Social Icons

23 octobre 2010

النادي الصفاقسي !بيار لوشانتر في قفص الاتهام

111

النادي الصفاقسي

!بيار لوشانتر في قفص الاتهام



علق أحباء النادي الصفاقسي آمالا كبيرة على مباراتهم مع الترجي الرياضي ليوم الخميس الماضي كي يروا فريقهم في أفضل حال وكي يقدم مردودا يدعم به صورته المشرقة في المحافل الوطنية خصوصا أن المدرب بيار لوشانتر عمد إلى تمكين سبعة لاعبين من الراحة في نهاية الأسبوع الماضي...
وفضل الابقاء عليهم في تونس وعدم التحول مع زملائهم إلى المغرب مقابل اجراء الترجي مقابلة هامة جدا تطلبت من أبنائه جهدا مضنيا لتجاوز عقبة الأهلي أي أن لوشانتر وأبناؤه لم يستغلوا هذه النقطة الهامة ولم ينقضوا على الفرصة للعودة بالتعادل على الأقل وللظهور بمظهر يرضي أحباء فريق عاصمة الجنوب مما يجعل لوشانتر في قفص الاتهام.

غياب الروح الانتصارية

والشيء المؤسف ان الروح الانتصارية كانت غائبة أو تكاد لدى الأغلبية الساحقة من اللاعبين وكأنهم مقتنعون مسبقون بالهزيمة باعثين على الاعتقاد بأن التحضير النفساني كان غائبا أو غير كاف لمثل هذه المباراة وللظروف التي يمر بها الفريق والحال أن الوضع الدقيق الذي وصلوا إليه يستدعي عطاء بلا حدود ورغبة جامحة في تدارك ما فات.

أخطاء قاتلة

بعد أن بدأ النادي الصفاقسي يتنفس الصعداء بعودة الحصانة الدفاعية للفريق وقبوله لهدف وحيد في ست مقابلات بالبطولة حتى فوجئ بهشاشة دفاعية واضحة وبأخطاء بدائية مهدت للهدف الأول وللهزيمة الثقيلة التي انتهت بهدف ثالث في منتهى السذاجة والبساطة.

خط وسط غائب وهجوم بلا جدوى

وفي كلمة لم نسجل ما يستحق الذكر عدا استغلال الفترة الأولى من اللعب التي دخلها الترجي بحذر على مستوى الأداء وحتى التشكيلة الأساسية والتي تخللتها بعض الفرص من كرات ثابتة تؤكد أن العمل والبناء مفقود في الفريق كان بالامكان استغلالها لارباك المنافس وربما تسديد الضربة القاضية له... وطبعا كان هذا الوجه الباهت ناجما عن غياب خط الوسط وعدم قيامه بواجبه على الوجه الاكمل الشيء الذي جعل الهجوم يكون منعزلا عن بقية الخطوط وبالتالي لم تتوفر له الكرات الكافية لتهديد الحارسين نوارة وبن شريفية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki