Social Icons

19 octobre 2010

طالبان تتوعد هولندا إذا لم تحكم على فيلدرز.. والقاعدة «تجند» عملاء في بريطانيا


لسعودية تحذر الأوروبيين من الإرهاب


طالبان تتوعد هولندا إذا لم تحكم على فيلدرز.. والقاعدة «تجند» عملاء في بريطانيا

عواصم (وكالات) هددت حركة طالبان بشن هجوم في هولندا إذا لم يتم الحكم ضد السياسي المعادي للإسلام «جيرت فيلدرز» المتهم بالتحريض على الكراهية والعنصرية ضد الإسلام والمسلمين، والذي اتهم بمقارنه الإسلام بالفاشية، وطالب بحظر القرآن الكريم الذي شبهه بكتاب أدولف هيتلر «ماين مكامف»(كفاحي).
ونقل رايو نيدرلاند عن صحيفة «ذي فولكس كرانت» الهولندية أمس، أن هذه الصحيفة نشرت التهديد في أعقاب الاتصال الهاتفي الذي أجرته مع المتحدث الرسمي لحركة طالبان «ذبيح الله مجاهد» الذي أشار إلى أنه «إذا كان السياسي اليميني المتطرف تمكن من الوصول إلى التلاعب في البرلمان الهولندي لتمرير المزيد من القوانين المعادية للإسلام أو غير مواتية للمسلمين، فليس هناك شك في أن المسلمين في البلدان الأخرى سيتخذون تدابير لدعم إخوانهم وأخواتهم». واحدث إسقاط التهم عن فيلدرز ضجة بين أواسط المسلمين في هولندا.
لقاعدة في بريطانيا
على صعيد متصل، كشفت صحيفة الديلي تليغراف أن قائدا بتنظيم القاعدة والمسؤول عن شن هجمات في أوروبا على غرار هجمات مومباي، قد أرسل عميلا إرهابيا إلى بريطانيا قبل عام لحشد أموال وأسلحة ومزيد من القوى.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر أمنية أن إلياس كشميري، أحد أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم، أرسل زميلا له إلى بريطانيا لمقابلة اثنين من أعضاء القاعدة في مدينة دربي في أوت 2009.
وأضافت أنه كان من المقرر أن تساعد الاتصالات البريطانية العميل الإرهابي الأمريكي ديفيد كولمان هيدلي، مع وجود خطط بهجوم شاحنة ملغومة على الصحيفة الدنماركية صاحبة الرسوم المسئية للرسول.
السعودية تحذر
إلى ذلك، نبهت الأجهزة السعودية نظيراتها الأوروبية «قبل بضعة أيام» من تهديد إرهابي «على أراضي القارة وخصوصا في فرنسا» مصدره تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وفقا لما أعلنه وزير الداخلية الفرنسي بريس أورتفو أمس الأول.
وقال الوزير الفرنسي في برنامج إذاعي «قبل بضع ساعات أو بالكاد بضعة أيام»، تلقى الأوروبيون «رسالة جديدة من الأجهزة السعودية تفيدنا أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يتحرك من دون شك أو ينوي أن يتحرك»، موضحا أن هذا التحذير يشمل «القارة الأوروبية وخصوصا فرنسا».
وذكر اورتفو بأن التحذير السعودي يأتي بعد تحذيرات مماثلة مصدرها أجهزة أمنية في منطقة المغرب والولايات المتحدة، مضيفا «في التاسع من سبتمبر، تلقينا تحذيرا من الانتربول يفيد أن هناك تهديدا على مستوى العالم وخصوصا على المستوى الأوروبي»، وفي السادس عشر من سبتمبر تم تلقي «تحذير ثان» عن «انتحارية قد تنفذ اعتداء على التراب الفرنسي».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki