Social Icons

17 janvier 2014

Concept Coupe جديد فولفو: سيارة


تشكل "فولفو كونسبت كوبييه" نموذج تصميمي جديد، يجمع بين عصرية أسلوب الحياة الإسكندينافية المبسط وأرث الماضي العريق. وهو أول إنجاز مغاير لخط التصاميم التقليدية لشركة فولفو السويدية بإشراف نائب رئيسها الجديد لقطاع التصميم "توماس انغنلاث". بالفعل فإن النماذج القديمة تختلف نوعاً ما وإذا ألقينا نظرة على مواقع الإعلانات المبوبة كما في تونس مثلاً يمكننا رؤية العديد من نماذج فولفو المستعملة بطراز مخنلف. وقد أختير نموذجها الإفتراضي من بين ثلاثة نماذج إختباريه تم عرضها خلال صالون فرانكفورت في خريف 2013 ليكون النموذج الذي ستبنى على أساسه تصاميم فولفو المستقبلية التي ستعتمد على هندسة المنتجات القابلة للتطوير SPA، متحررة بذلك من القواعد الصارمة لثبوتية العجلات، وممهدة لعصر السيارات ذاتية القيادة، إبتداءً من النموذج "إكس سي 90" الذي تم الكشف عنه وتقديمه في سياق صالون ديترويت 2014 للسيارات، وهو نموذج أساس قابل للتعديلات والإضافات.

إعتمد تصميم "فولفو كونسبت كوبييه"على ثلاث قواعد أساسية: السلامة والأمان، إحترام البيئة، الجمع بين المواصفات العملية ومتعة القيادة. العلامتان المميزتان للتصميم الخارجي هما البساطة والأناقة، أناقة تقليدية تحاكي تصاميم P1800 طراز الستينيات من حيث الخطان الجانبيان، والزجاج الخلفي المثلث الشكل وأجزاء الكروم في واقي الصدمات الأمامي. إلا أنها تتحرر إلى غير رجعة من التركة التقليدية الملزمة، من خلال إعتماد عجلات رشيقة خماسية الأفرع قياس 21 بوصة، وغطاء محرك ديناميكي، وسقف إنسيابي منخفض من الزجاج للإستفادة من ضوء النهار، إضافة إلى أضواء أمامية مستطيلة تضم LED نهاري، تربط بينهما شبكة الواجهة التقليدية لفولفو، يتوسطها شعار الشركة للتذكير بإرث مرموق يوحي بالثقة، تصطف تحتها فتحة تبريد معدنية داكنة اللون مغطاة بشبكة ذات تقاطيع سداسية تحاكي خلية النحل. أما المقصورة فتعكس من الداخل الحرفية اليدوية والتقنية الذكية. إبتداءً من إختيار اللونين الأزرق والرمادي المتناسقين مع لون الهيكل. مروراً بالخشب الطبيعي المصقول على لوحة القيادة، وأرجائه المكسوة بالجلد الفاخر مع حواف وزوايا معدنية براقة، وأرضية مفروشة بالسجاد بلون أزرق داكن. إنتهاءً بذراع ناقل للحركة من الكريستال يعكس أضواء الليل والنهار مضفياً على القيادة رونقاً سوريالياً فريداً.


من ميزات فولفو كوبيه الجديدة إعتمادها على شاشة تحكم إلكترونية أمامية تعمل باللمس وخاصية نشر المعلومات على الزجاج الأمامي لزيادة الأمان، كما يقوم محركها على نظام هجين «هايبرد» بترولي يعتمد على الدفع الكهربائي ومحرك رباعي الأسطوانات لتوفير الطاقة. السيارة الجديدة ستطرح في أسواق عالم السيارات خلال العام الجديد ولكن لا تفاصيل حول أسعارها حتى الآن.
 


Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki