Social Icons

6 novembre 2010

تقريب الادارة من المواطن سبع مؤسسات في دار للخدمات الادارية بسيدي حسين

تقريب الادارة من المواطن


سبع مؤسسات في دار للخدمات الادارية بسيدي حسين

في نطاق اللامركزية وتقريب الادارة من المواطن  وتجميع الخدمات الادارية في فضاء واحد  وتدعيم السرعة في الانجاز  بعثت بمنطقة سيدي حسين  في احواز العاصمة  دار للخدمات الادارية ركزت بها سبع مؤسسات  هي الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والديوان الوطني للتطهير واتصالات تونس والبريد التونسي وخدمات سريعة متعلقة بالبلديات  وصندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية.
 وقد انطلق نشاط الدار مع بداية هذا الاسبوع لتسدي كامل اليوم دون انقطاع خدمات تتعلق بالربط بالشبكات .. اشتراكات وطلب خطوط وقطعها وتغييرها وغيرها.. وتسليم شهائد علاوة على التعريف بالامضاء واستخراج وثائق الحالة المدنية وتقدم خدمات مالية تتعلق بسحب وايداع الاموال والحوالات وفتح حسابات وشحن البطاقات وخلاص الفواتير.
اضافة الى الاجابة عن استفسارات الحرفاء  وتقبل تشكياتهم «الصباح»  زارت هذه الدار وتجولت في ارجائها وهي فضاء  فسيح  ركزت  بالجهة اليسرى  منه مكاتب الخدمات  العينية المباشرة  ووضعت بالجهة الامامية   القباضات فيما   خصصت الجهة اليمنى للانتظار حيث تم تجهيزها بكراسي ثابتة وشاشة عملاقة تمرر ومضات توعوية وتحسيسية تتعلق بترشيد الاستهلاك والتحكم في الموارد 
وبمدخل الدار وضع موزع  الي لتوزيع وصولات  تحدد ترتيب الحرفاء في كل شباك ووزعت في مختلف الاركان ازهار واشجار. كما تم تجهيز البناية بمكيف وكاميرا مراقبة.
 وتوفرت للعاملين هناك كل اسباب الراحة من خزائن فردية  ومركب صحي ومطبخ.
وفي حديث مع الحرفاء اجمع كل من التقيناهم  على وجاهة بعث المشروع ودوره في ربح الوقت وتفادي الطوابير والتنقل لساعات  قصد خلاص فاتورة  واكدت السيدة سامية الحمري علايمي المنسقة العامة للدار ان هذا الانجاز جاء ليقرب الخدمات من المواطن ويندرج في اطار نظام الجودة وتحسين الخدمة المسداة للحريف ولنجاعة فكرة تجميع الخدمات وحسن مردوديتها اقترحت تعميم  مثل هذا المشروع في كامل انحاء الجمهورية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki