Social Icons

31 octobre 2010

السيدة وداد بابكر عمر عقيلة الرئيس السوداني الفقر عدونا الاخطر

111

السيدة وداد بابكر عمر عقيلة الرئيس السوداني

الفقر عدونا الاخطر



اعربت السيدة وداد بابكرعمر حرم الرئيس السوداني عمر البشير عن املها في ان تجد التوصيات الجديدة المنبثقة عن المؤتمر المراة الذي اختتم اشغاله بالامس في تونس الى ارض الواقع حتى تتمكن المراة العربية من اداء دورها المطلوب في مجتمعها. وفي لقاء خصت به «الصباح» قالت السيدة وداد بابكرعمر انها تتطلع الى احتضان السودان بعد الجزائر مؤتمر المراة خلال السنوات القادمة مشددة في ذات الوقت على اهمية وابعاد التجربة التونسية في هذا المجال وشددت على اهمية دور منظمة المراة العربية منذ انشائها في اعداد المجتمع ورقيه وفي نشر التعليم ورعاية الاجيال المستقبلية.
وقالت حرم الرئيس السوداني ان ما ينبثق عن مؤتمر المراة من توصيات من شانه ان يعززموقع المراة في مجتمعها ويدفع بها الى ان تاخذ حقها في الحياة الكريمة واضافت بان المراة ليست نصف المجتمع بل هي كل المجتمع.
وعن اهمية هذه اللقاءات للنساء الاول اعتبرت حرم الرئيس السوداني انها فرصة لتبادل التجارب والخبرات وتعميق الدراسات وارساء اسباب التعاون في العالم العربي بثقافاته المتعددة في مختلف مجالات الحياة.
وابدت الضيفة اعجابها بكرم الضيافة ودقة التنظيم والاعداد لمؤتمر المراة في دورته الثالثة برئاسة السيدة ليلى بن علي واعتبرت ان المراة التونسية يجب ان تكون قدوة للمراة العربية وشددت على انها ستحرص على ضرورة نقل تجربة مشروع بسمة الى السودان.
واوضحت السيدة وداد بابكر عمر ان واقع المراة العربية متفاوت من بلد الى اخرو اشارت الى ان المراة العربية اثبتت خلال السنوات الماضية وجودها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تولتها.
وعن اهم المعوقات التي تواجهها المراة العربية قالت السيدة وداد بابكر عمر انه الفقر وهو الخطرالاكبر لان الفقر يعني الامية والتخلف والجهل وهو بالتاكيد سبب كل الهموم والماسي التي تعاني منها المراة من انعدام الوعي والادراك بحقوقها المشروعة واشارت من هذا المنطلق الى ان السودان يسعى جاهدا الى نشر ثقافة الامن والسلم لتجاوز مختلف لعراقيل والصعوبات التي تواجهها المراة السودانية.

مسؤولية المراة السودانية في مواجهة خطر الانفصال

اما بشان استحقاقات المرحلة القادمة ومسؤولية المراة السودانية ازاء مخاطر التقسيم والانفصال مع بدء العد التنازلي للاستفتاء المرتقب في السودان فقالت ان مسؤولية المراة في السودان كبير جدا واستعرضت تجربة المراة السودانية في الانتخابات الاخيرة واقبالها المكثف على صناديق الاقتراع التي تجاوزت الخمسين بالمائة بحسب المراقبين الاجانب.
واستطردت حرم الرئيس السوداني الى ان ما ينتظرالمراة السودانية في الشمال والجنوب مهمة كبيرة وان اهل السودان متمسكين بوجود سودان واحد وارض واحدة واضافت بان المراة ستقود السودان الى الوحدة وان جهودا مكثفة وتحركات شعبية واعلامية وديبلوماسية سيشهدها الجنوب خلال الايام القادمة.
وعن اسباب الصورة القاتمة في الاعلام العربي والغربي وفي اغلب الفضائيات حول الواقع السوداني ردت حرم الرئيس السوداني بانها حملات تشويه منظمة واعتبرت انها نوع من الحصار المفروض على السودان الذي يواجه هجمة اعلامية شرسة وقالت ان السودان ليس دولة جديدة بل دولة لها تاريخ عريق وماض يعرفه كل العالم وان هناك الكثير من الحملات والحروب الكلامية التي تستهدف السودان وتشوه صورته واقرت حرم الرئيس السوداني بضرورة العمل على تصحيح الصورة لدى الراي العام الدولي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki