Social Icons

31 octobre 2010

مقتطفات

حي ابن عاشور يشكو الظلام

يشكو سكان حي ابن عاشور بمعتمدية الكاف الشرقية من انعدام التنوير وعدم اكتمال تعبيد الطريق الموصلة لمدينة الكاف علما بأن طولها لا يتجاوز النصف كيلو متر تقريبا.
وهم يطالبون الأطراف المسؤولة بالجهة التدخل السريع لإصلاح الطريق المذكورة وتدعيم الإنارة العمومية بالأنهج والأزقة.
عبد العزيز الشارني

الحزام المروري.. ضروري

مازال سكان مدينة القصرين في انتظار الشروع في تشييد الحزام المروري لحل مشكلة الضغط الكبير على مداخل المدينة والذي يؤرّق مستعملي الطريق وحتى المترجلين.
فظاهرة الازدحام المروري المقيت والاكتظاظ الذي لا ينتهي على مر الساعة باتت حديث القاصي والداني في الجهة، ويتعقد الأمر في أيام الأسواق الأسبوعية اذ يختلط الحابل بالنابل وتتعطّل حركة السير بصفة نهائية لعدّة دقائق خاصة في قلب المدينة.حيث تنتصب أغلب الادارات والمصالح القريبة من المواطن كالبنوك ومحطات النقل.. المدينة ضاقت بالسيارات والعربات والشاحنات وغيرها من وسائل النقل والأمر يستدعي التحرك لحل معضلة المرور القاتلة. لذا فإن احداث الحزام المروري بالقصرين أكثر من ضروري وهي مسألة أساسية والمطلوب الإسراع بانجازه حتى يقع تلافي جملة من الصعوبات والمشاكل والحوادث.
محسن المسعودي

تجميل مدخل المدينة

تبذل بلدية القصور من ولاية الكاف جهودا متميزة للارتقاء بمستوى النظافة وتسخر جل امكاناتها المادية والبشرية لتنظيف المدينة حيث تؤمن ثلاث دوريات للغرض ليلية ومسائية وصباحية وهذا ما أحدث نقلة نوعية نالت ارتياح المتساكنين. كما حرصت بلدية الكاف بالتنسيق مع ادارة التجهيز على تجميل المدينة وبذلت مجهودات كبيرة لاحداث المناطق الخضراء وصيانتها وحققت في هذا المجال نتائج متميزة في عدد الحدائق المحدثة. كما تجاوزت نسبة المساحة الخضراء للساكن الواحد 16 مترا مربعا وتعوّل بلدية القصور على وعي المواطن للمحافظة على المنجزات والمكاسب ومنها المناطق الخضراء التي زادت المدينة جمالا.
عبد العزيز

4 مشاريع تصديرية جديدة

صادق المجلس الجهوي للتنمية بولاية جندوبة على مشروع ميزانية المجلس لسنة 2011 المقدر حجمها بـ2950 مليون دينار بزيادة 4% مقارنة مع ميزانيته لسنة 2010.
وينتظر أن يتعزز قطاع التصدير بولاية جندوبة بإحداث 4 مشاريع في نطاق الشراكة التونسية اليابانية والألمانية والإيطالية مرشحة لتوفر حوالي 2470 موطن شغل قار.
ومن المشاريع المزمع إحداثها في هذا المجال نذكر بالخصوص توسيع مؤسسة سوميتومو لصنع الأسلاك الكهربائية ومكونات السيارات والمؤسسة الفرنسية لصنع اللوحات الفوطوضوئية ببوسالم ومؤسسة كوبر لصنع الحلويات.
وركز المجلس اهتماما خاصا على سير المشاريع الرئاسية التي بلغ عددها بولاية جندوبة 142 مشروعا بكلفة جملية تقدر بحوالي 697 مليون دينار منها 58 إضافية و84 مشروعا مدرجا ضمن المخطط.
وستمكن هذه المشاريع المنجزة منها والمتواصل انجازها حاليا من تحسين المؤشرات التنموية وتحقيق نقلة نوعية في البنية الأساسية وجودة الحياة.
البوسالمي

قافلة تضامنية

ينظم المكتب الجهوي للمنظمة التونسية للتربية والاسرة ببن عروس قافلة تضامنية (مساعدات غذائية واغطية صوفية) الى حي الطيب المهيري وحي الملاحة برادس وذلك يوم الخميس 04 نوفمبر 2010.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki