Social Icons

22 octobre 2011

تنبيه هام من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حول كيفية التصويت

bulletinVote

الهيئة العليا للانتخابات تذكر بوجوب الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية يوم التصويت

haute-instance09

ذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انه عملا باحكام الفصل 60 من المرسوم المنظم لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي على الناخبين والناخبات الاستظهار يوم الاقتراع ببطاقة التعريف الوطنية الأصلية لا غير ولا تقبل اي وثيقة أخرى.

ونبهت الهيئة في بلاغ اصدرته اليوم السبت الى ان عملية التصويت تكون اما بوضع علامة على يسار القائمة التي يريد الناخب التصويت لها في الخانة المخصصة لذلك أو بوضع إطار دائري على رمز القائمة المختارة أو على اسمها.

مركز نداء للإجابة على تساؤلات المواطنين حول العملية الانتخابية

call-center-06

أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انه يمكن للمواطنين الاتصال بمركز النداء 1814 الموضوع على ذمتهم للإجابة على تساؤلاتهم بخصوص العملية الانتخابية ابتداء من اليوم السبت على الساعة السادسة صباحا إلى غاية يوم الأحد على الساعة منتصف الليل دون انقطاع.

وتذكر الهيئة في بلاغ أصدرته يوم السبت الناخبين والناخبات الذين سجلوا والذين لم يسجلوا بالقائمات الانتخابية ولم يختاروا مكتب الاقتراع الاتصال بخدمة الإرساليات القصيرة المجانية على الرقم 1423 لمعرفة عنوان مكتب الاقتراع الذي سيدلون فيه بأصواتهم وكذلك معرفة عددهم الرتبي بالقائمات الانتخابية.


تواصل عمل الأسواق والمحلات التجارية والمغازات الكبرى بصفة عادية الأحد

marchandises2210113

أكدت وزارة التجارة والسياحة في بلاغ، يوم السبت، ان سير العمل يتواصل بنسق عادي في كل أسواق الجملة وأسواق التفصيل والمحلات التجارية والمغازات الكبرى كامل يوم الأحد 23 أكتوبر 2011.

وأضاف نفس المصدر ان نسق التزود متواصل بوتيرة عادية حتى يتمكن المواطنون من قضاء حاجياتهم.

ضخ مليون و800 ألف لتر من الحليب في الأسواق نهاية الأسبوع

lait

قررت وزارة التجارة والسياحة ضخ مليون و850 الف لتر من مادة الحليب بالأسواق يومي 22 و23 اكتوبر2011 .

وقررت الوزارة أيضا منح الترخيص لشركة خاصة قصد توريد مليوني لتر من الحليب من ألمانيا بعد موافقة اللجنة المتخصصة التي اجتمعت يوم الجمعة بمقر الوزارة.

وأكدت الوزارة في بلاغ أصدرته عشية الجمعة أن سعر علبة الحليب الذي سيتم توريده لن يتجاوز السعر المتداول حاليا بالسوق المحلية أي 970 مليما.

وسبق للوزارة أن ضخت خلال هذا الاسبوع معدل مليون و650 الف لتر يوميا بهدف إعادة التوازن على مسالك التوزيع.

ارتفاع عائدات تصدير زيت الزيتون التونسي إلى 400 مليون دينار

huile_olive

ارتفعت عائدات تصدير زيت الزيتون التونسي إلى 400 مليون دينار مع موفى سبتمبر 2011 مقابل 375 مليون دينار خلال نفس الفترة من سنة 2010 أي بزيادة بحوالي 11 بالمائة.

وقال شكري بيوض ممثل الادارة العامة للانتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة والبيئة خلال لقاء إعلامي انتظم يوم الجمعة أن تونس صدرت 100 ألف طن من زيت الزيتون (في الفترة ما بين 01 نوفمبر 2010 و30 سبتمبر 2011) مقابل 94 ألف طن خلال نفس الفترة من موسم التصدير السابق.

وأوضح ان موسم تصدير زيت الزيتون بدأ يوم 01 نوفمبر 2010 ويتواصل إلى يوم 31 أكتوبر .2011

وأضاف أن الموسم الجديد لجني الزيتون ينطلق في غرة نوفمبر 2011 ليتواصل إلى نهاية فيفري 2012 مشيرا إلى ان عملية الجني توفر ما بين 30 و40 مليون يوم عمل.

وذكر أن تونس أنتجت خلال موسم 2010-2011 حوالي 650 ألف طن من الزيتون أي ما يعادل 120 ألف طن من الزيت وأنه من المتوقع أن يرتفع الانتاج إلى 900 ألف طن من الزيتون (180 طن من الزيت) خلال موسم 2011-2012.

وأفاد ان فلاحة الزيتون تمثل مورد رزق لحوالي 390 ألف فلاح من إجمالي 510 آلاف فلاح (65 بالمائة) في تونس.

وأضاف أن تونس تعد اليوم 74 مليون زيتونة وأن حقول الزيتون تمسح 740ر1 مليون هكتار أي ما يعادل ثلث الاراضي الصالحة للزراعة في تونس

وزارة التربية تجري تعديلا على عطلة منتصف الثلاثي الأول من السنة الدراسية

enseignement010711

قررت وزارة التربية إجراء تعديل في رزنامة العطل المدرسية ألغت بموجبه عطلة منتصف الثلاثي الأول التي كانت مقررة في الفترة من يوم الخميس 27 إلى يوم الأحد 30 أكتوبر 2011 على أن يتم دمجها لاحقا في عطلة عيد الأضحى المبارك.

وتنطلق بموجب هذا التعديل عطلة العيد بداية من يوم الأربعاء 2 نوفمبر 2011 بعد توقف الدروس والى غاية يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 بدخول الغاية على أن تستأنف الدروس يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2011 طبقا لجداول الأوقات.

وأكدت الوزارة في بلاغ أصدرته يوم الجمعة انه تبعا لتوقف الدروس استعدادا للانتخابات بداية من اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2011 على الساعة الواحدة ظهرا إلى غاية يوم الاثنين 24 أكتوبر 2011 ونظرا لقصر المدة الفاصلة بين استئناف الدروس بعد الانتخابات وانطلاق عطلة منتصف الثلاثي الأول وحرصا على تفادي تقطع الدروس ومراعاة لظروف المدرسين الذين سيضطرون للتنقل للعمل لمدة يومين فقط بين العطلتين، ونظرا كذلك للظروف الاجتماعية للتلاميذ خاصة منهم المقيمين بالمبيتات، فان الدروس ستتواصل وفق النسق العادي أيام 27 و 28 و29 أكتوبر 2011 .

السطو على مقر الجمعية التونسية الأمريكية للدراسات والتصرف بسكرة

ariana

تعرض مقر الجمعية التونسية الأمريكية للدراسات والتصرف بحي النسيم ببرج الوزير بسكرة من ولاية أريانة في اليومين الماضيين إلى عملية سطو نفذها مجهولون.

وتمت سرقة معدات إعلامية و4آلات تصوير و6 حواسيب مكتبية و4 حواسيب محمولة وآلة لنسخ الوثائق والتفريط فيها بالبيع.

وقد تمكنت الوحدات الأمنية بمنطقة أريانة الشمالية من حجز اغلب المعدات المسروقة وإعادتها إلى أصحابها بعد التحري في مصدرها من قبل الأعوان.

ويجرى حاليا تتبع الجناة الذين تم حصر الشبه في عدد من المفتش عنهم ومن ذوي السوابق العدلية وتحديد هوياتهم بعد سلسلة من التحريات فيما ينتظر أن يتم في الأيام القليلة القادمة إلقاء القبض عليهم لتقديمهم للعدالة.

ستة قتلى وعدد من الجرحى في حادث مرور على مستوى الطريق الوطنيةقفصة/تونس

Jendouba_TN

لقي ستة اشخاص مصرعهم في حادث مرور جد بعد ظهر الجمعة على مستوى الطريق الوطنية رقم 3 التي تربط قفصة بتونس العاصمة حسب ما اكده مصدر امني لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بقفصة.

كما تسبب هذا الحادث في اصابة 6 اشخاص بجروح وصفت بالمتوسطة والخفيفة وفق المدير الجهوي للحماية المدنية بالجهة.

وتمثلت صورة الحادث في اصطدام سيارة للنقل الريفي قادمة من قرية سيدي عيش في اتجاه قفصة مع سيارة رباعية الدفع كانت متوجهة الى تونس العاصمة.

وتعود اسباب هذه الحادثة حسب المعاينة الاولية لفرقة المرور التابعة للحرس الوطني في قيام سائق السيارة الرباعية الدفع بالمجاوزة واصطدامه بسيارة النقل الريفي .

وتولت سيارات الاسعاف التابعة للحماية المدنية ولمركز الطب الاستعجالي بقفصة نقل المصابين الى المستشفى الجهوي بقفصة لتلقي العلاج.

وحسب نفس المصادر فان كل ضحايا هذا الحادث هم من ركاب سيارة النقل الريفي.

حجز 55 طنا من مادة الاسمنت في ولاية جندوبة بسبب الزيادة غيرالقانونية في الاسعار

ciment3008

على إثر تشكيات وتذمرات المواطنين من الارتفاع المشط لأسعار مادة الاسمنت وتفاقم ظاهرة الممارسات الاحتكارية والمتمثلة بالخصوص في اخفاء البضاعة أو البيع المشروط، قامت الادارة الجهوية للتجارة بزيارات ميدانية شملت موزعي مادة الاسمنت بالجملة والتفصيل بمعتمديتي بوسالم وطبرقة.

وأسفرت عمليات المراقبة التي تمت بالتنسيق مع المصالح الأمنية عن حجز 55 طنا من مادة الاسمنت من "دخلاء"عن السوق.

وتم التحفظ على هذه الكميات بسبب الزيادة غير القانونية في الأسعار وعدم الفوترة.

وأفادت مصادر من الادارة الجهوية للتجارة انه ستتم مواصلة عمليات المراقبة مع اجراء تشخيص دقيق للوضع والكشف عن مقترفي هذه الممارسات غير القانونية.

20 octobre 2011

المطرب جورج وسّوف يصاب بجلطة دماغية تدخله العناية الفائقة

wassouf

كشفت تقارير إخبارية أن المطرب السوري جورج وسوف (50 عاماً) يقبع في مستشفى الشامي بدمشق في مركز العناية المشددة بعد تعرضه لجلطة دماغية قاسية فقد على إثرها الوعي تماماً، في الوقت الذي أكد الأطباء فيه أن حالته الصحية حرجة نوعاً ما وسيبقى تحت المراقبة لأربعة أيام. وقد أشار مصدر في عائلة وسّوف إلى أن وضعه يتجه نحو الاستقرار.


إلى ذلك ذكرت وكالة “دي برس” السورية أن وضع وسوف الصحي يلقى اهتماماً شخصياً من الرئيس السوري بشار الأسد. في وقت لم تستطع عائلة وسوف نقله إلى الجامعة الأميركية في بيروت لأن حالته لا تسمح بذلك. وأشارت المعلومات إلى أن فريقاً طبياً سيصل خلال الساعات المقبلة إلى دمشق قادماً من العاصمة اللبنانية. وذكرت إحدى المصادر أن سبب الجلطة هو أن وسوف لم يتناول الدواء الخاص بارتفاع الضغط.

تجدر الإشارة إلى جورج وسّوف جونيور يلازم أباه، أما ولديه الباقيين، فمن المقرر أن يصلا فجراً إلى الشام ليكونا إلى جانب والدهما.

الوزير الأول المؤقت الباجي قائد السبسي سَيتوجه بخطاب للشعب التونسي



الوزير الأول المؤقت الباجي قائد السبسي سَيتوجه بخطاب للشعب

التونسي على الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس

انجاز مشاريع بيئية ورياضية جديدة في حمام الشط بولاية بن عروس

hammam_chatt20

تتواصل ببلدية حمام الشط من ولاية بن عروس انجاز عدة مشاريع في مجالات البيئة والرياضة وتجميل المناطق السياحية.

وتتمثل المشاريع الجاري تنفيذها حسب ما أفاد به الكاتب العام للبلدية في بناء القاعة الرياضية وتجميل المنطقة السياحية ببرج السدرية إلى جانب تعبيد الطرقات بكلفة جملية بلغت مليونا و 706 الاف دينار.

وتم الانتهاء من بناء دار الثقافة وانجاز القسط الأول من تهذيب الأحياء الشعبية الذي شمل بالخصوص منطقتي الكعبي والمستقبل بكلفة جملية بلغت مليونا و330 ألف دينار.

دفعة جديدة من المشاريع لتزويد المناطق الجبلية بمياه الشرب بولاية جندوبة

jendouba201011

في إطار الجهود المبذولة لتوفير مياه الشرب لسكان المناطق الريفية والجبلية الصعبة بولاية جندوبة، تم إقرار دفعة جديدة من المشاريع ضمن البرنامج الجهوي للتنمية للسنة الحالية 2011 لتزويد 43 تجمعا سكنيا بما قيمته 4 ملايين و700 ألف دينار.

ومن أهم هذه المشاريع تزويد منطقة ام هاني من معتمدية وادي مليز لفائدة 500 ساكن ومركب بني مازن بجندوبة الشمالية لفائدة 300 ساكن وذلك عن طريق الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

ويتواصل انجاز مشاريع أخرى حددت كلفتها بـ 792 الف دينار لتزويد قرية جاء بالله بطبرقة وتجمع الملعب ودوار الكحالة بمعتمدية فرنانة.

وتأتي هذه المشاريع لتعزز المشروع الضخم الذي يتواصل انجازه لتركيز محاور كبرى لغاية إيصال الماء الصالح للشرب إلى جل المناطق الحدودية والجبلية الصعبة التي استحال تزويدها عن طريق البرامج العادية.

ويستهدف هذا المشروع المقدرة كلفته بـ 84 مليون دينار حوالي 200 ألف ساكن.

احتياطات أمنية واسعة بأريانة لإنجاح الموعد الانتخابي

tunisie12

افاد رئيس إقليم الأمن الوطني بأريانة سامي السعداوي انه لم يتم تسجيل أية تجاوزات لأطراف حزبية أو مستقلة مترشحة لانتخابات المجلس التأسيسي بدائرة أريانة خلال الحملة الانتخابية وذلك "خلافا لما تم ترويجه من اخبار وقد انعقدت الاجتماعات العامة والشعبية في أحسن الظروف".

وصرح لمراسلة "وات" يوم الخميس انه تم اتخاذ كافة الاحتياطات البشرية والمادية لتامين محيط مراكز التصويت بمختلف المعتمديات بالتنسيق مع الجيش الوطني وذلك بهدف إنجاح الاستحقاق الانتخابي المنتظر.

ودعا المسؤول الأمني كافة مواطني جهة أريانة للتحلي باليقظة وروح المسؤولية لدرء أية مخاطر محتملة يمكن أن تشوش على سير الانتخابات مشيرا إلى أن تعزيزات أمنية استثنائية تم اتخاذها لحماية مراكز الاقتراع ومحيطها من خلال توزيع أعوان الأمن بكافة الساحات والشوارع والمحاور المؤدية لمكاتب الاقتراع إلى جانب دعم الدوريات الأمنية بدوريات إضافية للمحافظة على الاستقرار الأمني بالجهة.

ويذكر ان الوحدات الأمنية باريانة تواصل جهودها لحماية المواطنين وممتلكاتهم حيث تم إيقاف نحو 78 شخصا في الأيام القليلة الماضية ثبت تورطهم في جرائم متعلقة أساسا بالسرقة والسلب والمخدرات والاعتداء على الممتلكات الخاصة.

انطلاق أوٌل رحلة لحجيج ولايات الوسط نحو البقاع المقدسة من مطار المنستير

mecque

انطلقت يوم الاربعاء من مطار المنستير الحبيب بورقيبة أوٌل رحلة لحجيج ولايات الوسط /المنستير وسوسة والمهدية والقيروان والقصرين/ البالغ عددهم 1859 حاجا وحاجة إلى البقاع المقدسة.

وأفاد وزير الشؤون الدينية العروسي الميزوري يوم الاربعاء إثر إطلاعه رفقة والي المنستير هشام الفراتي على ظروف استقبال الحجيج بالمطار، أن جميع الاحتياطات اللازمة قد تم اتخاذها بالتنسيق مع كلٌ الأطراف ومنها الطرف السعودي لتوفير الظروف الملائمة للحجيج للقيام بمناسك الحج في أفضل الظروف من ذلك استعادة المخيمات واستعادة مراكز الإقامة وتوفير شريحة هاتف سعودية لكلٌ حاج.

وأوضح المدير العام للخطوط التونسية للخدمات الأرضية شهاب بن احمد ل/وات/ أنٌ الخطوط التونسية قد خصصت 3 طائرات كلٌ طائرة تتسع ل263 راكبا ، وأن كلٌ المطارات التونسية اتخذت بها كلٌ التحضيرات لهذا الغرض، مشيرا إلى وجود فريق على عين المكان في البقاع المقدسة لاستقبال الحجيج لدى وصولهم.

وأكد أنٌ مطار المنستير تم تهيئته في فترة زمنية قياسية تندرج ضمن إعادة إشعاع هذا المطار مبينا أنٌ هذه التهيئة قد مكنت الشركة التونسية من ربح 25 ألف دينار كانت تدفع لكراء الحافلات لنقل الحجيج من المعرض الدولي بالمنستير نحو المطار.

ومن جهة اخرى قال كل من الحاج عوري احمد أصيل مدينة تالة والحاج لخضر السعودي من مدينة سبيطلة والحاجة عائشة امحمد من مدينة القصرين إنٌهم حظوا منذ وصولهم إلى مطار المنستير باستقبال طيٌب وتمت إحاطتهم بكامل الرعاية.

فك اعتصام لعدد من الشبان على أبواب الصحراء التونسية

Tataouine_TN

تم مساء يوم الاربعاء فك الاعتصام الذي ينفذه منذ مساء أمس الثلاثاء عدد من الشبان بقريتي كمبوت ونكريف من معتمدية رمادة حيث حجزوا عددا من السيارات والشاحنات المتوجهة إلى حقول النفط بالصحراء والعائدة منها ومنعوها من مواصلة طريقها في الاتجاهين وذلك للمطالبة بايلائهم الأولوية في التشغيل بمختلف الشركات العاملة بالصحراء.

وقد اجتمع والي تطاوين نجيب الغالي مساء يوم الاربعاء بممثلي الشباب المعتصم. وصرح الوالي لمراسل /وات/ بالجهة أنه استمع إلى مطالب الشبان المعتصمين ووعدهم بالسعي إلى تشغيل اكبر عدد ممكن منهم في المؤسسات التي سيتم إحداثها لاحقا وكلما توفرت فرص جديدة في مختلف القطاعات بالجهة.

من ناحينه أعرب علي الأحول ممثل شباب منطقة نكريف عن مشاعر غضبه بسبب طول انتظاره للحصول على موطن شغل في قرية ليس فيها مشاريع أو مؤسسات مشغلة غير ما يتوفر بجانبها في الصحراء من شركات عديدة قادرة حسب قوله على انتشال شباب المنطقة من البطالة.

وتجدر الإشارة إلى أن الصحراء منطقة عسكرية يستوجب دخولها الحصول على رخصة من إدارة الولاية والمرور وجوبا عبر بوابة قرية كمبوت.

اقلاع أول طائرة للحجيج من مطار صفاقس طينة الدولي في اتجاه المدينة المنورة

makka191011

أقلعت صباح يوم الاربعاء من مطار صفاقس طينة الدولي أول طائرة للحجيج باتجاه المدينة المنورة وعلى متنها 240 حاجا وحاجة من ولاية سيدي بوزيد من مجموع 1505 من الحجيج الذين سيقلعون من هذا المطار للقيام بمناسك الحج للموسم الحالي.

وستلي هذه السفرة الاولى خمس سفرات أخرى لنقل حجيج ولاية صفاقس البالغ عددهم 1265 الى البقاع المقدسة بين حجيج القائمة التي خضعت للفرز والبالغ عددهم 653 حاجا وحاجة وحجيج مكفولي التونسيين بالخارج المقدر عددهم بحوالي 612 حاجا وحاجة.

وستنطلق أولى هذه السفرات بعد ظهر يوم الخميس 20 أكتوبر في اتجاه المدينة المنورة تليها أربع سفرات أخرى على التوالي أيام 24 و26 و29 أكتوبر الجاري علما وان يوم 29 أكتوبر سيشهد انطلاق رحلتين تخصصان لنقل حجيج مكفولي التونسيين بالخارج.

وأكد فتحي الحاج ابراهيم الواعظ الجهوي بولاية صفاقس لمراسل "وات" بالجهة أنه تم خلال الندوات المحلية والجهوية للتوعية الدينية التي تواصلت على امتداد شهر ونصف بولاية صفاقس، تبصير الحجيج بكل ما يتعلق باحكام الحج وآدابه بالاعتماد على المجسمات والوسائل السمعية البصرية.

كما عقدت اللجنة الجهوية لإعداد لسفر الحجيج جلسة عمل بالمطار لاستعراض برنامج سفرات الحجيج ذهابا وإيابا وتنسيق عمل مختلف الأطراف المتدخلة لتسهيل اجرءات سفر الحجيج.

التونسيون المقيمون بالخارج يشرعون في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات التأسيسي

2010113-Con-Presse-ISIE-Vot

وضعت أول ناخبة تونسية بطاقتها في صندوق الاقتراع بأستراليا لتعطي بذلك إشارة انطلاق انتخابات المجلس الوطني التأسيسي على الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس بتوقيت أستراليا أي ما يعادل الساعة الحادية عشر من مساء الاربعاء بتوقيت تونس, وذلك وفق ما أفاد به رضا الطرخاني عضو لجنة التونسيين بالخارج صلب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأشار خلال ندوة صحفية نظمتها الهيئة صباح يوم الأربعاء بقصر المؤتمرات بالعاصمة, أن نجاح انطلاق العملية الانتخابية في استراليا يعد مؤشرا إيجابيا على نجاح المسار الانتخابي في تونس.

وأضاف أن حوالي 470 مكتب اقتراع فتحت أبوابها بـ 80 دولة في كامل أنحاء العالم لتستقبل 652 ألف تونسي من بين الجالية التونسية المقيمة بالخارج ممن لهم الأهلية والحق في التصويت.

وبين في هذا الصدد أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تتابع عملية التصويت مع الأخذ في الاعتبار فارق التوقيت في مختلف الدول، موضحا ان تعطيل فتح مكاتب الاقتراع في روما يعود إلى ظروف طبيعية طارئة.

وبين أنه سيتم الإعلان عن نتائج التصويت بالنسبة إلى التونسيين المقيمين بالخارج في اليوم نفسه الذي ستعرض فيه نتائج التصويت داخل التراب التونسي "حتى لا تؤثر النتائج على المسار الانتخابي في تونس", مشيرا إلى ان ذلك سيكون يوم 23 أكتوبر الجاري في وقت متأخر من الليل.

وأفاد في السياق ذاته أن عملية الاقتراع ستتم أيام 20 و21 و22 أكتوبر من السابعة صباحا إلى السابعة مساء وذلك وفق توقيت كل بلد مضيف، ملاحظا أن عملية الفرز ستكون يوم 22 أكتوبر بداية من الساعة السابعة مساء بعد غلق مكاتب الاقتراع في الخارج.

وردا على استفسارات الإعلاميين، قال عضو اللجنة إن قرار إلغاء العملية الانتخابية للتونسيين المقيمين بليبيا البالغ عددهم الألف في طرابلس وبعض المئات في بنغازي، يعود إلى "عدم استقرار الوضع الأمني والسياسي هناك ".

وأوضح على صعيد آخر أن أعضاء مكتب الاقتراع بدولة قطر الذين "اشتبه في انتمائهم إلى حركة النهضة" تم تغييرهم بأعضاء آخرين لضمان تكريس مبدأ الحياد في مختلف مراحل العملية الانتخابية.

أما في ما يتعلق بتصويت الحجيج التونسيين في المملكة العربية السعودية، اعتبر عضو لجنة التونسيين بالخارج أنه "من غير المعقول أن يصوتوا لانتخاب القائمات المتنافسة في كامل البلدان العربية في حين أنهم مسجلون في القائمات الانتخابية داخل التراب التونسي".

وأوضح من جهة أخرى أن توجه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كمال الجندوبي للتصويت بباريس يعود إلى تسجيله بالقائمات الانتخابية عن دائرة فرنسا1، باعتباره مقيما بهذا البلد.

ونفى أن يكون قد تم تسجيل تجاوزات اثناء الحملة الانتخابية في القائمات المترشحة بالخارج، باعتبار أن أعضاءها "ينشطون في دول أجنبية وليست لهم حرية التصرف".

وعبر في سياق متصل عن الاسف لعدم تشريك بعض التونسيين بالخارج في هذه العملية الانتخابية بعدد من الدول التي لا يتجاوز فيها عدد الناخبين 50 شخصا.

أما في ما يخص التغطية الاعلامية في البلدان الأجنبية، أكد الجندوبي أنه سيتم بثها على القناة التلفزية الوطنية وبعض وسائل الاعلام الاخرى.

المجلس الوطني الانتقالي يعلن مقتل العقيد معمر القذافي

20102011gadhafi

اعلن الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة الخميس مقتل الزعيم الليبي المخلوع العقيد معمر القذافي.

وقال غوقة في مؤتمر صحافي في بنغازى نعلن للعالم ان القذافي قتل على ايدى الثوار معتبرا انها لحظة تاريخية ونهاية الديكتاتورية والطغيان .

بولينا القابضة تنتدب 2105 اشخاص ما بين 2011/2013

14-

التزمت بولينا القابضة بانتداب نحو 2105 اشخاص ما بين سنتي 2011 و2013 (من إطارات وتقنيين سامين وتقنيين وعملة) .

وأكدت مجموعة بولينا التزامها بعملية الانتداب من خلال توقيعها على اتفاقية في الموضوع مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل اول الثلاثاء 18 اكتوبر 2011 في تونس.

وتتوج هذه الاتفاقية وفق بلاغ أصدرته بولينا يوم الخميس مشاركتها قي منتدى التشغيل الذي نظمته وزارة التشغيل والتكوين المهني من 12 إلى 30 سبتمبر 2011.

وأكدت المجموعة من خلال هذه الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص "انخراطها الكامل في المساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني عبر مضاعفة الاستثمار واحداث فرص جديدة للعمل لفائدة الشباب التونسي من حاملي الشهادات العليا".

وتنشط المؤسسات الـ 69 التابعة لمجموعة بولينا القابضة في تسع مجالات مختلفة تهم الصناعات الغذائية والاشغال العامة والعقارات.

دوينغ بيزناس ..2012 تونس تتراجع بست مراتب

doing_business2012

احتلت تونس المرتبة 46 في تقرير دوينغ بيزناس 2012 حول "ممارسة الاعمال في مناخ اكثر شفافية" ضمن قائمة تتكون من 183 بلدا ,اي تسجيل تراجع بست مراتب مقارنة بتصنيفها في 2011 (المرتبة 40).

يعتمد التقرير الذي اعده البنك العالمي في تصنيفه على تقييم التشريعات التي اقرتها البلدان المصنفة لتحسين قدرات المؤسسات الاقتصادية المحلية على الاستثمار وعلى مدى سهولة القيام بالاعمال فيها في 10 مجالات .

ترتبط هذه المجالات باحداث المؤسسات وبمنح رخص البناء وبتسجيل الممتلكات وبالحصول على قروض وبحماية المستثمر وبدفع الضرائب وبالتجارة خارج الحدود وبتنفيذ العقود وبمدى ايجاد الحلول لصعوبات التسديد وبالنفاذ الى شبكة الكهرباء التي تشكل الإضافة الجديدة ضمن تقرير 2012.

تتقدم تونس في هذا التصنيف عدة بلدان عربية واوروبية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها, فتستبق على المستوى العربي كلا من عمان (المرتبة 49) والكويت (67) والمغرب (94) والاردن (96) ولبنان (104) ومصر (110) وسوريا (134) والجزائر (148).

وتأتي على المستوى الاوروبي قبل اللكسنبورغ (المرتبة 50) والمجر (51) وبلغاريا وبولونيا (62) ورومانيا (72) وايطاليا (87) واليونان (100).

وتتقدم كذلك تركيا (المرتبة 71) وعددا من البلدان الافريقية على غرار غانا (المرتبة 63) وزمبيا (84).

وقد صنفت البحرين قبل تونس (المرتبة 38) وقطر (36) والامارات العربية المتحدة (33) والعربية السعودية (12).

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki