Social Icons

28 octobre 2010

زوم على فيلم فتى الروح لحواء سالوما: مهمة مستحيلة في الأحياء القصديرية

زوم على فيلم


فتى الروح لحواء سالوما: مهمة مستحيلة في الأحياء القصديرية

يدخل فيلم «فتى الروح» الكيني للمخرجة حواء  سالوما المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة ليتنافس مع الـ 10  أفلام الباقية على التانيت الذهبي للدورة 23 لأيام قرطاج السينمائية . 
فيلم حواء سالوما الذي يدوم زهاء الساعة تم تصويره في «كيبيرا» أكبر حيّ قصديري في نيروبي بل وفي إفريقيا ..الفيلم   حكاية هي خليط بين الأساطير الافريقية والحياة اليومية تعكس عدم شعور سكان هذا الحي بالأمان في ظل التطاحن العرقي ... وبقدر ما يركز كل من حواء  سالوما وشريكها في الإخراج الألماني توم تيكوار  صاحب «ران لولا ران» على مظاهر الفقر والعنف والخوف التي تسيطر على هذا الحي وسكانه إلا أن كل الأحداث التي يصورها الفيلم لم تحجب دور بطله وهو المراهق الذي عليه أن يتجاوز 7 مهمات صعبة من أجل تحرير روح والده من لعنة إحدى الشريرات ... فعلى هذا المراهق أن ينقذ أحد الصيادين دون سؤاله ...وأن يقضي دينا دون أن يسرق كما عليه أن يواجه ببسالة حدثا أكثر من مرعب هذا طبعا إلى جانب مهمات أخرى يستحيل تحقيقها على فتى في عمره يعيش الفاقة والخوف والظروف الحياتية الضنكة ... لكن إذا تعلقت همة المرء بأمر طاله ... تلك هي الخلاصة وتلك هي العبرة
فيلم «فتى الروح» عرض في مهرجانات برلين (ألمانيا)-  روتردام ( هولندا)  وغوتبورغ (السويد) و شهد نجاحا كبيرا خلال عرضه في نيروبي فضلا عن حصول بطله سامسو أودهيامبو عن جائزة ثاني دور رجالي في الدورة 13 لمهرجان خريبكة للسينما الإفريقية الذي انتظم في شهر جويلية الماضي .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki