Social Icons

11 octobre 2011

مظاهرة عارية ببريطانيا حفاظاً على البيئة ..بالصور



حملة نظافة استثنائية بمنوبة

mannouba060911

انطلقت يوم الاثنين بولاية منوبة حملة نظافة استثنائية لمعاضدة المجهود البلدي في مجال العناية بالمحيط وذلك في اطار حملة استثنائية تنتظم بعدد من مناطق اقليم تونس الكبرى تحت شعار"وقيت باش انظفو".

وتتمثل التدخلات المبرمجة بالخصوص في رفع الفضلات والاتربة من المصبات العشوائية والاراضي البيضاء والطرقات الرئيسية.

ويشارك في هذه الحملة التي تتواصل الى غاية 20 اكتوبر الجاري 9 بلديات من ولاية منوبة بالتعاون مع المصالح الجهوية للفلاحة والبيئة والتجهيز وجمعيات بيئية.

وفاة شخصين في حادث مرور بقلالة من معتمدية جربة أجيم

Medenine_TN

لقي شخصان حتفهما في حادث مرور جد مساء أمس الاثنين بقلالة بمعتمدية جربة-أجيم من ولاية مدنين.

ولازالت الابحاث جارية لمعرفة أسباب وقوع الحادث الذي تمثل في اصطدام شاحنتين خفيفتين كانتا تقلان مجموعة من الابقار، مما أسفر عن مقتل السائقين على عين المكان.

وقفة احتجاجية بساحة المقاومة في باب القصبة في صفاقس رفضا لقناة نسمة

نظم عدد من شباب الثورة ومنهم من شارك في الاعتصام السابق بساحة المقاومة في باب القصبة بصفاقس الى جانب عدد من المواطنين وقفة احتجاجية مساء يوم الاثنين 10 أكتوبر 2011 بباب القصبة للاحتجاج على ما وصفوه بتجاوزات واعتداءات مهينة من قناة نسمة على المقدسات والذات الإلهية وتم اعتبارها قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء التي تصل الى حد تهديد الأمن والسلم الاجتماعي

وتم توصيف قناة نسمة في النقاشات وفي الشعارات المرفوعة بأنها عدوة التونسيين وأنها قناة ” صهيونية ” الى جانب تحريف اسمها لتصبح ” قناة نقمة ” مع مطالبة أصحاب الشركات بعدم التعامل مستقبلا مع هذه القناة وعدم اشهار منتوجاتها فيها وإلا فأنها منتوجات ستتم مقاطعتها هي الأخرى

وتحدث المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن ان قناة نسمة تبث محتويات مسيئة لتونس وشعبها ومقدساتها وانها تضرب عرض الحائط بميثاق الصحافة وأنها تشن اليوم اعتداء وحملة شعواء على الإسلام بدليل ما بثته ليلة 27 رمضان في برنامج قام بالتشكيك في قدسية القران الكريم ثم التشكيك في تشريعات الإسلام وصول الى عرض فلم كرتوني مسيء للذات الإلهية وللمقدسات ويصور الله عز وجل في صورة بشرية

وتعالت مطالب المحتجين بإغلاق هذه القناة وسحب الترخيص المسند لها الى جانب تقديم مقترحات لمقاطعة هذه القناة منها حذفها من جهاز الاستقبال الرقمي ومقاطعة المنتوجات التي تقوم بالإشهار في هذه القناة وتم ذكر أهم المستشهرين في دول المغرب العربي

وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية تم الحديث عن تنظيم مسيرة شعبية يوم الجمعة اثر صلاة الجمعة تنطلق من ساحة المقاومة في باب القصبة بصفاقس لتجوب عددا من شوارع هذه المدينة لإظهار ان المقدسات والشعائر الدينية ليست موضعا للعبث او التلاعب بها فيما يتم تسميته الان بجمعة الغضب

نخب فكرية وأطياف من المجتمع المدني بصفاقس تحتج على بث قناة “نسمة” للفيلم الكرتوني “بلاد فارس”

عبرت أطياف من المجتمع المدني والنخب الفكرية بولاية صفاقس يوم الثلاثاء وأمس على احتجاجها على بث الفيلم الكرتوني المثير للجدل “بلاد فارس” على قناة “نسمة” التي اتهموها بالاعتداء على المقدسات الإسلامية والذات الإلاهية، وذلك عبر سلسلة من وقفات احتجاجية وبيانات تنديدية.

فقد انتظمت صباح يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر إذاعة صفاقس شارك فيها عدد من الطلبة والتلاميذ والمواطنين رافعين شعارات تدين بث هذا الفيلم وتؤكد على تمسك الشعب التونسي بهويته العربية الإسلامية.

كما احتضنت مساء الاثنين ساحة القصبة بصفاقس وقفة احتجاجية شارك فيها عشرات المواطنين والشباب للتعبير عن رفضهم واستيائهم مما أسموه التجاوزات المتكررة لقناة “نسمة” على مقدسات الدين الإسلامي والهوية العربية الإسلامية إلى حد أصبح يهدد السلم الاجتماعي بالبلاد.

وشهدت المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس الاثنين كذلك قيام عدد من الأساتذة بوقفة احتجاجية سلمية أثناء فترة الاستراحة للتنديد بما اعتبروه اعتداء من قناة “نسمة” على المقدسات والذات الإلاهية، في نفس التوقيت الذي نظم فيه طلبة المعهد التحضيري للدراسات الهندسية بصفاقس وقفة احتجاجية سلمية مماثلة للتعبير عن رفضهم لبث هذا الفيلم.

وأصدر الفرع الجامعي لأساتذة التعليم العالي من جهته بيانا استنكر فيه بث هذا الفيلم الذي “يجسد الذات الإلاهية بشكل مهين وبمحتوى استفزازي” واصفا ذلك “بالجريمة النكراء التي ترتكبها القناة”.

وأصدرت خمس جمعيات هي على التوالي جمعية المحافظة على القرآن الكريم والأخلاق الفاضلة بصفاقس وجمعية الخطابة والعلوم الشرعية وجمعية لجان المساجد بصفاقس والجمعية التونسية للعلوم الشرعية (فرع صفاقس) وجمعية شباب الغد بصفاقس بيانا مشتركا أدانت فيه ما وصفته بـ”الإساءة الصريحة للعقيدة الإسلامية والمخالفة لمكارم الأخلاق وترويج سلوك الرذيلة” المنجرة عن بث فيلم “بلاد فارس”.

واعتبرت الجمعيات المذكورة والتي بينت انها تؤمن بحرية التفكير والإبداع الفني دون المساس صراحة أو ضمنيا بالمقدسات، ان هذا الشريط يندرج ضمن حملة منظمة تديرها بعض الأطراف قصد التهجم على الدين الإسلامي والمساس بالمقدسات واستفزاز مشاعر الشعب المسلم وهو ما يخالف القانون التونسي ويعرٌض قناة “نسمة” للتتبع العدلي.

عدد من الجمعيات بصفاقس يُصدر بيانا حول إساءة قناة نسمة للعقيدة الإسلامية

بعد أن أقدمت قناة “نسمة”مؤخرا على بث شريط إيراني مدبلج للهجة التونسية يسيء صراحة للعقيدة الإسلامية ويجسد الذات الإلهية ويخالف مكارم الأخلاق ويروج لسلوك الرذيلة، فإن الجمعيات التالية:

ــ جمعية المحافظة على القرآن الكريم والأخلاق الفاضلة بصفاقس.

ــ جمعية الخطابة والعلوم الشرعية.

ــ جمعية لجان المساجد بصفاقس.

ــ الجمعية التونسية للعلوم الشرعية فرع صفاقس.

ــ جمعية شباب الغد بصفاقس.

ـ1) تؤمن بحرية التفكير والإبداع الفني دون المساس صراحة أو ضمنيا بالمقدسات .

ـ2) تعتبر أن هذا الشريط يندرج ضمن حملة منظمة تديرها بعض الأطراف قصد التهجم على الدين الإسلامي والمساس بالمقدسات واستفزاز مشاعر شعبنا المسلم وإشاعة ما يدعو إلى الانحراف في عقيدة أبنائنا الصغار خاصة لما فيه من تجسيد للذات الإلهية والدعوة الصريحة لنزع الحياء ومكارم الأخلاق. وهذا يخالف القانون التونسي ويعرّض القناة المذكورة للتتبع العدلي .

ـ 3) تستغرب من صمت الجهات المسؤولة وخاصة وزير الشؤون الدينية وسماحة مفتي الجمهورية .

ـ 4) تعلن عزمها على مقاضاة القناة المذكورة بالمحاكم التونسية حسب القوانين المنصوص عليها. وتدعو شعبنا التونسي بكل مكوناته المدنية إلى تقديم شكوى للعدالة ضد هذه القناة .

ـ 5) تلتزم بالطرق القانونية المسموح بها للتنديد بهذه القناة .

عون أمن مُزيّف يبتزّ المواطنين في مقهى بصفاقس يقع في قبضة الأمن السريع

كثرْ الهمّ يضحك لأننا في الصحافة لا نضحك كثيرا فوضع المدينة يُبكي ولا يُضحك ولكنّي هذا المساء ضحكت لأنّ القضية التي سنعرضها عليكم لا تحدث إلا في المسلسلات المصرية ولا يتجرأ على فعلها أيّ كان ؟

شاب أصيل منطقة الدهماني من ولاية الكاف من مواليد 1984 اختار للاسترزاق انتحال صفة عون أمن فوضع للغرض شعار صغير للشرطة لا ندري كيف تحصل عليه في محفظة أوراقه واتجه نحو صفاقس للعمل في سلك الأمن المُزيّف

ضحاياه من العاطلين والشباب خاصة من الفارين من الخدمة العسكرية

تحول مساء الاثنين 10 أكتوبر 2011 الى إحدى المقاهي المشهورة في شارع مجيدة بوليلة وقدّم نفسه على أنه عون الأمن مستظهرا للشبان بشعار الشرطة وانطلق في ابتزازهم دفع المال أو إحالتهم الى أقرب ثكنة للجيش فسلّم له بعض الشبان أموال تتراوح بين عشرة دنانير وعشرين دينارا وأحيانا حتى خمس دنانير لمن ليس لديه المال الكافي

صاحب المقهى شكّ في أمره فأعلم الشرطة حيث تحول أعوان الأمن السريع للمكان

ومع ذلك فقد قدمّ نفسه على أنه زميلهم وهو عون أمن جديد يعمل في المدينة العتيقة ولكنّ ليس في كلّ مرة تسلم الجرّة كما يقول المثل الشعبي وبعد ابتزاز عدد كبير من المواطنين سقط منتحل صفة عون الأمن في فخّ الأمن السريع وبعد إخضاعه للتفتيش وجدوا لديه مبلغ مائة دينارفقط مداخيله لمساء الاثنين 10 أكتوبر وتمّ إيقافه على ذمة التحقيق لينال جزاءه بعد أن أدخل الرعب في النفوس وابتزّ من الناس الفُلوسْ

تبرئة سمير الفرياني نهائيا من تهمة التآمر على أمن الدولة


انتهت أمس المدة القانونية المسموح بها لاستئناف الحكم الابتدائي الصادر ضد المحافظ الأعلى بالمخابرات التونسية سمير الفرياني ليصبح بذلك حكما نهائيا. وقد خول التنقيح الأخير في القانون المتعلق بالمحكمة العسكرية التقاضي على درجتين وتمكين النيابة العمومية من مهلة 10 أيام لتقديمها مطلب الاستئناف.
يشار إلى أن الحكم الابتدائي صدر بتاريخ 29 سبتمبر فيكون بذلك قانونا آخر أجل للإستئناف هو التاسع من أكتوبر الجاري...وباعتبار توافق هذا التاريخ مع يوم الأحد فإن بعض وجهات النظر القانونية تستند إلى فقه القضاء واعتبار اليوم الموالي للعطلة هو موعد الأجل الأخير.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع لـ «الشروق» إن آخر أجل للنيابة العسكرية للطعن بالاستئناف هو يوم السبت 8 أكتوبر.
وفي كل الحالات فإن الآجال القانونية للطعن في الحكم الابتدائي للإستئناف قد تم تجاوزها...وهو ما يجعل من الحكم الابتدائي حكما نهائيا مما يعني أن القضية انتقلت من دائرة القضاء العسكري إلى إمكانية إحالتها على القضاء المدني في خصوص تهمتي المساس بالموظف وترويج الأخبار الزائفة .
يشار إلى أن المحكمة العسكرية الابتدائية كانت قد قضت بعدم سماع الدعوى في خصوص تهمة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي بالمساس من تراب الجمهورية التونسية والتخلي عن تهمتي المساس من الموظف العمومي وترويج أخبار زائفة من شأنها تعكير صفو النظام العام وإحالة ملفات القضية على النيابة العسكرية لتقرر ما تراه أي أنها إمّا أن تحيل تلك الملفات على القضاء العدلي أو أن تقرر حفظ القضية.
سمير الفرياني تمت إحالته على القضاء العسكري لنشره على أعمدة الصحافة ما يفيد تورط بعض الضباط والقيادات الأمنية في الفساد وإعدام أرشيف ياسر عرفات للتستر على جريمة تورط بن علي مع الموساد الصهيوني.

نبيل القروي يعتذر للشعب التونسي

نبيل القروي يعتذر للشعب التونسي

اعتذر نبيل القروي على بث مشاهد اعتبرها الكثيرون مسيئة للذات الالهية ضمن فيلم "برسبوليس "الذي بثته قناة نسمة الاسبوع الفارط وذلك على امواج اذاعة المنستير وقال انه انزعج شخصيا حين شاهدها وانه لم يكن يتصور ان يحتوي الفيلم على مشاهد مثل هذه واعتبر بثها خطأ

واكد القروي تفهمه لما حدث من استياء شعبي بعد الفيلم وابدى اسفه لما سببته المشاهد من تعدي على مشاعر الكثيرين وقال انه لم يشاهد الفيلم قبل بثه وان هناك خلية للرقابة في القناة وانه لم يكن على علم بوجودها في الفيلم متسائلا كيف يتم اتهامه بسوء النية في تمرير هذه المشاهد وهو مسلم ويعيش في بلاد مسلمة..
وتم حرق بعض السيارات الرابضة امام منزل السيد نبيل القروي والتي تعود لجيرانه كنوع من رد الفعل على عرض هذا الفيلم اضافة الى ما شهدته كثير من المناطق من احتجاجات شعبية واسعة على عرض الفيلم الذي اعتبر مسا بالذات الالهية واساءة لمشاعر المسلمين

10 octobre 2011

فتح بحث جزائي حول بث قناة "نسمة" الفيلم الإيراني "بلاد فارس"

تونس (وات)- قررت النيابة العمومية بتونس اليوم الاثنين فتح بحث جزائي حول بث قناة "نسمة تي في" التلفزية الفيلم الإيراني "بلاد فارس".
صدر هذا القرار وفقا لمصدر قضائي اثر شكايات تلقتها النيابة العمومية من عدد من المحامين والمواطنين بخصوص المسألة.
وكانت القناة التلفزية الخاصة بثت الفيلم // وهو في شكل رسوم متحركة// مدبلجا باللهجة العامية التونسية يوم الجمعة المنقضي وناقشته في إطار حصة دامت ساعة ونصف.
وحاول "متشددون" يوم الأحد الاعتداء على مكتبي القناة بالعاصمة "مونبليزير" و"شارع محمد الخامس".
وأدانت أحزاب محاولة الاعتداء على القناة في ما وجهت إليها أحزاب أخرى انتقادات لبث الفيلم "في هذا الظرف الحساس الذي تمر به البلاد".
يذكر أن فيلم "بلاد فارس" للمخرجة الإيرانية مرجان ساترابي وهو متحصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان الدولي لسنة 2007.
Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki