Social Icons

30 octobre 2010

الزيتونة مستعدة لتطوير نشاطاتها في الفضاء الأورومتوسطي

محمد صخر الماطري في منتدى التمويل الإسلامي في برسي


الزيتونة مستعدة لتطوير نشاطاتها في الفضاء الأورومتوسطي

شارك السيد محمد صخر الماطري مؤسس بنك الزيتونة في المنتدى الفرنسي للتمويل الإسلامي المنعقد يوم الخميس 28 اكتوبر ببرسي Bercy تحت اشراف وزارة الاقتصاد والصناعة والتشغيل الفرنسية.
ويلتئم هذا المنتدى الذي تتولى تنظيمه ومنذ انشائه قبل اربع سنوات الغرفة التجارية الفرنسية العربية برئاسة هرفيه دي شاريتHerve De Charrette وزير الخارجية الاسبق وتحت اشراف كريستين لاغارد Christine Lagarde وزيرة الاقتصاد والصناعة.
ويعتبر المنتدى الفرنسي للتمويل الإسلامي ملتقى هاما يجمع كبار المختصين الدوليين في مجال التمويل الاسلامي.
وقد اكتسب اللقاء اشعاعا خاصا بمشاركة السيد احمد محمد علي المدني رئيس البنك الإسلامي للتنمية BID.
وقد طرح السيد محمد صخر الماطري خلال المنتدى رؤيته وأهدافه من وراء بعث مشروع بنك الزيتونة «البنك الإسلامي التونسي» إضافة الى الدور الاقتصادي المنوط بعهدته وشدد كذلك على استعداد بنك الزيتونة لتطوير نشاطاته على الساحة الدولية لاسيما في المنطقة الاورومتوسطية وفي القارة الافريقية.
واستعرض السيد الماطري بالمناسبة تجربة المشروع الذي ساعد على إطلاق الزيتونة في اقصر الآجال.
وقد استقطبت مداخلته اهتمام مختلف المشاركين في المنتدى بمن في ذلك ممثلي المؤسسات العمومية والخاصة ورجال القانون والمستشارين في مجال الاقتصاد الى جانب الباحثين والجامعيين... الذين أبدوا الكثير من الاهتمام لفهم خصوصيات وطريقة عمل البنك الاسلامي.وتبدي فرنسا اهتماما متزايدا بالتمويل الإسلامي من خلال الإعداد للإطار القانوني والمالي والاجتماعي الذي يمهد الارضية لاطلاق الاتفاقيات الخاصة ببعث بنوك اسلامية في فرنسا.
ويذكر ان المنتدى قد شهد حضور الكثير من الشخصيات المعروفة والمؤثرة بينها السيد ارنود دي بريسون Arnaud de Bresson المفوض العام للمركز المالي الدولي بباريس Paris Europlace وجون بيار جوييت Jean Pierre Jouyet رئيس سلطة الاسواق المالية الفرنسية الى جانب عدد من مديري البنوك والمؤسسات المالية الدولية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki