Social Icons

24 octobre 2010

اجتماع المجلس الوطني لمنظمة الشبيبة المدرسية تنمية حس المواطنة لدى التلاميذ وتعميق تشبعهم بالقيم النبيلة

اجتماع المجلس الوطني لمنظمة الشبيبة المدرسية


تنمية حس المواطنة لدى التلاميذ وتعميق تشبعهم بالقيم النبيلة

بن عروس ـ وات ـ أبرز السيد حاتم بن سالم وزير التربية ضرورة أن ترتكز العلاقة بين منظمة الشبيبة المدرسية ووزارة التربية على أساس شراكة محددة البرامج والاهداف بما يخدم المصلحة الفضلى للناشئة داخل المؤسسات التربوية.
وبيّن الوزير لدى اشرافه مساء أول أمس الجمعة بالمركز الوطني للمكونين وهندسة التكوين برادس على اجتماع المجلس الوطني لمنظمة الشبيبة المدرسية أهمية دور المنظمة في معاضدة المؤسسة التربوية مبرزا دورها المحوري من خلال أنشطتها الثقافية والتحسيسية في تأطير التلاميذ بما يسهم في تنمية حس المواطنة لديهم ويعمق تشبعهم بالقيم النبيلة.
ودعا المنظمة الى التفكير في وضع برامج تواكب تحولات المجتمع التونسي وتطور نمط الحياة حتى توفق في استقطاب الناشئة للانخراط في انشطتها وتجسيم أهدافها مؤكدا دعم الوزارة لمبادرات الشبيبة المدرسية في مجال تنشيط الحياة المدرسية وتمكين التلاميذ من مقومات الرفاه. ومن جهته عبّر السيد علي يعقوب الكاتب العام للشبيبة المدرسية عن بالغ امتنان المنظمة وكبير عرفانها للرئيس زين العابدين بن علي الذي حبا الشباب بمنزلة عالية تجسمت بالخصوص من خلال مبادرة سيادته بالدعوة الى اقرار سنة 2010 سنة دولية للشباب وهي مبادرة حظيت باجماع أممي. وأبرز السيد سالم المكي رئيس المنظمة التونسية للتربية والاسرة من ناحيته الروابط المتينة التي تجمع المنظمة والشبيبة المدرسية وتكامل جهودهما من أجل اثراء الدور التربوي للمؤسسات التعليمية وفتح الآفاق امام التلميذ لابراز مواهبه وتطويرها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki