيقة فقط أصبحت تفصل أبناء الاحمر والاصفر الى ادراك مبتغاهم للعودة الى النهائيات التي غابت عن الفريق لمدة 8 سنوات كاملة فكيف يرى قدماء لاعبي الترجي الرياضي مواجهة الغد  بعد هزيمة القاهرة في لقاء الذهاب 2-1 هذا السؤال طرحناه على مجموعة منهم فكانت هذه التصريحات :
لسعد ذياب « فريقنا جاهز لصنع الحدث»
 ستكون المباراة  مرشحة بارازة لكل الاحتمالات وثقتي كبيرة في مساندة الجمهور لكل اللاعبين على امتداد 90 دقيقة كما أن فريقنا أكد قوته وعدم تسامحه مع أي منافس بملعب 7 نوفمبر برادس وبحول الله سننتصر وسنمر الى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق
عادل لطرش - كل مقومات النجاح متوفرة-
اعتقد أن السيد فوزي البنزرتي وقف على كل صغيرة وكبيرة للأهلي المصري وقد درسه جيدا ونملك عناصر في خط الهجوم عودتنا بالتهديف في كل المباريات الافريقية ويحدوني تفاؤل كبير ليكون فريقنا في مستوى الآمال المعلقة عليه لكوننا نملك مجموعة قادرة على التحدي بفضل ما يمتلكونه من زاد فني وتكتيكي مرموق
حسان القابسي : مصيرنا بين أقدام لاعبينا
لا أحد ينكر القيمة الكروية الكبيرة لفريق الأهلي المصري المتعود على مثل هذه المباريات في أدوار متقدمة وأتمنى أن يقوم وسط الميدان  في الترجي بدوره على أحسن ما يرام كما أتمنى أن يكون دفاعنا يقظا ومركزا على امتداد فترات اللقاء اننا نملك أكثر من حل لهز شباك الأهلي المصري وارباكه ويبقى أحسن سيناريو لنا هو التهديف في وقت مبكر والكرة الآن بين  أقدام لاعبينا الذين توفرت لهم كل مقومات النجاح على امتداد هذا الأسبوع.
حكيم نويرة  «بالعزيمة والروح الانتصارية سنثبت أننا الأقوى على الميدان»
في ظل بعض التعديلات التكتيكية التي سيدخلها  فوزي البنزرتي على التشكيلة فان أملي كبير وأن فريقنا سيتحفنا بحول الله برائعة كروية أمام الأهلي المصري لأن هدف الدراجي في القاهرة سيكون له وزن من ذهب في مباراة اليوم التي أعددنا لها على كل المستويات.
سراج الدين الشيحي - قادرون على تجديد سنفونية مازمبي-
مباراة رادس هي أشبه ما تكون بلقائنا ضد مازامبي الكونغولي حامل اللقب الأخير حيث انهزمنا ضده في الذهاب 2-1 وفي مباراة الاياب أمطرنا شباكه بثلاثية كاملة هذا السيناريو قادرون على اعادته لو يحكم مهاجمونا استغلال الفرص التي ستتاح لهم وتحويلها الى أهداف للتأهل الى النهائي الافريقي.
نور الدين بوسنينة -مباراة التركيز الذهني-
المواجهة ستكون ساخنة بين العملاقين الترجي والأهلي والمطلوب من أبنائنا هو التركيز والتركيز والتركيز وتطبيق توصيات الاطار الفني وعدم مناقشة قرارات الحكم كما أن الدفاع مطالب بالحذر واليقظة وعدم السقوط في استفزازات مهاجمي الأهلي وفريقنا متماسك وقوي وسنثبت ذلك على البساط الأخضر وأتمنى أن يكون يوسف المساكني في يومه لكونه قادر على احداث الفارق بتمريراته الحاسمة لزملائه وفي اعتقادي أن المباراة قد تحسمها بعض الجزئيات ونحن جاهزون للفوز بأكثر من هدف بحول الله.
توفيق الهيشري - الأهلي ليس غولا حتى نخشاه-
لقاء رادس بالنسبة لي هو دور نهائي قبل الأوان وحظوظنا متساوية مع الأهلي على الورق وعلى الميدان أتمنى لفريقي كل التوفيق والنجاح ولدي ثقة كبيرة في جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا وتكتيكيا لهزم الأهلي المصري الذي يبقى كبيرا بتاريخه وانجازاته والترجي بدوره يبقى صاحب الأرقام القياسية ولا يخشى أحدا مهما كان اسمه وحجمه  والفوز على الأهلي هو مطمحنا جميعا  وعلى اللاعبين اسعاد ملايين التونسيين لتحقيق النصر دون قبول أي هدف.

تشكيلة ترجية ذات نزعة هجومية أفول ظهير أيمن والمساكني أساسي

تشكيلة ترجية ذات نزعة هجومية


أفول ظهير أيمن والمساكني أساسي

 تونس- الصباح-بما أن الترجي الرياضي لا خيار له في مباراة الغد ضد الأهلي المصري سوى العودة في النتيجة بعد أن أنهى اللقاء الأول منهزما بفارق هدف واحد (1-2) فإن الأولوية ستعطى غدا للهجوم مع حسن التمركز في المناطق الخلفية وعدم ترك المساحات للأهلي المصري قصد استغلالها.
ومن هذا المنطلق، فإن المدرب فوزي البنزرتي سيلعب ورقة يوسف المساكني في وسط الميدان مقابل إسناد خطة ظهير أيمن لأفول هاريسون مع الإبقاء على بقية العناصر التي شاركت في مقابلة القاهرة والتخلي عن أيمن بن عمر الذي تأثر أداؤه منذ الإصابة التي لحقت به مع انطلاق الموسم.
طريقة تكتيكية تعوّد عليها الفريق كلما لعب على قواعده مكنته في المباريات الحاسمة والمصيرية على فرض أسلوبه وتحقيق المطلوب منه ألا وهي مواصلة سباق رابطة الأبطال الإلفريقية بكل اقتدار وثبات مهما تسلّح منافسوه بعزيمة واستبسال وهو المطلوب كذلك أمام الأهلي المصري الذي سيحاول بدوره الصمود وتحقيق رغبة أنصاره.
الترجيون سينزلون برسم تكتيكي مغاير تماما لمقابلة القاهرة رغم محافظته على التركيبة إذا ما استثنينا التغيير الوحيد الذي سيطرأ على التشكيلة الأساسية التي ستكون على النحو التالي: وسيم نوارة - أفول هاريسون - خليل شمام - وليد الهيشري - محمد بن منصور - خالد القربي - مجدي تراوي - صابر خليفة (أو خالد العياري) - يوسف المساكني - أسامة الدراجي ومايكل إينرامو.

براكاج- لجمال العتروس ليلا في المدينة العتيقة


براكاج- لجمال العتروس ليلا في المدينة العتيقة

 كم كانت المفاجأة مذهلة ليلة أول أمس بالمدينة العتيقة بالعاصمة حوالي الساعة الثامنة للوجه الرياضي المعروف جمال العتروس ،ح
يث تعرض صحبة زوجته وشقيقتها عندما كانوا في الطريق إلى أحد المطاعم السياحية إلى «براكاج» من قبل مجموعة من الشبان
الذين نجحوا في السطو على زوجته وشقيقتها بنشل هواتف جوالة ودفاتر صكوك مع مبالغ مالية وأوراق خاصة أخرى ثم لاذوا  بالفرار بعد الإعتداء بالعنف على شقيقة زوجة جمال العتروس خاصة...
وقد رفع المتضررون شكوى إلى مركز الأمن بالقصبة الذي تحرك بسرعة و نجح في إيقاف الجناة و الغريب  أن بعض الموقوفين الآخرين من أحباء النادي الإفريقي راحوا يسألون جمال العتروس عن أحوال الجمعية!

فنّد مزاعم الصحافة المصرية أبو تريكة ينفي تفاوضه مع النجم الساحلي

111

فنّد مزاعم الصحافة المصرية

أبو تريكة ينفي تفاوضه مع النجم الساحلي



 تونستداولت بعض وسائل الاعلام المصرية في الأيام القليلة الماضية خبر امضاء المهاجم الدولي للنادي الأهلي ومعبود الجماهير المصرية محمد أبو تريكة على عقد مبدئي مع النجم الساحلي على أن يأخذ هذا العقد طابعا رسميا في بداية المركاتو الشتوي...
وقد أكد مروجو هذا الخبر على أن مسؤولي النجم الساحلي نجحوا في  ترويض «أسد الهجوم  المصري « أبو تريكة بعد أن قدموا له عرضا لم يسبق لأي لاعب أجنبي أن تحصل عليه في تونس !!
جماهير الأهلي التي حضرت بكثافة مساء الخميس  بمطار القاهرة لتوديع بعثة الفريق قبل سفرها الى تونس التفت حول نجم فريقها لاستفساره عن  حقيقة العرض الذي وصله من النجم الساحلي لكن هذا الأخير طمأنهم، ونفي هذا الخبر مؤكدا لهم أنه  لم يتلق أي اتصال من ادارة النجم مضيفا أنه لن يتقمص زي أي فريق عربي أو افريقي بعد زي الأهلي...

نجاح الحكم البحري في الدرجة الفيديرالية والسرايري في الدرجة الاولى

111

نجاح الحكم البحري في الدرجة الفيديرالية والسرايري في الدرجة الاولى



 تونس-اجتاز الحكم فؤاد البحري امتحان الدرجة الفيديرالية بنجاح ،كما حالف التوفيق الحكم يوسف السرايري في امتحان الدرجة الاولى.
ونبقى مع اجواء التحكيم لنشير الى ان الادارة الوطنية ستجتمع بالحكام الدوليين والحكام المؤهلين للقائمة الدولية قصد التشاور حول النظام الاساسي وكيفية اعداد القائمة الدولية 

طبيب الافريقي إصابة حضرية تستوجب التشخيص.. المسعدي جاهز.. والسلامي يتخلف أمام النجم

140

طبيب الافريقي 

إصابة حضرية تستوجب التشخيص.. المسعدي جاهز.. والسلامي يتخلف أمام النجم



تعرض متوسط ميدان النادي الافريقي نور حضرية الى اصابة في مباراة المنتخب الاولمبي ونظيره السعودي، لم يعرف بعد مدى خطورتها او المدة التي ستستغرقها فترة العلاج والراحة قبل ان يعود اللاعب الى النشاط،
وقد اكد طبيب الفريق عدنان موفق لـ»الصباح» ان الفريق يجري تربصه بحمام سوسة دون ان  يلتحق اللاعب بالمجموعة بعد وصوله من السعودية لذلك لم يتسن لي الكشف عن اصابته ولكن سيتم ذلك في الساعات القادمة حتى نطمئن على صحته.
اما عن المهاجم حمزة المسعدي فقد اكد انه تعافى تماما من الاصابة التي عانى منها مؤخرا وهو موجود على ذمة الاطار الفني الا ان عدم اشراكه امر يعود للمدرب ولا دخل لحالته الصحية في ذلك.
في الاخير اكد الدكتور محسن الطرابلسي من جهة اخرى ان اسامة السلامي تماثل للشفاء وسينطلق في العدو في الايام الاولى للاسبوع القادم ولكنه لن يعزز صفوف الافريقي في الكلاسيكو امام النجم الساحلي على ان تكون عودته في الجولة الثامنة امام الاولمبي الباجي.

النادي الصفاقسي إقبال كبير على رحلة الرباط.. واللقاء في السادسة

النادي الصفاقسي


إقبال كبير على رحلة الرباط.. واللقاء في السادسة

صفاقس- الصباح-تضاربت الاخبار حول موعد انطلاق مباراة النادي الصفاقسي وفتح الرباط المغربي الا ان الوثيقة التي وصلت الهيئة المديرة من الكنفديرالية الافريقية لكرة القدم تؤكد ان المباراة تنطلق على الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي أي الساعة السادسة بتوقيت تونس -18.00-
ولما سألنا عماد المسدي رئيس الوفد عن ذلك اكد هذا التوقيت. من جهة اخرى وعلى الرغم من الصبغة العادية للمباراة والتي حسم فيها امر الترشح للدور النصف النهائي منذ مباراة حرس الحدود فان الاقبال كان كبيرا على رحلة المغرب سواء من الاحباء الذين اقاموا بالدار البيضاء او من الرسمين واللاعبين فضلا عن اكثر من اربعة اشخاص لتأمين النقل والتغطية على موقع النادي الصفاقسي.
مع الاعلاميين
جرت العادة في الموسم الماضي ان تتكفل الهيئة المديرة باقامة الاعلاميين الذين يوفرون تذكرة الطائرة ذهابا وايابا لكن الهيئة الحالية فاجأت عددا من الذين حجزوا اماكنهم في اخر لحظة باستحالة تأمين الاقامة !!
 الحبيب الصادق عبيد
-------------------------
العبيدي يعد الاعبين بتشجيعات مادية ومعنوية
 تونس- الصباح-تزامن حضور السيد سمير العبيدي، وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية، صبيحة أمس بأحد نزل العاصمة لافتتاح الملتقى العلمي الدولي حول «خصوصية الرياضة من منظور القانونين التونسي والفرنسي» مع تواجد فريق النادي الصفاقسي بنفس الفندق قبل سفره إلى المغرب لملاقاة الفتح الرباطي في آخر مباريات دور المجموعتين لكأس الاتحاد الإفريقي. وقبل افتتاح الملتقى العلمي المذكور، حرص الوزير على التقاء وفد النادي الصفاقسي من لاعبين وإطار فني وطبي وإداري، وتوديعهم قبل توجههم إلى المطار وأسدى تشجيعاته للاّعبين وحثهم على مواصلة الجهد لتشريف الرياضة التونسية على درب إحراز اللقب.
وبعد أن تجاذب الحديث مع أفراد الفريق، زف الوزير لأفراد الفريق خبرا سارا يتمثل في أن وزارة الرياضة تعدهم بتشجيعات مادية ومعنوية هامة في صورة فوزهم بكأس الاتحاد الإفريقي وقال تحديدا إن «أعلى هرم السلطة لا ينسى أبدا أبناءه المتألقين وكل من يرفع راية الرياضة التونسية».
ومن جملة ما قاله الوزير كذلك: «لا يهمّني اسم منافس النادي الصفاقسي في النهائي ولا أرغب إلاّ في رؤية ممثلنا يعتلي منصّة التتويج ويهدينا اللقب».  ورصدت «الصباح» الوقع الإيجابي الكبير لحركة الوزير وكلماته على ملامح كل أفراد طاقم النادي الصفاقسي الذين وعدوا الوزير بألاّ يدّخروا جهدا في سبيل إنهاء دور المجموعتين في المركز الأول وتشريف كرة القدم التونسية بالفوز بالكأس.

بلاغ من شرطة المرور إلى المتوجهين غدا إلى ملعب رادس

بلاغ من شرطة المرور إلى المتوجهين غدا إلى ملعب رادس

بمناسبة المقابلة التي ستدور غدا ب
ملعب 7 نوفمبر برادس بين الترجي الرياضي والاهلي المصري تعلم ادارة شرطة المرور العموم انه تقرر اتخاذ الاجراءات التالية:
اولا: يحجر وقوف وجولان جميع اصناف السيارات  والشاحنات بالطريق الوطنية رقم 01 في الجزء الممتد بين مفترقي شوشة رادس ووادي مليان بداية من الساعة 13.00 الى الساعة 23.00 ماعدا قاصدي الملعب والحاملين لتذاكر الدخول.
ثانيا: يقع استعمال المأوى الجنوبي بالنسبة للسيارات المقلة لاحباء الترجي الرياضي الحاملين للتذاكر من فئة A سفلي وA علوي وB وC وD.
ثالثا: يقع استعمال المأوى الشمالي بالنسبة للسيارات المقلة لاحباء الترجي الحاملين للتذاكر من فئة E.
رابعا: يمكن الوصول الى الملعب عبر الطريق السريعة الجنوبية والطريق الوطنية رقم 1 والطريق الرابطة بين حمام الانف والزهراء ورادس والطريق الرابطة بين الضاحية الشمالية والضاحية الجنوبية عبر جسر رادس حلق الوادي والطريق الرابطة بين المروجات وشوشة رادس.
خامسا: وجوب الاستظهار بتذاكر الدخول عند نقاط المراقبة نظرا لان شبابيك التذاكر بالملعب ستكون مغلقة يوم المباراة.
سادسا: تؤكد ادارة شرطة المرور على احترام قانون الطرقات والابتعاد عن السياقة المتهورة.

15 octobre 2010

صور إباحية مفبركة لتامر حسني

صور إباحية مفبركة لحسني

ظهر شاب يدعى ثامر سمير ، قريب الشبه بثامر حسني، ليعترف بأنه  صاحب  الصورة الإباحية التي ظهرت على الفايسبوك ونسبت لثامر حسني الذي عرف هجوما عنيفا ..شبيه تامر حسني إعترف من خلال ظهوره في برنامج «شوشرة»  على قناة نايل لايف،  وأقسم أن الصورة التي ظهرت على صفحة الإنترنت ليست صورة ثامر حسني، وأنها صورته مصرحا  بأن من يقف وراء تلك الصور مجموعة من المطربين الكبار ورفض ذكر أسمائهم، وأضاف بأنهم هددوه بتسجيل صوتي له ،إذا لم يقم بنشر تلك الصور.

حكاية التونسية التي تحولت إلى راهبة بكنيسة ايطالية من اجل الإقامة والاستقرار

يلجأ الكثير من المهاجرين غير الشرعيين إلى استعمال عدة أساليب لكسب رزقهم وتوفير قوتهم وقد يصل بهم الأمر إلى المغامرة بالارتماء في أحضان الجريمة واعتماد طرق غير شرعية .
وقصة ماريا التونسية  أو "ليلى" التي بات يعرفها كل العرب المقيمين بايطاليا هي واحدة من القصص المؤلمة عن معاناة المهاجرين فقد فرت ليلى إلى ايطاليا هربا من جحيم زوجها الذي يكبرها بأربعين عاما والذي تزوجته رغما عنها بعد وفاة والديها.
وفي مدينة ميلانو ظلت هائمة عاجزة عن تسوية وضعيتها القانونية إذ كان عليها أن تختار بين أن تظل هاربة من الشرطة التي تطاردها نهارا أو مافيا الدعارة ليلا أو أن تترك دينها لتحصل على بطاقة اللاجئين .
ويبدو ان الحل الثالث كان الأقرب إليها وهو أن تخفي دينها وتعتنق دينا لاتمت إليه بأية صلة .
وتحت ضغط الظروف تحولت "ليلى" إلى "ماريا" وأقامت فى أماكن مخصصة للاجئين التي كانت زاخرة بالمبشرين من الكنيسة الكاثوليكية. وهناك أعجبوا بذكائها لتصبح "راهبة" تعلم الأولاد الصغار وتربيهم,كما أوكلت إليها مهمة تعليم أطفال المسلمين القادمين من البوسنة والهرسك وكوسوفو ومقدونيا والصومال. 
وشعرت ماريا أن ما يطلب منها تجاوز حدود ما يمكن أن تقبله.. قالت في نفسها كنت أعلم أبناء المنتسبين الى الكنيسة الكاثوليكية والآن يطلبون مني أن أحوِّل هؤلاء الأطفال عن دينهم,وشيئا فشيئا أحست انها وقعت في مأزق لم تتوقعه وأنها غيرت دينها الكامن في أعماقها.
وفي مسجد ميلانو وفور علمها  بأن محاضرا عربيا سيصل إلى مسجد ميلانو استنجدت به وطلبت مشورته :" لو تركت الكنيسة ربما تعرضت لمصاعب أكبر ليس أقلها الطرد من إيطاليا البلد الذي أويت إليه 
حيرة ليلى لم تنجل ولا مازال تعيش في الكنيسة تقوم بتوفير قوتها الإسلام دينها الذي تخفيه لنفسها ...



ـ«كوكتال» خماسي من تلاقيح الأطفال في جرعة واحدة

بداية من جانفي 2011-


ـ«كوكتال» خماسي من تلاقيح الأطفال في جرعة واحدة

 تونس- تضع وزارة الصحة العمومية بداية من جانفي 2011 لقاحا خماسي التركيبة موجها للرضع في أشهرهم الأولى يجمع إلى جانب الأربعة تلاقيح المألوفة وهي الخناق والكزاز والسعال الديكي والشلل
تلقيحا جديدا ضد بكتيريا «الهوميوفوليس-انفلونزا ب « ويقدم هذا الكوكتال من التلاقيح في جرعة واحدة لكافة الأطفال وبصفة مجانية على اعتبار أنه يندرج ضمن روزنامة  التلاقيح الوطنية
وقدّر د المنصف سيدهم مدير عام الصحة الأساسية كلفة التلقيح الخماسي بنحو 4مليون دينار فيما ترتفع  قيمة الكلفة الجملية لبرنامج التلاقيح الوطنية إلى 7مليون دينار مقابل 350 ألف دينار فقط سنة 1987عند اعتماد البرنامج.
 وأفاد  سيدهم في لقاء إعلامي انتظم أمس على هامش تنظيم الأيام المغاربية للتلقيح «أنّه رغم بلوغ معدل تغطية وطنية بالتلاقيح بـ99 % فإن الحرص قائم على مزيد توسيع التغطية  ببعض المناطق وسحب هذه المظلة على المواليد الجدد وتعهد الأمراض التي تم القضاء عليها بالحماية والوقاية اللازمتين للحيلولة دون عودتها .»
مضيفا بأن التنسيق المغاربي في دعم برنامج التلاقيح سيتركزهذا العام على المناطق الحدودية بحكم كثافة حركة التنقل بها بما يجعل جهود التوقي من الأمراض والأوبئة مصلحة مشتركة.
 على صعيد آخر وفي ما يتعلق بالتلقيح ضد القريب  وقد انطلق العد التنازلي لموسم انتشارها هذه الفترة شدد المتحدث على أهمية المبادرة بالتلقيح المتوفر بالصيدليات معتبرا إياه الوسيلة الأكثر فاعلية للوقاية من فيروس النزلة الوافدة إلى جانب احترام قواعد النظافة في شتى مستوياتها . حاثا الفئات الهشة من المصابين بأمراض مزمنة والمسنين على القيام بالتلقيح الذي يجمع في تركيبته ثلاثة أصناف فيروسية من القريب تضم إلى جانب نوعين من النزلة الموسمية صنف h1-n1 مطمئنا على سلامة اللقاح وخلوه من  المضاعفات الخطرة باستثناء تلك العادية والموضعية التي تبرز بمكان حقن اللقاح
 وبالاستيضاح عن ماهية  حالات  القريب التي أخذت في البروز بكثافة  منذ فترة داخل الأسر ومدى علاقتها بالانفلونزا الموسمية. اعتبرها الأستاذ أمين سليم رئيس المرصد الوطني لمراقبة النزلة الوافدة  ظاهرة عادية تظهر في مثل هذه الفترة من فصل الخريف وتستهدف الأطفال بشكل خاص  ولا تمتّ هذه الحالات بأية صلة بالقريب الموسمية التي يكثر انتشارها عادة موفى نوفمبر وبداية ديسمبر. ويجري حاليا تحليل بعض العينات من الإصابات الوافدة من ولاية قابس للتثبت من نوعية فيروسها. وتبعا  للبيانات المقدمة   فإن الإصابة بالنزلة هذه المدة لا ينفي القيام بالتلقيح بعد الشفاء منها لتعزيز التوقي من القريب الموسمية.
وقد بلغت حصيلة  الإصابة بالانفلونزا الموسمية السنة  الماضية  نحو 600ألف حالة ورغم أنّ الرقم يندرج في إطار التقديرات غير الثابتة أو المدققة لاستناده إلى  التخمينات الخاصة بالحالات غير المصرح بها فإنه يمثل 6بالمائة من عدد السكان  وهو ما يعكس  زيادة في حجم الإصابات مقارنة بالمعدلات الوطنية المتراوحة عادة بين 2و3بالمائة  فيما يتفاوت المعدل  التقديري للوفيات الناجمة عن القريب ما بين 500و2000حالة . وألح الأستاذ أمين سليم على أنّ الأرقام المقدمة تبقى مجرد تقديرات.

حل الأهلي المصري أمس بتونس محمد طلعت وفرنسيس متغيبان بارزان

حل الأهلي المصري أمس بتونس


محمد طلعت وفرنسيس متغيبان بارزان

 تونس--حل بعد ظهر أمس بتونس وفد الأهلي المصري وقد حرص السيد حمدي المؤدب الذي كان مرفوقا بالسفير المصرى على استقبال الوفد عند مدرج الطائرة كما شهدت القاعة الشرفية لمطار تونس قرطاج الدولي اقبالا مكثفا من أعضاء الهيئة المديرة للترجي وممثلي مختلف وسائل الاعلام التونسية وعدة قنوات عربية  وحوالي  60 اعلاميا 
فرنسيس وطلعت يتغيبان
تخلف عن السفر كل من الليبيرى فرانسيس  بسبب الإصابة التى تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.. ومحمد طلعت مهاجم الفريق بسبب الإصابة التى تعرض لها ولم يستطع على إثرها أداء التدريبات مع الفريق خلال الفترة الماضية.
20 لاعبا في الموعد
بعثة الفريق ضمت 20 لاعبا أبرزهم سيد معوض ومحمد ناجي جدو وحسام غالي الذين تخلفوا عن مقابلة الذهاب لأسباب صحية وتأديبية وفي ما يلي بقية الاسماء :
شريف إكرامي، محمد مختار، أحمد عادل، وائل جمعة، أحمد السيد، محمد سمير، شريف عبد الفضيل، أيمن أشرف، أحمد فتحي، ، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، محمد شوقي، محمد بركات، أحمد شكري، محمد أبو تريكة، محمد فضل، محمد غدار.
ممنوع الكلام !!
كما أشرنا في أحد أعدادنا السابقة  امتنع اللاعبون والاطار الفني على الادلاء بتصرحات للاعلاميين وقد أكد جلهم عن وجود تعليمات من المدرب حسام البدري في هذا الخصوص.

14 octobre 2010

دخل البحر للسباحة ولم يخرج

دخل البحر للسباحة ولم يخرج
تفطن بعض المواطنين يوم السبت الفارط إلى وجود أدباش على شاطئ بوجعفر لمدة طويلة دون أن يظهر صاحبها وبالتحري علم رجال الأمن أن الأدباش لشخص دخل البحر للسباحة ولم يخرج فتم تسخير فرقة من الحرس البحري للبحث عنه و رغم جهود أعوانها فإنه  لم يقع العثور على الشخص المفقود و قد تواصلت عمليات التفتيش في المياه إلى غاية يوم الاثنين  الماضي لكن دون جدوى و يغلب على الظن  أن الشخص المفتش عنه و الذي لا تعرف لحد الآن أية معلومة عن هويته قد غرق لاسيما و انه دخل البحر في وقت كان فيه شاطئ بوجعفر شبه خال من الناس.

دخل زوجها السجن فانحرفت

دخل زوجها السجن فانحرفت
هي امرأة في عقدها الثالث متزوجة ولها طفل  كان زوجها تورط منذ مدة في قضية مخدرات و نال عقوبة بالسجن لمدة  6 سنوات  ولما ضاقت السبل في وجهها  انحرفت وأصبحت تخالط أصحاب السوء.
 و عشية يوم 17 أوت الماضي  أي خلال شهر رمضان عاقرت الخمر  مع شابين داخل سيارة الى حدود الساعة الواحدة ليلا  وبمرور دورية أمنية بمكان الواقعة وهو منطقة المنارات  ضبطتهم فألقت عليهم القبض و أحيلوا على المحكمة الابتدائية بتونس.
وقد حضرت المرأة موقوفة صحبة شاب آخر و لم يحضر الثالث وهو بحالة سراح وأنكر الاثنان التهمة المنسوبة اليهما .
ورافعت محامية المتهمة وطلبت التخفيف عن موكلتها خاصة وأن زوجها نزيل أحد السجون ووالدتها تعاني اعاقة عضوية و هي العائل الوحيد لطفلها كما طلب محامي المتهم الثاني والثالث التخفيف عن منوبيه ثم قرر القاضي تأجيل التصريح بالحكم الى الجلسة القادمة
Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki