Social Icons

23 octobre 2010

نقابة الثانوي مستعدون لاستئناف الحوار والمنح الخصوصية والقانون الأساسي أهم المطالب

نقابة الثانوي


مستعدون لاستئناف الحوار والمنح الخصوصية والقانون الأساسي أهم المطالب

قال الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي السيد سامي الطاهري امس "أن النقابة مستعدة لاستئناف الحوار  رغم أنه لا يتوقع من الوزارة اي اهتمام لمطالب الاساتذة". واضاف الطاهري أن مطالب النقابة "تتضمن خمس نقاط اساسية هي التفاوض في مراجعة المنح الخصوصية ومراجعة الترقيات المهنية وعودة المطرودين وفتح باب التفاوض في قانون النظام الاساسي كما شمل ملف مطالب الاساتذة مسالة ترقيات المعلمين الاول للتربية البدنية.
واعتبر الطاهري أن اللقاء الذي نظمه السيد وزير التربية يوم 21 اكتوبر بالمدرسة النموذجية بالبحيرة "قد تضمن عددا من المغالطات". ومن المتوقع أن تصدر النقابة العامة للتعليم الثانوي بداية من اليوم ورقة اعلامية  -تحصلت الصباح على نسخة منها - تضمنت ردا مكتوبا وتوضيحا على كل النقاط التي اثارها الوزير.

المفاوضات

نفت وزارة التربية غلق باب الحوار مع النقابة معتبرة انها تمهد الطريق حول مختلف الملفات المطروحة التي اعتبرتها -اي الوزارة- ملفات هامة ولا يمكن أن تحسم بصفة متسرعة بل تقتضي تعميق النظر والتفاوض حول مختلف ابعادها.
وحول هذه النقطة اعتبرت النقابة العامة " أن هناك مماطلة عبر اللعب على الوقت بالتمطيط والتسويف."
كما اتهمت النقابة الوزارة بالمغالطة وتضخيم الأرقام واقحام عناصر وهياكل غريبة عن المؤسسة التربوية اثناء مشاركة اللجان في الاستشارات التي اقرتها الوزارةفي الوقت الذي اكدت فيه النقابة على أن يكون التفاوض مباشرا بين الطرفين.

الاضراب

عبرت الوزارة عن "استغرابها" لدعوة الاضراب المقرر ليوم 27 اكتوبر الجاري حيث اعتبرت ان "اللجوء إلى الاضراب في تقاليد العمل النقابي يمثل الحل الاخير" وقد ردت النقابة بالقول أن العلاقة مع سلطة الاشراف قد انسدت وغاب التفاوض وعمدت الوزارة إلى تغييب الطرف النقابي والقيام باجراءات احادية مثل الزيادة في معلوم اصلاح الامتحانات الوطنية دون التفاوض مع النقابة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki