Social Icons

6 novembre 2010

أمس على اكسبرس أف أم الهادي الجيلاني لا يستبعد ترشحه لولاية جديدة على رأس UTICA

أمس على اكسبرس أف أم


الهادي الجيلاني لا يستبعد ترشحه لولاية جديدة على رأس UTICA

لم ينف السيد الهادي الجيلاني رجل الأعمال التونسي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إمكانية ترشحه لولاية جديدة على رأس الاتحاد في المؤتمر الذي سينعقد خلال شهر جوان 2011
وذلك خلال استضافته في برنامج ضيف اليوم الذي تقدمه يوميا إذاعة -اكسبرس أف أم - والذي يعده ويقدمه الزميل صبري ابراهم رئيس تحرير جريدة -الصباح-.
مواضيع مختلفة تهم الشأن الوطني في قطاع الصناعة والتجارة ونقاط استفهام عديدة تم توضيحها خلال هذا البرنامج.
الاقتصاد التونسي غير قادر على استيعاب كل طلبات الشغل
وقد تم التركيز على موضوعات تتراوح بين دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلة نظام التقاعد مرورا بمسألة تشغيل الشباب وبعث المشاريع والتقارب بين الجامعة وعالم الأعمال.
وصرح السيد الهادي الجيلاني، بأن الاستثمار الخاص شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة بما مكن من خلق مواطن شغل إضافية عديدة. وبين بأن دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية ودفع الاستثمار ما انفك يتدعم من سنة إلى أخرى.
وأكد السيد الهادي الجيلاني بأن الاقتصاد الوطني غير قادر على الاستجابة لطلبات الشغل الإضافية مهما تطور نسق نموه السنوي وبين بأن الحل يكمن في تصدير الكفاءات الشابة من خريجي التعليم العالي التي تتمتع بتكوين علمي متميز بفضل ما توفره لهم الجامعات التونسية من تكوين على أعلى مستوى.
كما دعا رئيس منظمة الأعراف أصحاب الشهائد العليا إلى التحلي بالشجاعة الكافية والمبادرة ببعث المشاريع لحسابهم الخاص. وأضاف في هذا الخصوص بأن الاتحاد حرص على تدعيم علاقته بمؤسسات التعليم العالي التونسية وذلك من أجل دفع خريجي الجامعات إلى بعث مشاريعهم الخاصة.
وبخصوص المؤتمر الخامس عشر للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، أكد السيد الهادي الجيلاني بأن الهدف الذي أقر المجلس الإداري للاتحاد هو تدعيم مشاركة الشباب والنساء صاحبات الأعمال في العمل النقابي صلب الاتحاد ومساهمتهم في مواقع القرار بالاتحاد وذلك عن طريق تواجدهم بنسبة 30 بالمائة للشباب و 30 بالمائة للنساء داخل المكتب التنفيذي للمنظمة.
وفي سياق متصل بين السيد الهادي الجيلاني بأن بطاقة الانتماء الجديدةUTICA التي بدا الاتحاد في تسويقها خلال الأسابيع الفارطة، والتي توفر عدة امتيازات لكل صاحب مشروع أو رخصة  أو محل تجاري مهما كان حجمه، تهدف إلى مزيد تمتين العلاقة بين الاتحاد ومنظوريه وتحفز كل صاحب مشروع على المساهمة في العمل النقابي صلب هياكل المنظمة
expresefm tunisie

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki