Social Icons

6 novembre 2010

قاتلة زوجها: ذبحته كالأضحية لإكتشافه خيانتى ثم شاركت أقاربي الرقص والغناء

قاتلة زوجها: ذبحته كالأضحية لإكتشافه خيانتى ثم شاركت أقاربي الرقص والغناء

قاتلة زوجها: ذبحته كالأضحية لإكتشافه خيانتى ثم شاركت أقاربي الرقص والغناء

أمرت النيابة العامة بمنطقة الدخيلة بحبس ربة منزل تدعى "رؤية" المتهمة بقتل زوجها محمود "45 سنة- حارس أمن" 4 أيام علي ذمة التحقيق وعرض جثة المجني عليه علي الطب الشرعي لبيان عدد الطعنات بالجثة وتحديد سبب الوفاة .وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الإسكندرية قد استمعت لاعترافات ابن المتهمة الطفل مصطفي "12 سنة" تلميذ بالابتدائي والذى قال يوم الحادث كنت بالمنزل ولم أذهب إلي المدرسة بينما توجه شقيقي الأكبر إلي عمله حيث يعمل نجاراً وذهبت شقيقتي إلي مدرستها الثانوية أما شقيقتي الكبري فتوجهت لمنزل خالي للمشاركة في عرس ابنته .

وفي الساعة العاشرة صباحاً استيقظت علي صوت صرخات أبي فأسرعت إلي حجرته ووجدته علي سريره ينزف الدماء بشدة وأمي تجلس بجواره وهي تتفرج عليه وملابسها غارقة بالدماء فانهرت واجهشت بالبكاء وأنا احتضن والدي بعد ان فارق الحياة لكن والدتي جذبتني من يدي وغسلت وجهي وملابسي وملابسها الغارقة بالدماء والسكين الذي كان معها وقالت لي إنه كان أباً سيئاً يستحق الموت وطلبت مني عدم اخبار أحداً بما رأيته ثم غادرنا المنزل وذهبنا لحفل الزفاف دون أن نخبر أحد بما حدث وعدنا من جديد للمنزل وادعت والدتي أنها فوجئت بمقتل والدي .

وبمواجهة المتهمة بأقوال نجلها اعترفت بالجريمة قائلة: لست نادمة علي قتله لقد حول حياتي إلي جحيم بعد ان اكتشف خيانتي له مع أحد الأشخاص عندما شاهده يقفز من شرفة الشقة منذ عام ونصف العام ومن وقتها وهو يعايرني بسوء سلوكي وبالرغم من أنني صعيدية وأنتمي إلي قبيلة مشهورة بسوهاج وهو من أبناء أسيوط إلا أنه لم يخف الخبر وظل يتحدث عن اكتشافه خيانتي أمام أقاربنا وأصدقائنا مؤكداً انه لا يدري ماذا يفعل وابنتنا في سن الزواج وانه يخشي الفضيحة أمام أهلنا في الصعيد .

وأضافت: كان زوجي يعمل خفيراً ويخرج السابعة مساء ويعود في الثامنة صباح اليوم التالي يتناول افطاره وينام ، وعندما يستيقظ يرفض الحديث معي ويسبني بألفاظ نابية ويذكرني بخيانتي له وطوال الفترة الماضية لم يقم يوماً بواجباته الزوجية كما انه لم يعد ينفق علي المنزل وكان نجلي الأكبر يتولي الانفاق علي المنزل حتي جاء اليوم الذي طلبت منه ان أتوجه لعرس ابنة قريبي ولكنه رفض واتهمني انني سأتوجه لمقابلة عشيقي فجن جنوني وعقدت العزم علي قتله والتخلص من إذلاله لي فهو لم يكن يتستر علي ولكنه كان يقتلني بمعايرته لي طوال الوقت .

واستطردت المتهمة وفي يوم الحادث استغللت خروج أولادي الثلاثة ونوم الرابعة وأحضرت السكين وقمت بسنه وعندما عاد زوجي قدمت له طعام الافطار وكوب شاي وانتظرت حتي نام وانهلت عليه طعناً فأخذ يصرخ وفوجئت به يقوم من رقدته لينقض علي فسارعت بخنقه "بالكوفرته" حتي خارت قواه وذبحته كأضحية العيد وأخذت اتفرج عليه وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة .

وعندما شاهدني ابني استطعت تهدئته ثم وضعت كوبين من الشاي وبقايا سجائر زوجي بجوار الصينية للتضليل كأنه يستقبل آخرين ثم توجهت للعرس ورقصت وغنيت مع أقاربي وعند عودتي للمنزل حرصت علي أن اصطحب أحد أقاربي ليكون شاهداً علي الجريمة وعندما طرقنا الباب ولم يفتح زوجي قفز قريبي إلي شرفة المنزل وفتح باب الشقة لنكتشف الجثة معاً. وبالطبع أخذت أصرخ لكن سرعان ما اكتشف رجال الشرطة كذبي . 

3 تلاميذ يغتصبون زميلهم داخل المدرسة

فاصيل مثيرة فى واقعة قيام 3 تلاميذ بإغتصاب زميلهم داخل المدرسة

تفاصيل مثيرة فى واقعة قيام 3 تلاميذ بإغتصاب زميلهم داخل المدرسة

كشف "تلميذ مدرسة مصر الجديدة" الذى إعتدى عليه 3 من زملائه جنسيا داخل المدرسة عن وقائع مثيرة، حيث قال إن زميله طلب منه الذهاب إلى الحمام لشرب المياه، وهناك فوجئ بالتلاميذ الثلاثة يستدرجونه إلى بدروم أسفل غرفة التأمين الصحى، ويطلبون منه ممارسة الجنس، وعندما رفض، طرحه أحدهم على الأرض، ونزع ملابسه، واعتدى عليه جنسيا، بينما اكتفى الثانى بالضحك، وظل الثالث يصور الواقعة بالموبايل .

وبحسب صحيفة "المصرى اليوم" قال التلميذ البالغ من العمر "14 عاماً" :أنا لا أريد الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى، زملائى يسخرون منى، وينادون على باسم المتهم "الفولى"، لا توجد أى خلافات معهم، أنا أعرفهم جيدا، هم طلاب فى الصف الثالث الإعدادى، وكنت فى الحصة الخامسة فوجئت بزميل لى يطلب منى النزول معه لشرب المياه، والذهاب للحمام، نزلت معه، وبمجرد الاقتراب من الحمام فوجئت بالطلاب الثلاثة يستدرجوننى إلى بدروم أسفل غرفة التأمين الصحى .

وأضاف التلميذ: "هددونى، وطلبوا منى ممارسة الجنس، إلا أننى رفضت فقام أحدهم بطرحى على الأرض، وقاموا بنزع ملابسى، واعتدى أحدهم على جنسياً، بينما اكتفى الثانى بالضحك، وظل الثلاثة يصورون الواقعة عن طريق جهاز موبايل، وأكد أنه خلال هذه الواقعة لم تتوقف صرخاته .

وأشار التلميذ إلى أنه توجه إلى مدير المدرسة وأخبره بالواقعة، إلا أنه اعتدى عليه بالضرب، واستدعى الطلاب الثلاثة وسحب منهم الموبايل الذى صور الواقعة، وقام بمسح الفيديو، وطلب منى العودة إلى المنزل وأخبرت والدتى بالواقعة .

من جانبه قال نورالدين عبدالفتاح "والد الضحية" إن ما حدث لابنه جريمة من مدير المدرسة، الذى حاول تضليل العدالة. ووصف ما حدث لنجله داخل المدرسة بـ"الكارثة"، وتساءل الأب: لماذا لم يبلغ مدير المدرسة بالواقعة، وقام بالتستر على الواقعة، ورفض طلب معاون مباحث مصر الجديدة باصطحاب الطلاب إلى قسم الشرطة بحجة أن الطلاب لديهم امتحان، إلا أن النيابة أمرت بضبط وإحضار الطلاب الثلاثة .

وأضاف الأب: أنا أريد حق ابنى بالقانون، أعلم أن ما حدث لابنى اختبار من عند الله، أثق فى القضاء ثقة كاملة، لكن أريد القصاص من مدير المدرسة، الذى يريد ضياع حق ابنى .

على صعيد أخر كشفت تحقيقات النيابة العامة فى الواقعة تفاصيل جديدة، حيث أفادت التحقيقات أن النيابة أخلت سبيل المتهمين وأنهم صوروا واقعة الاعتداء على "موبايل"، وأن مدير المدرسة مسح الفيديو الذى يصور الواقعة، وقام بالاعتداء على الطلاب الأربعة بالضرب، ولم يخطر مسؤولى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالواقعة .

وطلبت النيابة العامة عرض المجنى عليه على الطب الشرعى لبيان ما به من إصابات، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، بعد أن استمعت النيابة إلى أقوال والد المجنى عليه .

وبسؤال مدير المدرسة قال: "اللى حصل إنه أثناء تواجدى بمكتبى بالمدرسة إمبارح أثناء الحصة الخامسة سمعت صوت دوشة فخرجت من المكتب وفوجئت بتجمع الطلبة، وبيقولوا إن الطلبة مهند نور الدين ومحمد الفولى كانوا عايزين يعملوا فعل فاضح وكان واقف الطلبة إسلام محمد أحمد، وأحمد عبدالله عبدالرازق فقمت باستدعاء الأستاذ مؤمن مدرس الرياضة بالمدرسة للتحقق من الأمر وأخذ هو الطلبة عشان يعرف إيه اللى حصل بالضبط وعاقبهم وطلب منى استدعاء أولياء أمورهم وقال لى إن الطالب محمد الفولى كان عايز يعمل فعل فاضح مع مهند" .

وسألت محمد الفولى فأنكر ولكن إسلام محمد أحمد وأحمد عبدالله عبدالرازق قالوا إن هو أخرج عضوه الذكرى وكان عايز يمسك مهند علشان يمارس الجنس معاه، ودفعوه ووقعوه على الأرض فكانوا بيشدوه فمهند افتكر إن هما عايزين يساعدوا الفولى وأنا عملت استدعاء أولياء أمور وأخطرت الأمن بالإدارة وده كل اللى حصل" .

وفى الوقت الذى أكد فيه عدد من مدرسى المدرسة زيارة الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، مدرستهم، صباح الأحد، واستمع إلى أقوال عدد من المدرسين، وتفقد البدروم، ومكث أكثر من ساعة داخل المدرسة، قبل أن يتوجه إلى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لمتابعة تداعيات الموقف، فإن طاقم مكتبه ومدير المديرية والإدارة نفوا قيامه بالزيارة .

وقررت مديرية التعليم بمحافظة القاهرة إحالة مدير المدرسة إلى عمل إدارى "مؤقتاً" داخل إدارة النزهة التعليمية لحين انتهاء التحقيقات والتأكد من ثبوت الواقعة، فضلاً عن فصل الطلاب 3 أيام فقط. 

40 صينيًا يحاولون الفتك بشاب مصري عاكس صديقتهم

 صينيًا يحاولون الفتك بشاب مصري عاكس صديقتهم

مصر: 40 صينيًا يحاولون الفتك بشاب مصري عاكس صديقتهم

شهد شارع ذاكر حسين بمدينة نصر فى القاهرة مطاردة مثيرة بين ما يقرب من 40 شابا صينيا وشاب مصرى، حيث حاول الصينيون الفتك بالشاب المصرى بعد أن تعرض لأحدهم وصديقته الصينية .

بدأت الواقعة فى أحد المطاعم بشارع ذاكر حسين فى مدينة نصر حيث كان يجلس أحد الشباب الصينيين ومعه صديقته الصينية لتناول وجبة الإفطار، فتعرض لهما شاب مصرى وعاكس الفتاة، فتشاجر معه صديقها الصينى، فاعتدى عليه الشاب المصرى بالضرب، فما كان من الشاب الصينى إلا أن استدعى 40 من أصدقائه الصينيين المقيمين فى مدينة نصر، ولما رآهم الشاب المصرى، فر هاربا إلى داخل إحدى العمارات المجاورة للمطعم وتتبعه الصينيون . بحسب صحيفة "الشروق".

أهالى العمارة انتابهم الرعب من كثرة عدد الصينيين فاستدعوا الشرطة فحضر لهم أحد ضباط الدورية الأمنية بالمنطقة ومعه بعض أفراد الشرطة وسيطروا على الموقف وهدأوا من روع الشباب الصينيين ووعدوهم بالقبض على الشاب الذى تعرض لهم والتحقيق معه وطلبوا منهم تحرير محضر بالواقعة . 

«سن اليأس».. هل يوجد لدى الرجال أيضا؟

«سن اليأس».. هل يوجد لدى الرجال أيضا؟

«سن اليأس».. هل يوجد لدى الرجال أيضا؟

عندما يتعلق الأمر بدراسة الأعباء الخاصة بالأنوثة، ينبغي أن يكون انقطاع الطمث على رأس تلك القائمة، إلى جانب الولادة وإزالة الشعر الزائد.
ولكن يبدو أن تغيرات منتصف (أو أواسط) العمر الحادة، وتقلب المزاج والطاقات الانفعالية ربما لم تعد قاصرة على الإناث فقط، فقد بدأ الأطباء والباحثون وشركات الأدوية في الحديث عن مرور الرجال أيضا بتجربة تغير الحياة، في إشارة إلى أن سن اليأس عند الرجال - إن جاز لنا القول - ينتج عن تراجع نسبة «التستوستيرون»، الهرمون الذي يلعب دورا رئيسيا في كل شيء من سن البلوغ في الحفاظ على قوة العضلات والكتلة العظمية، إلى الدافع الجنسي، في سن معينة.

ويوضح روبرت برانيجان، أخصائي المسالك البولية في مستشفى نورث ويسترن ميموريال في شيكاغو الذي بحث هذه الظاهرة: «غالبا ما يحدث انخفاض تدريجي في هرمون (التستوستيرون)، في الرجال في أواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينات من العمر بمقدار ما يقرب من 1 إلى 2 في المائة كل عام. بيد أن هذا ليس تحولا مفاجئا أو ضخما كما هو الحال بالنسبة للنساء، ولكن هناك تحولا خفيا في مستويات الهرمون الذي يمكن أن يؤدي، مع مرور الوقت، إلى عبور الرجل عتبة سن اليأس مع انخفاض مستوى هرمون (التستوستيرون). هذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الأعراض التي يكون لها تأثير كبير على الحياة العامة يوما بعد يوم، مثل: الاكتئاب، وسرعة الغضب، وانخفاض الطاقة، وانخفاض الكتلة العضلية، وزيادة الوزن، والعجز الجنسي، وحتى التوهجات الساخنة، أو التعرق الليلي».

قصور الغدة التناسلية

* ويشير برانيجان، إلى أن هناك ما لا يقل عن 5 ملايين أميركي يعانون من قصور الغدد التناسلية المتأخر (late-onset hypogonadism)، وهو المصطلح الطبي لوصف هذه الحالة. ولسوء الحظ، لا يتم تشخيص الغالبية العظمى من هذه الحالات، وربما يعود ذلك في بعض منه إلى أن هذا المرض الذي اكتشف حديثا يصعب التعرف عليه نتيجة للقائمة الطويلة من الأعراض المحتملة، بيد أن الأبحاث التي نشرت مؤخرا في مجلة «نيو إنغلاند» الطبية ربطت بشكل مؤكد بين انخفاض مستويات هرمون «التستوستيرون» وانخفاض الرغبة الجنسية، وعدم القدرة على الانتصاب، وضعف الانتصاب في الصباح، وخلصت الدراسة إلى أن هذه الأعراض الثلاثة يجب أن تكون موجودة لتشخيص ظهور قصور الغدد التناسلية المتأخر.

وأظهرت الدراسة، التي قامت بمتابعة 3369 رجلا من أوروبا الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و79 عاما، أن انخفاض «التستوستيرون» يسبب مثل هذه المشكلات الجسدية والنفسية وعدم القدرة على الانخراط في النشاطات البدنية وحدوث نوبات الحزن والإرهاق.

ومع ذلك، فإن مفهوم سن اليأس للرجال بات مثيرا للجدل. ففي مقال نشر مؤخرا في نشرة الأدوية والعلاج أن عشرات الدراسات التي تم استعراضها وجدت أن مستويات «التستوستيرون» لدى الرجال لا تنخفض دائما مع التقدم في العمر، وأن المستويات المنخفضة في كبار السن من الرجال لا تؤدي بالضرورة إلى ظهور أعراض محددة، وأن الرجال ممن لديهم مستويات طبيعية من الهرمون يعانون الكثير من من المشكلات التي ترتبط عادة بانخفاض التستوستيرون، بما في ذلك العجز الجنسي، وتراجع القوة والاكتئاب.

ويشير منتقدو الدراسة إلى أن غالبية الأعراض التي عليها اللوم في انخفاض «التستوستيرون» إنما هي نتائج طبيعية لتقدم العمر.

ويقول جايسون ويكسلر، أخصائي الغدد الصماء في مركز مستشفى واشنطن: «لا يزال الجدل ساريا حول ما إذا كان انخفاض مستويات هرمون (التستوستيرون) يمثل مشكلة طبية»، مشيرا إلى أن بعض المواضيع مثل الفتور وضعف الحافز، وضعف الذاكرة وزيادة الوزن، غير محددة بشكل دقيق، ويمكن أن ترتبط أيضا بعدد كبير من الأمراض الطبية الأخرى. وقال: «لا أعتقد أن هناك علاقة مباشرة، في أغلب الحالات، بين الطريقة التي يشعر بها خلال تقدمهم في العمر ومستويات هرمون (التستوستيرون)، ومن ثم يتضح لي صعوبة إمكانية تسمية ذلك مرضا».

أدوية غير ضرورية

* لم توقف مثل هذه الشكوك من الخبراء بعض شركات الأدوية من تسويق بعض الأدوية مستفيدة من المخاوف بشأن انخفاض «التستوستيرون»، وسن اليأس عند الرجال، ولم تمنع الرجال من السعي لإجراء الفحوص وعلاجات «التستوستيرون» التي وصلت إلى مبيعات قياسية لترتفع من 2.4 مليون دولار في عام 2005 إلى 3.9 مليون دولار في عام 2009 في الولايات المتحدة وحدها، حسب شركة «آي إم إس هيليث» للاستشارات.

وقال أندرو كرامر، أستاذ المسالك البولية والجراحة في كلية الطب بجامعة ميريلاند: «عندما يطرح إعلان تلفزيوني حول منتج مرتبط بـ(التستوستيرون) تساؤلا: هل ينخفض لديك مستوى الطاقة؟ هل تعاني من مشكلات في النوم؟ هل تعاني من تراجع رغبتك الجنسية؟ هل تعاني مشكلة في الانتصاب؟ سيسارع الجميع إلى القول: نعم إن هذا الأمر ينطبق علي».

وتثير المخاوف من أن يؤدي هذا النوع من الوعي المفرط إلى الإفراط في متابعة الذكور المسنين، إما بسبب مطالب المريض، أو بسبب شعور الأطباء بأن عليهم أن يغطوا كل احتياجاتهم الأساسية في هذا العمر المليء بالشكاوى.

هرمون اصطناعي

* ويقول ويكسلر: «هناك نوع من التحفيز للرجال للخضوع إلى الفحص في الوقت الذي لا توجد فيه ضرورة للقيام بذلك، وكذلك مستويات هرمونات (التستوستيرون) المنخفضة التي لا تمثل مشكلة في أن تكتشف في التجارب المختبرية، ومن ثم يساء تفسيرها باعتبارها مستوى منخفضا يتطلب بعض التدخل. وأن الرجال الذين لم تكن هناك ضرورة لفحصهم، الذين لا علاقة لمستويات هرمون (التستوستيرون) بما يشعرون به، سيسعون الآن إلى الحصول على مكملات، عندما لا نملك حقا قدرا كبيرا من النصوص العلمية التي تخبرنا ما إذا كانت مكملات (التستوستيرون) في الرجال كبار السن آمنة حتى في المدى البعيد. وتساءل عما إذا كانت تكلفة ومخاطر استبدال الهرمون هذا جديرة بالعناء، عندما تكون الفوائد غير معروفة أيضا إلى حد كبير في هذه المرحلة».

والسؤال الآن هو: هل يمكن أن يتقبل المرضى هذه التغيرات ويسمحون لها بالحدوث ويتعاملون مع التغييرات في الطريقة التي يشعرون ويؤدون بها، أم أنهم سيسعون حقا إلى الحصول على العلاجات المتاحة في كثير من الحالات التي يمكن أن تساعد؟ ويقول مشيرا إلى أنه لقي نجاحا كبيرا في التجارب السريرية عبر مكملات «التستوستيرون» الموضعية عن طريق الحقن والزرع وكذلك مع الأدوية التي تحفز إنتاج الجسم للهرمون.

بيد أن برانيجان يؤكد أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، أو يملكون تاريخا مرضيا في سرطان الثدي، أو اضطرابات توقف التنفس أثناء النوم، ومن يحاولون الإنجاب، لا ينبغي عليهم استخدام هذا الهرمون الاصطناعي، فهو «لا يمثل الإجابة للجميع، ولكن أجد أنه العلاج الأنجع في بعض الحالات للكثير من المرضى، حيث يمكنهم من تجديد أو تحسين نشاطهم بصورة يومية، وفي كثير من الحالات لم تؤثر على الرجل فقط، بل على علاقته بالزوجة أيضا، التي هي أيضا جزء من هذه المعادلة».

مصطلح خاطئ

* وبغض النظر عن موقفهم تجاه القضية، يبدو أن الخبراء متفقون على شيء واحد، وهو أنه على الرغم من كون استخدام الهرمون مغريا ويصعب تجاهله، فإن مصطلحات مثل «سن اليأس لدى الرجال» أحيانا ما ترسل برسالة خاطئة.

وقال ويكسلر: «(سن اليأس لدى الرجال) مصطلح فضفاض، ففيه الكثير من النظريات، هذه الفكرة بأن هناك هذا الشرط، الذي يعد مكافئا بصورة ما لسن اليأس لدى النساء. هناك الكثير من الرجال الذين يعانون من أعراض مثل انخفاض (التستوستيرون) ويمكنهم الاستفادة من العلاج، لكن مصطلح (سن اليأس لدى الرجال) يشير إلى أن هذا يحدث لكل الرجال خلال تقدمهم في العمر. (سن اليأس) يحدث لكل النساء عندما يتقدمن في السن، وهذه ليست هي القضية».

11 متهما في قضية مخدرات

 11 متهما في قضية مخدرات

أجلت المحكمة الابتدائية بتونس المرافعة في قضية مخدرات الى جلسة 9 نوفمبر الجاري. وقد تورط فيها 11 متهما من بينهم اثنان بحالة فرار. منطلق الأبحاث في هذه القضية كان اثر معلومات وردت على أعوان فرقة مكافحة المخدرات مفادها اندماج شاب في استهلاك وترويج المخدرات فانطلقت التحريات حثيثة وجمع أعوان الأمن كافة المعطيات حول المشتبه به وتمكنوا من القاء القبض عليه فاعترف أنه يستهلك ويروج المخدرات للعديد من الشبان كما ذكر أنه يتزود من بعض المروجين مضيفا أنه تزود بصفيحة مخدرات وجزأها الى قطع صغيرة ثم باعها، وأدلى بأوصاف الأشخاص الذين يزودهم ويتزود منهم بمخدر «الزطلة».
وقد تمكن أعوان فرقة مكافحة المخدرات من ايقاف بقية المتهمين ماعدا اثنين فقط نجحا في الفرار ووصل عدد الموقوفين الى 11 متهما. و اعترف البعض منهم أمام الباحث باستهلاك المخدرات فيما نفى البعض الآخر ترويجها. وبعد أن أحيل الشبان الموقوفون على المحكمة أجلت القضية الى جلسة 9 نوفمبر

يحاول سرقة ثمن «العلوش» من منزل أجواره

ضبطوه داخل خزانة


يحاول سرقة ثمن «العلوش» من منزل أجواره

أحضر يوم أمس متهم  أمام أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية لمقاضاته من أجل تهمة محاولة السرقة
وتفيد تفاصيل ملف القضية أن المتهم خامرته فكرة السرقة  من منزل أجواره فتوجه إليه ليلا وتمكن من الدخول باعتبار أن الباب كان مفتوحا وولج إلى إحدى الغرف بحثا عن المال إلا أن أصحاب المنزل تفطنوا إلى وجود سارق فأخذوا في البحث عنه فاختبأ اللص داخل خزانة بالغرفة إلا أنهم تمكنوا من التفطن إليه وأبلغوا أعوان الأمن عنه وبإيقافه اتضح أنه مفتش عنه في جملة من القضايا
وباستنطاقه ذكر أنه لا يملك المال  لشراء «علوش» العيد لذلك فكر في السرقة وقد رأت  المحكمة  تأجيل محاكمته إلى 11 نوفمبر الجاري

متهم بقتل فتاة يتمسك بالبراءة.. والمحكمة تقرر حل المفاوضة

متهم بقتل فتاة يتمسك بالبراءة.. والمحكمة تقرر حل المفاوضة

نظرت مؤخرا الدائرة الجنائية الثانية بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضية قتل تورط فيها شاب يعمل في مركز للنداء. وقد قررت المحكمة حل المفاوضة لإعادة التحقيق في هذه القضية
وبالرجوع إلى الوقائع فإنه في 2 نوفمبر 2009 تلقى أعوان شرطة باب بحر مكالمة هاتفية مفادها أن امرأة سقطت من الطابق العلوي من عمارة بنهج كولونيا فانتقل الأعوان على عين المكان وتم نقلها إلى مستشفى الرابطة حيث بقيت بضع ساعات ثم توفيت متأثرة بجراحها
انطلق بحث تحقيقي في الموضوع لكشف ملابسات الحادث وتوصل الأعوان إلى معرفة أن الهالكة كانت متزوجة من شاب أنجبت منه ابنا ثم كثرت المشاكل بينهما فتم الطلاق. اثر ذلك انتقلت للعيش في شقة بعمارة وسط العاصمة صحبة ابنها
هناك تعرفت على شاب يسكن بجوارشقتها و يعمل في مركز للنداء فتوطدت العلاقة بينهما لتصبح حميميةجدا. ويوم الواقعة توجه الشاب إلى منزل أحد أصدقائه لعقد جلسة خمرية تواصلت حتى الثانية صباحا، ومنها قفل راجعا إلى شقته، فالتقى الهالكة التي كانت كذلك في حالة سكر فلامته على تأخره وألحت في سؤاله أين قضى ليلته و عن سبب غلق هاتفه الجوال طوال الليل. وبسبب ذلك انطلقت بينهما معركة ابتدأت بالعنف اللفظي لتنتهي بالاعتداء بالعنف الشديد بينهما. ويبدو أن المتهم تسلح بسكين وضرب بها «صديقته» على أنفها. ولما اتجهت المتضررة إلى شقتها وكانت في حالة هيجان انطلق وراءها الشاب ودفعها من الشرفة فسقطت أرضا لا تقوى على الحراك
وبوصول الأعوان والحماية المدنية لنقلها إلى المستشفى سألها الباحث عمن دفعها من الأعلى فأشارت برأسها إلى المتهم
ولهذه الأسباب وجهت له دائرة الاتهام تهمة القتل العمد وأحيل على المحكمة لمقاضاته من أجل ذلك. وباستنطاقه من قبل المحكمة نفى تهمة القتل مؤكدا أنه يوم الواقعة رجع في ساعة متأخرة من الليل فوجد ابن الهالكة وحده في الممر فلامها عن عدم اهتمامها بابنها وتركه دون رعاية. واحتد النقاش بينهما فصفعها فقامت بالاعتداء عليه بأظافرها على وجهه. لذلك استل سكينا وضربها على أنفها وعندما ذهبت إلى شقتها توجه لإرضائها فوجدها قد صعدت على كرسي للإلقاء بنفسها من الشرفة فحاول منعها لكنه لم ينجح لأنها سارعت بإلقاء نفسها من الشرفة نافيا أن يكون دفعها أو أنه تسبب في قتلها
وقد رافع عنه أربعة محامين أكدوا في مرافعاتهم جميعا أن المنوب بريء من تهمة القتل مستندين على تقرير الطبيب الشرعي الذي بين أن الوضعية التي وجدت عليها الهالكة يستحيل أن تكون نتيجة دفع لأنها وجدت على الجنب الأيمن وهو ما يبين أنها سقطت من تلقاء نفسها وليس نتيجة دفع ولو كان نتيجة دفع لكانت وجدت على ظهرها. أما في خصوص إيماء الهالكة بأن المتهم هو من دفعها أكد الدفاع أن ذلك يتوقف على سؤال الباحث لها في ذلك الوقت وماذا سألها تحديدا
ونتيجة عدم وجود قرائن إدانة فقد طلب الدفاع الحكم بعدم سماع الدعوى في خصوص تهمة القتل والاكتفاء بالمدة المقضاة
إثر الجلسة قررت المحكمة حل المفاوضة لإعادة التحقيق

كهل وزوجته وابنه متهمون بقتل سائق دراجة

كهل وزوجته وابنه متهمون بقتل سائق دراجة

نظرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية في قضية تورط فيها كهل وابنه وزوجته وجهت اليهم تهمة القتل على وجه الخطأ اثر حادث مرور والفرار اثره وعدم تأمين المسؤولية المدنية لعربة
وقد انطلقت الأبحاث في هذه القضية اثر حصول حادث مرور ببني خلاد تمثل في اصطدام شاحنة ثقيلة بدراجة نارية  وقد أسفر الحادث عن وفاة سائق الدراجة و ثبت من خلال التحريات الأمنية أن  شابا كان يقود شاحنة على ملك والدته وبوصوله الى مكان  الحادث كانت هناك دراجة نارية قادمة من الاتجاه المعاكس للشاحنة وعند عملية التقاطع حصل الاصطدام بسبب عدم أخذ سائق الشاحنة للاحتياطات اللازمة وبايقافه واستنطاقه نفى ارتكابه الحادث وأكد أن والده هو من ارتكبه وباستنطاق الأب ذكر أنه أحس بمكان الحادث بصدمة لشاحنته  لم يستطع تحديدها فتوقف بعد مسافة قصيرة ونظر  الى الوراء فلم يشاهد أي شيء و عندما سمع صراخا ارتبك وغادر المكان ونفى توفر نية الفرار لديه كما اتضح أن الشاحنة غير مؤمنة وباستنطاق مالكتها   ذكرت أن الشاحنة التي ارتكب بواسطتها زوجها الحادث تابعة لها وهي حاملة لشهادة الفحص الفني
وقد أجلت المحكمة القضية الى موعد قادم

ذئاب جائعة دلت على مكانها سرقة 43 خروفا لشيخ بتالة

ذئاب جائعة دلت على مكانها


سرقة 43 خروفا لشيخ بتالة

جدت فجر يوم أول أمس الخميس حادثة سرقة قطيع من الخرفان يضم 43 رأسا بمنطقة زلفان التابعة لمعتمدية  تالة من ولاية القصرين و المتضرر شيخ في الرابعة و الثمانين من العمر
و حسب المعطيات التي جمعناها فإن المتضرر كان نائما رفقة زوجته عندما تناهى الى مسامعهما ضجيج  ينبعث من الاسطبل فقررا الخروج لاستجلاء الأمر و لكن حدث ما لم يكن في حسبانهما اذ تبين ان باب المنزل مغلق من الخارج بواسطة «مادري» فحاولا جاهدين دفع الباب للخروج ولكن دون جدوى و أغمي عليه و حاولت زوجته مساعدته على النهوض... وظلا على ذلك الحال الى أن تفطن الأجوار الى أن شيئا غريبا يحدث بمنزل جارهم فهرعوا لتقديم المساعدة و أزالو «المادري» من أمام الباب و اتضح أن لصوصا سرقوا 43 رأس غنم على ملك الشيخ المذكور
أمام هول الفاجعة التي حلت بالشيخ شرع أقاربه و جيرانه في البحث عن القطيع بكل أرجاء المنطقة و في الأثناء سمعوا عواء متواصلا لمجموعة من الذئاب يبدو أنها كانت جائعة و اشتمت رائحة الخرفان فأدرك الأهالي أن الأغنام ليست بعيدة  فتوجهوا الى  المكان الذي ينبعث منه العواء فوصلوا الى حافة وادي حيث فوجئوا بمجموعة من الذئاب التي لم تبارح مكانها رغم محاولة الأهالي اخافتها  و على ضفاف الوادي كان يوجد  مخبأ متكونا من أعشاب  كثيفة تكونت خلال فيضان الوادي و لما انتزعوها وجدوا  16 خروفا يبدو أن اللصوص خبأوها بعناية كبيرة كي يعودوا و يحملوها كما وجدوا نعجة ولدت حديثا و لكن يبدو أنها أزعجت اللصوص بثغائها فوضعوا رأسها في كيس حتى لا يسمع «صوتها»  أحد ...و واصل الأجوار البحث فعثروا على مجموعة أخرى من الخرفان و لكن بقيت 10 رؤوس مفقودة و حسب ما ذكر لنا ابن المتضرر فإن ثمن الواحد لا يقل عن 500 دينار كما أن اللصوص و حسب شكوك المتضرر و عائلته فإنهم أصيلو المنطقة و يعرفون قطيعه جيدا
و قد باشر أعوان الحرس  الوطني بتالة تحرياتهم  للكشف عن اللصوص

رفضت ربط علاقة معه فهددها بالاغتصاب

ظل يبتز أموالها عاما كاملا


رفضت ربط علاقة معه فهددها بالاغتصاب

تقدم أب في حق ابنته القاصر بشكوى  الى مركز الأمن بالمرناقية ذاكرا أن ابنته تعرضت الى الابتزاز من قبل شاب وطلب تتبعه عدليا
ولما استدعى أعوان الأمن الفتاة ذكرت أنها كانت تدرس بمعهد ثانوي بالمرناقية و أن أحد الشبان طلب منها ربط علاقة غرامية معه فرفضت لأنه منحرف و صاحب سوابق  فصفعها وهددها بالاغتصاب و بتشويه سمعتها. ومنذ ذلك الحين أصبح يبتزها طالبا منها تسليمه ما بحوزتها من أموال و ذات مرة صفعها فسلمته 20 دينارا و في مرة ثانية 30 دينارا وكان يهددها دائما  با لانتقام ان لم تستجب لطلبه وتسلمه المبالغ المالية التي يريدها مضيفة أن الشاب المذكور ظل يبتزها عاما كاملا  مؤكدة أنها ضاقت ذرعا بتصرفاته  وأنها خافت من أن ينفذ تهديداته لها  فانقطعت عن الدراسة والتحقت بالعمل  بمحل والديها المعد لبيع الملابس الجاهزة لكنه ظل يطاردها والتحق بها  و طلب منها أن تسلمه ما بحوزتها من أموال فانصاعت مجددا  لأوامره
ولما ألقي عليه القبض اعترف  أمام الباحث أنه فعلا حاول ربط علاقة مع ابنة الشاكي ولما رفضت أصبح يبتزها مضيفا أنه صفعها وهددها بالاغتصاب 
ولما مثل بحالة ايقاف بإحدى دوائر  محكمة تونس تراجع في اعترافاته و أنكر  التهمة الموجهة اليه  مصرحا بأنه  تعرف على ابنة الشاكي وربط معها علاقة عاطفية وأصبحا  يلتقيان باستمرار.  وذات مرة اكتشف أنها على علاقة بعديد الشبان فقرر قطع علاقته بها فانتقمت منه وكادت له هذه التهمة وأكد أنه برئ مما نسبته اليه
وطلب محامي المتهم تأخير القضية فاستجابت المحكمة لطلبه و أجلتها الى جلسة 10 نوفمبر الجاري

خرجت الجارة فاستولى الشابان على مسروقات بقيمة 3 آلاف دينار

خرجت الجارة فاستولى الشابان على مسروقات بقيمة 3 آلاف دينار

مثل متهمان في حالة إيقاف أمام الدائرة الجنائية الثانية للمحكمة الابتدائية بتونس بتهمة السرقة الموصوفة من داخل محل مسكون
وبالرجوع إلى الوقائع فإنه بتاريخ 22 أفريل 2010 تقدمت امرأة بشكاية إلى مركز الأمن وأفادت أنها عادت إلى منزلها حوالي الواحدة صباحا فتفطنت إلى أن منزلها قد تعرض للسرقة وقد فقدت جهاز حاسوب وثلاث قلادات ذهبية ومصحفا وأجهزة الكترونية منزلية قدرت ثمنها بـ 3 آلاف دينار، وأنها تشك في شابين يقطنان بجوارها لأنها رأتهما ساعة خروجها بجانب المنزل بصدد شرب الخمر  
تم استدعاء المظنون فيهما وباستنطاقهما اعترفا بالجريمة وأكدا أنهما كانا يحتسيان الخمر وحوالي السابعة مساء شاهدا جارتهما تخرج من منزلها فراودتهما فكرة السرقة خاصة أنهما كانا يترددان على المتضررة بحكم الجيرة ويعرفان محتويات المنزل جيدا
وتمت إحالتهما على المحكمة لمقاضاتهما من أجل ما نسب إليهما وباستنطاقهما  تراجعا في اعترافاتهما نسبيا ونفيا أن يكونا قد خلعا الباب الرئيسي أو تسورا حائط المنزل وإنما دخلا من الباب الخارجي الذي كان مفتوحا حسب قولهما
وساندهما لسان الدفاع الذي طلب من هيئة المحكمة اعتبار الأفعال من قبيل السرقة المجردة والتخفيف عن المنوبين قدر الإمكان 
وبعد سماع أقوالهما قررت المحكمة المفاوضة والتصريح بالحكم إثر الجلسة

2500 دينار مسروقة.. للسهر


 2500 دينار مسروقة.. للسهر
أحضر يوم أمس 3 متهمين أمام أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية لمقاضاتهم من أجل تهمة السرقة المجردة
وقد انطلقت الأبحاث في القضية اثر تعرض منزل إلى السرقة وقد افتقد منه صاحبه مبلغ ألفين و500 دينار وبانطلاق التحريات انحصرت الشبهة في ابن شقيق صاحب المنزل وبإيقافه واستنطاقه أقر باقترافه عملية السرقة بمعية صديقين له وبعد استيلائهم على المال  اقتسموه وتحولوا الى نزل حيث عقدوا جلسة خمرية ومن الغد تسوغوا سيارة وقاموا بواسطتها بجولة بمدينة نابل  
 وقد ارتأت المحكمة تأخير القضية لتمكين المحامين من إعداد وسائل الدفاع ورفضت مطلب الإفراج عن  المتهمين


 2500 دينار مسروقة.. للسهر
أحضر يوم أمس 3 متهمين أمام أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية لمقاضاتهم من أجل تهمة السرقة المجردة
وقد انطلقت الأبحاث في القضية اثر تعرض منزل إلى السرقة وقد افتقد منه صاحبه مبلغ ألفين و500 دينار وبانطلاق التحريات انحصرت الشبهة في ابن شقيق صاحب المنزل وبإيقافه واستنطاقه أقر باقترافه عملية السرقة بمعية صديقين له وبعد استيلائهم على المال  اقتسموه وتحولوا الى نزل حيث عقدوا جلسة خمرية ومن الغد تسوغوا سيارة وقاموا بواسطتها بجولة بمدينة نابل  
 وقد ارتأت المحكمة تأخير القضية لتمكين المحامين من إعداد وسائل الدفاع ورفضت مطلب الإفراج عن  المتهمين

ماتت في ظروف غامضة وبقيت هويتها مجهولة!

ماتت في ظروف غامضة وبقيت هويتها  مجهولة!

تم العثور مساء أول أمس من قبل أحد المارة على فتاة في العشرين من عمرها كانت تحتضر بالطريق العام بمونفلوري وسط العاصمة  فنقلها إلى قسم الإستعجالي بمستشفى قريب من المكان لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة فتم إعلام مركز الأمن الوطني بسيدي البشير فوقع فتح بحث تحقيقي في الغرض  كما تم ايداع جثة الهالكة بقسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول لعرضها على التشريح الطبي لمعرفة  أسباب الوفاة.
و للإشارة فإن الهالكة بقيت مجهولة الهوية لأنها لم تكن تحمل معها وثائقها الشخصية.

معركة حول أولوية المرور قادت «لحول» إلى السجن
مثل أول أمس أمام أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس متهم في العقد الرابع من عمره أحضر موقوفا لمقاضاته من أجل الاعتداء بالعنف الشديد و حمل و مسك سلاح أبيض دون رخصة.
و حسب وقائع القضية فإن الأبحاث انطلقت بشكوى تقدم بها شخص إلى أحد مراكز الشرطة بالعاصمة و ذكر أنه لما كان يقود سيارته بالطريق العام حدثت مناوشة بينه و بين سائق آخر بسبب أولوية المرور فتوقف السائق و انهال عليه بوابل من الشتائم ثم فتح سيارته و نزل و أشهر سيفا في وجهه ثم أصابه به في جبينه و يديه مخلفا له جروحا عديدة.
و بإلقاء القبض على المتهم و إحالته على المحكمة ذكر أنه معروف بكنية «لحول» و أضاف في تصريحاته أنه دخل في مناوشة  مع الشاكي بسبب اصطدام عفوي بين سيارتيهما فتهجم عليه الشاكي و تفوه نحوه بكلام بذيء و ذلك ما أغضبه فعنفه بيديه و نفى استعماله لسيف. و طلب محاميه تأخير النظر في القضية ليتسنى له إعداد وسائل الدفاع فاستجابت المحكمة لطلبه و أجلت المحاكمة إلى يوم 15 نوفمبر الجاري

سقط من على ظهر جواده وفاة فارس تونسي أثناء تصوير شريط لطارق بن عمار في توزر

سقط من على ظهر جواده وفاة فارس تونسي أثناء تصوير شريط لطارق بن عمار في توزر
شيع مؤخرا أهالي مدينة توزر «فارسا» يبلغ من العمر 76 سنة  وهو أصيل منطقة توزر اذ لقي حتفه أثناء تصوير فيلم سينمائي  من انتاج المنتج التونسي طارق بن عمار يحمل عنوان" العطش الأسود"
و حسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن الهالك و أثناء امتطائه لجواد تم اقتناؤه حديثا سقط وأصيب بعدة أضرار رغم أنه تم نقله على جناح السرعة الى أقرب مستشفى بالمنطقة لإنقاذه ولكنه فارق الحياة متأثرا بما لحق به من اصابات .و للتذكير فإن مشاهد الشريط السينمائي كانت تصور بمنطقة "عنق الجمل"

لمساعدة الأطفال المقيمين بالمستشفيات: هنكل تمنح 5 % من عائدات -نظيف- لجمعية سلامة

لمساعدة الأطفال المقيمين بالمستشفيات:


هنكل تمنح 5 % من عائدات -نظيف- لجمعية سلامة

 سيعود  5 بالمائة من ثمن  كل علبة  نظيف لفائدة حملة جمعية سلامة لمساعدة الأطفال المرضى انطلاقا من تاريخ أمس كلما يشتري أي مستهلك في كافة مناطق  الجمهورية وهو ما أعلن عنه أمس السيد لورون لو دير رئيس مؤسسة «هنكل» بتونس أمس خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة وحضرتها السيدة سيرين بن علي مبروك مؤسسة جمعية سلامة.
وقد قرر مجمع «هنكل»  تونس و جمعية سلامة التي أسستها السيدة سيرين بن علي مبروك سنة 2009 من اجل مساعدة الأطفال المقيمين بالمستشفيات إطلاق حملة واسعة النطاق
من اجل تحقيق أحلام الأطفال المصابين بأمراض خطيرة أو مزمنة تجبرهم على الإقامة الدائمة في المستشفيات الموزعة على كامل تراب البلاد.
وقد أعلن رئيس مجمع هنكل تونس عن هذا التعاون المشترك وسلط الضوء على  هذا العمل الخيري الذي سيكون حتما حافزا  للمستهلكين لاقتناء المنتوج في إطار دعم الحملة وقد قام نظيف  بعملية تعليب خاصة لمنتجاته تبين للمستهلك مساهمته في هذه الحملة الخيرية.
وقال انه انطلاقا من عمل هنكل على تحقيق مسؤوليتها الاجتماعية بالإضافة إلى الأهداف التجارية تم البحث  على تركيز آليات  مشروع اجتماعي من خلاله تستفيد فئات تونسية في حاجة للمساعدة واستقر القرار على مساعدة الأطفال وكانت جمعية سلامة جسرا رابطا  بين المؤسسة والأطفال  الذين هم في حاجة إلى مساعدة وإحاطة .
وقال انه لكي يتمكن اكبر عدد ممكن من الأطفال لتحقيق أحلامهم كان واجبا على هنكل إيجاد علامة تجارية مميزة وكان نظيف العلامة رقم واحد للمستهلك التونسي والتي يجب الاستفادة من نجاحها وانتشارها في تونس لتحقيق الهدف المنشود وهو مساعدة الأطفال المقيمين في المستشفيات بسبب الامراض المزمنة والخطيرة.
وخلال إشرافها على هذا اللقاء الإعلامي بينت السيدة سيرين بن علي مبروك رئيسة جمعية سلامة أن الهدف من بعث الجمعية وهو إيجاد هيكل يضم الراغبين في مد المساعدة إلى الأطفال في المستشفيات للتخفيف عنهم ومساعدتهم على تجاوز آلامهم إلى جانب السعي إلى تقديم المساعدات المختلفة لهؤلاء الأطفال المرضى  عبر تحسين ظروف إقامتهم بالمستشفى داخل قسم طب الأطفال وتمكينهم من بعض المعدات القادرة على تخفيف معاناتهم بالإضافة إلى توفير  الأنشطة الترفيهية الكفيلة بتحقيق التوازن النفسي للأطفال المرضى واندماجهم الذي ينسيهم البعض من آلامهم.
وتضيف السيدة سيرين بن علي أنه من الأهداف الهامة أيضا للجمعية العمل على خلق فضاء مدرسي داخل أقسام الأطفال بالمستشفيات ينشطه مدرسون يوميا  لمساعدة الأطفال المرضى على مواصلة دراستهم خلال فترة العلاج لا سيما  الأطفال المصابين بأمراض مزمنة والذين يضطرون إلى الانقطاع على الدراسة مرارا للحصول على العلاج

بعد شال و أويل ليبيا عجيل توزع قريبا الوقود المقتصد

بعد شال و أويل ليبيا


عجيل توزع قريبا الوقود المقتصد

 صرح السيد رافع دخيل رئيس مدير عام الشركة الوطنية لتوزيع البترول بان الشركة ستشرع قريبا في توزيع الوقود الاقتصادي الذي يتوفر على تركيبة حديثة واقتصادية تمكن السائق من قطع مسافات أطول دون زيادة في المصاريف, وذلك نسجا على منوال شركة «شال» وشركة أويل ليبيا-.
وقال السيد رافع دخيل خلال الندوة التي انعقدت صباح أمس بالعاصمة, أن عديد المشاريع الضخمة بصدد الانجاز أهمها مستودع لتخزين االغاز برادس بتكلفة تتجاوز الـ 50 مليون دينار, ويتكون من 4 خزانات سعة الواحد 2000 طن ووحدتي تعبئة قوارير الغاز  لتعبئة 2400 قارورة في الساعة مما سيمكن من تأمين التزويد من هذه المادة في ظروف ميسرة.
إلى جانب مشروع حقل «صدربعل» بقابس لاستغلال غاز البترول المسيل الذي سيتم انجازه بتكلفة تقارب الـ 160 مليارا وبمدة انجاز ثلاث سنوات, ويتكون من 6 خزانات سعة الواحد 2000 طن . وكذلك مشروع تأهيل الخزن ببنزرت وذلك بتركيز طاقات خزن بـ3 آلاف طن لتدعيم المخزون الاحتياطي للشركة وتحسين ظروف السلامة في المستودع, بكلفة جملية تقارب الـ40 مليارا.
وتعمل الشركة على تأهيل شبكتها المتكونة من 201 محطة توزيع محروقات, وإحداث محطات جديدة بالطرق السيارة, وانجاز أول محطة ببئر القصعة لخزن وتوزيع الغاز الطبيعي, وتعتمد في نشاطها على التخزين وعلى التوزيع.
وترصد الشركة أكثر من 4 مليون دينار سنويا لتأهيل المحطات من خلال تعويض الموزعات والخزانات, وانجاز ما يفوق الـ70 غطاء للمحطات.
ويذكر أن الشركة الوطنية لتوزيع البترول تقوم بتوزيع المحروقات وغاز البترول المسيل وزيوت المحركات والمواد الخاصة والكيروزان

أمس على اكسبرس أف أم الهادي الجيلاني لا يستبعد ترشحه لولاية جديدة على رأس UTICA

أمس على اكسبرس أف أم


الهادي الجيلاني لا يستبعد ترشحه لولاية جديدة على رأس UTICA

لم ينف السيد الهادي الجيلاني رجل الأعمال التونسي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إمكانية ترشحه لولاية جديدة على رأس الاتحاد في المؤتمر الذي سينعقد خلال شهر جوان 2011
وذلك خلال استضافته في برنامج ضيف اليوم الذي تقدمه يوميا إذاعة -اكسبرس أف أم - والذي يعده ويقدمه الزميل صبري ابراهم رئيس تحرير جريدة -الصباح-.
مواضيع مختلفة تهم الشأن الوطني في قطاع الصناعة والتجارة ونقاط استفهام عديدة تم توضيحها خلال هذا البرنامج.
الاقتصاد التونسي غير قادر على استيعاب كل طلبات الشغل
وقد تم التركيز على موضوعات تتراوح بين دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلة نظام التقاعد مرورا بمسألة تشغيل الشباب وبعث المشاريع والتقارب بين الجامعة وعالم الأعمال.
وصرح السيد الهادي الجيلاني، بأن الاستثمار الخاص شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة بما مكن من خلق مواطن شغل إضافية عديدة. وبين بأن دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية ودفع الاستثمار ما انفك يتدعم من سنة إلى أخرى.
وأكد السيد الهادي الجيلاني بأن الاقتصاد الوطني غير قادر على الاستجابة لطلبات الشغل الإضافية مهما تطور نسق نموه السنوي وبين بأن الحل يكمن في تصدير الكفاءات الشابة من خريجي التعليم العالي التي تتمتع بتكوين علمي متميز بفضل ما توفره لهم الجامعات التونسية من تكوين على أعلى مستوى.
كما دعا رئيس منظمة الأعراف أصحاب الشهائد العليا إلى التحلي بالشجاعة الكافية والمبادرة ببعث المشاريع لحسابهم الخاص. وأضاف في هذا الخصوص بأن الاتحاد حرص على تدعيم علاقته بمؤسسات التعليم العالي التونسية وذلك من أجل دفع خريجي الجامعات إلى بعث مشاريعهم الخاصة.
وبخصوص المؤتمر الخامس عشر للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، أكد السيد الهادي الجيلاني بأن الهدف الذي أقر المجلس الإداري للاتحاد هو تدعيم مشاركة الشباب والنساء صاحبات الأعمال في العمل النقابي صلب الاتحاد ومساهمتهم في مواقع القرار بالاتحاد وذلك عن طريق تواجدهم بنسبة 30 بالمائة للشباب و 30 بالمائة للنساء داخل المكتب التنفيذي للمنظمة.
وفي سياق متصل بين السيد الهادي الجيلاني بأن بطاقة الانتماء الجديدةUTICA التي بدا الاتحاد في تسويقها خلال الأسابيع الفارطة، والتي توفر عدة امتيازات لكل صاحب مشروع أو رخصة  أو محل تجاري مهما كان حجمه، تهدف إلى مزيد تمتين العلاقة بين الاتحاد ومنظوريه وتحفز كل صاحب مشروع على المساهمة في العمل النقابي صلب هياكل المنظمة
expresefm tunisie

صحوة لحركة الأسعار وتدارك لـ توناندكس

صحوة لحركة الأسعار وتدارك لـ توناندكس

أسهم جيف فيلتر  و سوتيفار  تستأثر بالاهتمام تميزت الحصة الختامية للأسبوع بعودة المؤشر الرئيس توناندكس نحو الارتفاع بعد حصتين متتاليتين من التراجع فقد أقفل توناندكس يوم أمس في مستوى 5169,99 نقطة محققا زيادة نسبتها 0,22%.
ويأتي ذلك ليترجم تواجدا أفضل للطلب وهو ما أنتج استفاقة لأسهم العديد من الشركات مثلما يظهر من الحصيلة الجملية للتطورات التي أفرزت ارتفاعا لأسهم 25 شركة مقابل انخفاض لأسهم 15 شركة.

واقترن ذلك بتحسن نسبي لمستوى النشاط غير أن وتيرة المعاملات تبقى دون مستواها الاعتيادي. فقد بلغ حجم التداول بالسوق المركزية للنظام الإلكتروني يوم أمس 7,1 م.د. إثر تنفيذ 2.139 صفقة شملت 706 ألف ورقة مالية.
وتركزت تدخلات المتعاملين بالسوق المركزية بالخصوص على أسهم شركة  جيف فيلتر (148.112 سهما  بقيمة 1,689م.د) التي استأثرت لوحدها بحوالي 25% من حجم نشاط الإلكتروني. بينما شملت أهم المعاملات الأخرى أسهم كل من سوتيفار (87.637 سهما  بقيمة 0,740م.د)  وقرطاج للإسمنت (151.363 سهما  بقيمة 0,520م.د) والشركة التونسية للبنك (20.689 سهما  بقيمة 0,412م.د) والتونسية للإيجار المالي (11.619 سهما  بقيمة 0,406م.د) والبنك الوطني الفلاحي (16.641 سهما  بقيمة 0,262م.د) والبيات (3.351 سهما  بقيمة 0,261م.د) والتجاري بنك  (11.998 سهما  بقيمة 0,252م.د). على صعيد الأسعار، برزت أيضا أسهم سوتيفار (5,91+% في مستوى 8,590د) وجيف فيلتر (3,28+% في مستوى 11,320د(.من جانب بقية الشركات تحققت أهم الارتفاعات على أسهم تونانفست سيكار (3,00+% في مستوى 8,240د) وسيام (2,46+% في مستوى 4,980د) وارليكيد تونس (2,38+% في مستوى 292,000د) والسكنى (2,30+% في مستوى 6,650د) وستار (2,28 في مستوى 177,990د) والتونسية للإيجار المالي (1,56+% في مستوى 35,090د) وسوتيتال (1,51+% في مستوى 18,770د) وسويات (1,25+% في مستوى 4,000د) وسرفيكوم (1,14+% في مستوى 8,800د) والخطوط التونسية (1,01+% في مستوى 2,000د(.
في المقابل شملت أهم التراجعات أسهم الاتحاد البنكي للتجارة والصناعة (2,32-% في مستوى 42,000د) وسوترابيل (1,42-% في مستوى 12,420د) والتجاري للإيجار المالي (1,05-% في مستوى 47,000د) وتأمينات سليم (0,88-% في مستوى 21,300د) وسبديت سيكاف (0,83-% في مستوى 7,140د) والاتحاد الدولي للبنوك  (0,68-% في مستوى 20,240د) والمغازة العامة (0,61-% في مستوى 143,000د(.

سفيان الزايدي على قناة 21

سفيان الزايدي على قناة 21

يستقبل حاتم بن عمارة اليوم في سهرة خاصة باحتفالات تونس بالذكرى 23 للتحول تبثها قناة تونس 21 الفنان الشاب سفيان الزايدي ليقدم مجموعة من أهم وانجح أغانيه ويتحدث عن رحلته الفنية التي قادته مؤخرا إلى جنوب إفريقيا حيث قدم حفلا فنيا  كلل بالنجاح

برمجة خاصة في إذاعة تطاوين

برمجة خاصة في إذاعة تطاوين

اعدت اذاعة تطاوين برمجة خاصة بمناسبة الذكرى 23 للتحول وعيد ميلادها السابع عشر وتمثلت في انتاج ومضة غنائية خاصة بالمناسبتين بصوت الفنان كريم القليبي وبث ثلاث سهرات مباشرة من ولايات تطاوين ومدنين وقابس بنيت لها استوديوهات خارجية ورصدت لها جوائزعينية ونقدية محترمة
هذه البرمجة ستتوج سهرة كبرى ليلة 7 نوفمير تنطلق من الساعة الثامنة مساء وتدوم 12 ساعة . كما خصصت الاذاعة برامج اخبارية لابرز منجزات ومكتسبات تونس اليوم وطنيا وجهويا اضافة الى برنامج حواري عنوانه "في الواجهة

سحب جائزة الشيخ زايد من حفناوي بعلي

111

خبر من كل بر

سحب جائزة الشيخ زايد من حفناوي بعلي



تم سحب جائزة الشيخ زايد للكتاب التي منحت للكاتب الجزائري حفناوي بعلي في مارس  الماضي  عن كتابه «مدخل في نظرية النقد الثقافي المقارن» بسبب ما أسماه بعض المسؤولين عن الجائزة استحواذ على جهد الآخرين مضمونا ونصا ..وحفناوي بعلي باحث جامعي يعمل أستاذا للتعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة عنابة وهو حاصل على دكتوراه دولة في الآداب والعلوم الانسانية والدراسات المقارنة والثقافية

الحبيب السالمي في النمسا وألمانيا وسويسرا

111

خبر من كل بر

الحبيب السالمي في النمسا وألمانيا وسويسرا



سافر الروائي الحبيب السالمي مؤخرا إلى ألمانيا وسويسرا والنمسا حيث كان ضيفا لعدة لقاءات أدبية أقيمت بمناسبة صدور الترجمة الألمانية لروايته «روائح ماري كلير» ويذكر أن هذه الرواية قد ترجمت إلى الانقليزية وستصدر ترجمتها الفرنسية والإيطالية قريبا

تنبؤات سيئة لهيفاء والزعيم

تنبؤات سيئة لهيفاء والزعيم

في تنبؤاته الخاصة بعام 2011 ذكر الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي أن السنة الجديدة تحمل أخبارا سيئة  عن بعض المشاهير كعادل إمام وكاظم الساهر ورضا العبد الله وهيفاء وهبي ويعد الخطابي  من أبرز الفلكيين الذين يعتمدون على أسس علمية في إصدار توقعاتهم، حتى لقب من قبل الصحافة المغربية والعالمية بنوستراداموس العرب، نظرا لتنبؤاته العديدة التي عرفت طريقها نحو التحقق على أرض الواقع. وقد وصلت شهرته إلى العالمية حيث وصلت إلى مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي، بعد تنبؤه بأحداث الحادي عشر من سبتمبر
Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki