Social Icons

24 octobre 2010

البرامج التعليمية في التلفزيونات العربية تحت المجهر

البرامج التعليمية في التلفزيونات العربية تحت المجهر

يحتضن مقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس يومي 25 و26 أكتوبر ندوة حول موضوع « التلفزيون والتعليم: المعرفة رهان يهم الجميع»، تنظمها قناة فرنسا الدولية ومؤسسة التلفزيون الفرنسي برعاية من المجلس الثقافي للاتحاد من أجل المتوسط وبالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية.
وتمثل هذه الندوة مرحلة رئيسية في مشروع «معرفة» الذي تتعاون على إنجازه المؤسسات الثلاث، وهي تمثل أول لقاء يجمع مهنيين من الهيئات التلفزيونية الأعضاء في الاتحاد مع الخبراء والمهنيين العاملين في مجال التلفزيون التعليمي والوسائط الجديدة من ضفتي المتوسط، مما سيجعلها مناسبة هامة لاستعراض الوضع الحالي لإنتاج البرامج التعليمية في التلفزيونات العربية وكذلك لتقديم عروض عن التجارب المبتكرة في المجال والتي وقع تطويرها في أوروبا وآسيا وأمريكا وفي المنطقة العربية.
يهدف مشروع «معرفة «إلى التأكيد على الفرص التي توفرها وسائل الإعلام الرقمية الحديثة في مجالي التعليم والمعرفة، وهو يمتد على فترة 24 شهراً (2010 2011)، تتضمن عدة مراحل يتم خلالها تحديد عدد من مشاريع الإنتاج التربوي التلفزيوني تقترحها التلفزيونات العربية. وتوفر مؤسسات التلفزيون الفرنسي الخبرة اللازمة للإحاطة بإنتاج المشاريع المتفق عليها في شكل برامج تلفزيونية تفاعلية متعددة المنصات وذات أهداف تربوية.
وقد تمكنت ثلاث قنوات تلفزيونية عربية، هي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية (برنامج «مكتبة») وقناة «وطن» الفلسطينية الخاصة («شباب») ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنيــــة («مدرستي»)، من الفوز في عملية طلب المشاريع التي نظمها برنامج «معرفة» المساند لإنتاج محتوى جيد للتلفزيون التعليمي. وجاء اختيار مشاريع البرامج الثلاثة من بين عشرة برامج تقدمت للمسابقة وتم الإعلان عن انتقائها خلال ندوة عقدت بمدينة مرسيليا الفرنسية في بداية شهر جويلية 2010.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki