Social Icons

31 octobre 2010

في انتخابات المهندسين ـ 27 مترشحا وثلاث قائمات في السباق

في انتخابات المهندسين


ـ 27 مترشحا وثلاث قائمات في السباق

دخل امس 27 مترشحا في سباق الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين في تونس وقد اتجهت انظار المهندسين إلى جل المترشحين لا سيما الشباب منهم الذين مثلوا ثلثي المترشحين لعضوية المكتب التنفيذي للهيئة. وتسابق المترشحون وسط منافسة شديدة لا سيما وان سبعة من اصل تسعة من المكتب القديم قد اعادوا ترشحهم على امل الفوز بدورة جديدة على غرار الرئيس الحالي للهيئة السيد كريم اللوز الذي يتقدم للانتخابات المذكورة بعد فوزه باربع دورات متتالية. وقد دارت الانتخابات دون ان تفصح عن اسماء الاعضاء الجدد للمكتب ذلك ان الاعلان عن النتائج تاخر إلى ساعة متقدمة من ليلة امس نضرا لكثافة المصوتين.
وعن تكهنات المهندسين حول من يمكن له ان يكون ضمن المكتب اجمع عدد كبير منهم على ان الرئيس المنتهية ولايته يحضى بثقة كبيرة بين صفوف المهندسين وهو ما سيجعله اول الفائزين ضمن الاسماء المطروحة.
وقد شكلت انتخابات المهندسين عودة للمنافسة القوية بين المترشحين حيث تتنافس ثلاث قائمات اساسية وقد اتخذ جميعهم من مبدا مواصلة الاصلاح ومزيد المكاسب شعارا لهم ولحمالاتهم .
وتضم القائمة الاولى الرئيس الحالي للهيئة صحبة السادة نزار مياغري وأمين التركي وشكري الشابي ومحمد العجمي وحبيب مهني ونبيلة الباقلي.
اما القائمة الثانية فتتكون من ثلاث رؤساء سابقين لمجلس الهيئة وقد تردد خلال العملية الانتخابية انهم سحبوا ترشحاتهم غير ان هذا الخبر سرعان ما فنده مناصروا المترشحين الثلاثة وهم السادة توفيق العش ومحمد بن عياد وكاظم المنقعي الى جانب عدد هام من الشبان.
اما القائمة الثالثة والاخيرة فقد تكونت من اربعة اعضاء من المجلس المتخلي وهم السادة رمزي علالة ونور الدين ولها ومعز بن حسين ومحمد الصادق الشايب.
ويذكر أن الجلسة الانتخابية ليوم امس كانت مقررة ليوم 23 اكتوبر الماضي الا انه تم تاجيلها لعدم اكتمال النصاب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki