Social Icons

27 septembre 2010

تونس تصدر قانونا جديدا لتنظيم الاعلانات التلفزيونية

تونس تصدر قانونا جديدا لتنظيم الاعلانات التلفزيونية


 قالت مصادر رسمية يوم السبت ان وزارة الاتصال التونسية أصدرت قانونا جديدا يهدف للحد من الاعلانات التجارية على القنوات التلفزيونية في البلاد بعد انتقادات واسعة من قبل صحفيين ومواطنين من ان هذه القنوات تحولت الى شركات تجارية لاعلان على حساب المضمون.

وحدد القرار الذي اصدره وزير الاتصال التونسي اسامة الرمضاني مدة بث المساحة الاعلانية بثمان دقائق في اقصى تقدير كل ساعة.

وخلال شهر رمضان -وهي فترة ذورة الاقبال على مشاهدة التلفزيونات المحلية- تجاوزت مدة الاعلانات 20 دقيقة دون انقطاع احيانا بشكل ممل في كثير من الاحيان.

وأثار اغراق القنوات التلفزيونية بالاعلانات انتقادات واسعة من صحفيين والاف المواطنين الذي خصصوا صفحات خاصة على موقع فيسبوك الاجتماعي طالبوا فيها بوقف هذه المهازل.

وذكرت احصائيات أجرتها مؤسسات استبيان تونسية ان عدد ساعات الاعلان خلال شهر رمضان مثلا بلغت اربعة ساعات يوميا بكلفة تجاوزت 25 مليون دولار.

كما حدد القرار المدة القصوى للاعلان الواحد بستين ثانية.

وتعتبر الاعلانات التجارية من ابرز مصادر دخل القنوات التلفزيونية وتعول عليها لانتاج مسلسلات ومنوعات ضخمة وتغطية اجور صحفييها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki