Social Icons

17 octobre 2010

معينة منزلية سارقة أم عشيقة هاربة!؟

معينة منزلية سارقة أم عشيقة هاربة!؟

مثلت مؤخرا فتاة في حالة سراح أمام الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بتونس من أجل سرقة أجير لمؤجره. وكانت المتهمة قد مثلت سابقا أمام محكمة البداية فقضت في شأنها بعدم سماع الدعوى. وتفيد الوقائع أن المتهمة انتدبت للعمل لدى رجل أعمال كمعينة منزلية في أواخر 2008 ومكثت لديه 6 أشهر رفع اثرها مؤجرها شكوى يتهمها فيها بالاستيلاء على مبلغ 11 ألف دينار والفرار الى وجهة غير معلومة. ثم علم المتضرر بعد مدة أن المدعى عليها قد تسوغت شقة بحي النصر فأعلم رجال الشرطة وانتقل معهم الى مقر اقامتها الجديدة حيث تم إلقاء القبض عليها.
فأحيلت على المحكمة الابتدائية بتونس التي قضت في شأنها بعدم سماع الدعوى لكن مؤجرها استأنف الحكم فمثلت أمام محكمة الاستئناف وباستنطاقها نفت استيلاءها على المبلغ المذكور مؤكدة أن التهمة كيدية.
ورافعت محاميتها التي أكدت لهيئة المحكمة أن منوبتها عمرها 18 سنة ومستواها التعليمي هو السابعة ثانوي تعرفت على رجل الأعمال الشاكي - وتوطدت العلاقة بينهما ليعاشرها معاشرة الأزواج مؤكدة أن منوبتها لم تكن مجرد معينة منزلية بدليل أن الهدايا التي كان يقدمها لها الشاكي كانت ذات قيمة مالية هامة. وأضافت المحامية أن المدعي هو الذي تسوغ لها منزلا بحي النصر وقدم لها الأموال اللازمة بعد أن أعلمته أنها حامل.
وعلى هذا الأساس طلبت إقرار حكم البداية لنقاوة سوابق موكلتها وللطابع الكيدي للتهمة.
فقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki