Social Icons

18 octobre 2010

سيدي بوزيد :هل يكشف الهيكل العظمي سر إختفاء سعيد منذ 33 سنة


سيدي بوزيد :هل يكشف الهيكل العظمي سر إختفاء سعيد منذ 33 سنة

عثر أحد العمال في الأيام القليلة الماضيّة بمنطقة ريحانة الريفية التابعة لولاية سيدي بوزيد على هيكل عظمي بشري، وبالعودة للوقائع علمنا أن فلاحًـا كلف بعض العمال بالقيام ببعض الأعمال الفلاحيّـة استعدادًا للموسم الجديد، ولكن أثناء الحفر تم العثور على هيكل بشري، وما شدّ إنتباههم ان المكان لا توجد به قبور، وأمام حالة الإرتباك والهلع وإنتشار الخبر توافد عدد من متساكني المنطقة بالحقل كما حلّ أعوان الحرس الوطني ، وتمّ استخراج الهيكل وتجميعه ثمّ إيداعه بمخابر الطب الشرعي لتحديد هوية صاحبه وأسباب وفاته وتاريخها
هذا وتناقل الاهالي حادثة نٌسيت ولا يتذكرها غير كبار المنطقة تتمثل في اختفاء شاب يدعى سعيد  منذ عام 1977 في ظروف غامضة وربطوا سرّ الاختفاء بالعثور على الجثة.
وبتنقل»الأسبوعي» الى المنطقة  أفاد البعض بأن الهيكل قد يكشف سرّ اختفاء سعيد، وعن لحظات ماقبل الاختفاء حدثنا ابن شقيقة المختفي بعد صمت طويل استرجع فيه ذكريات وأحاديث رويت له أن خاله شوهِد من قبل البعض يستقلّ جرارًا قاصدًا المنزل وكان الجوّ ممطرًا والطريق وعرة (لا تزال على حالها منذ عقود) لكنه لم يصل الى الآن، وأمام إختفائه المفاجئ تمّ فتح محضر بحث فأكد صاحب الجرار أن»سعيد» طلب منه التوقف وترجل راجعا الى مدينته وهذا آخر عهد له به.
فرضيات عديدة
بعض الاهالي أكدوا أن الهيكل العظمي لن يكون إلا لـسعيد الذي قد يكون سقط من الجرار وربما يكون السائق حاول التفصي من العقاب فسارع بدفن الجثة وإطلاق رواية العودة نظرًا لغياب أدلة الادانة كما تناقل البعض رواية أخرى تعود الي أيام الاستعمار إذ كانت منطقة ريحانة موقعًا  للثـــُوار نظرا للجبال القريبة منها. لكن كسرًا على مستوى ساق  الهيكل العظمي يفند هذه الروايّة.
في انتظار نتائج التحليل
تبقي جميعها فرضيات، لكن الحقيقة الواحدة التي لا مفر منها سيكشف عنها التحليل الجيني ،فقد يكون الهيكل لسعيد فيطفئ لهيب الانتظار الذي طال وإن كان لشخص غيره فقد يتواصل الغموض.
يذكر أن ابن شقيقة سعيد أفادنا ان سائق الجرّار المشبوه فيه اعترف سنة 1985 بقتله سعيد أمام احد الأقارب الذي عاد لتونس وأعلم السلط الأمنية التي اعتبرت ما قاله الشاهد لا يعد ادلّة تدين الفاعل و قد تكون تهمة كيديّة، وأكيد أن الحقيقة ستظهر قريبا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki