Social Icons

25 novembre 2010

أكثر من 110 مترشحين يجرون اختبارات للعمل بكندا

أكثر من 110 مترشحين يجرون اختبارات للعمل بكندا
تقدمت مجموعة من التقنيين في اختصاص الميكانيك العام وعددهم 40 وغيرها من الإختصاصات الدقيقة إضافة لعدد من الفنيين المختصين في اللحام العصري وهم 70 مترشحا لإجراء اختبارات للانتداب المباشر للعمل بمؤسسات كندية،
اضافة الى مجموعة من حاملي الشهادات العليا وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها وفد من أصحاب المؤسسات الكندية والتي امتدت من 21 إلى 24 نوفمبر الجاري .
وقد تضمن برنامج عمل الوفد الكندي زيارة إلى مركز تكوين المكونين وهندسة التكوين برادس حيث انتظم لقاء إعلامي تضمن عرضا حول المنظومة الوطنية للتكوين ونظام عمل مصالح التشغيل وآليات السياسة التشغيلية في تونس، حضره بالخصوص ممثلون عن وزارة التكوين المهني والتشغيل والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وعدد من الكفاءات المختصة.
كما كان لأصحاب المؤسسات الكندية زيارة إلى المركز القطاعي للتكوين في التركيب المعدني بمنزل بورقيبة مكن من الإطلاع على ما يوفره المركز من اختصاصات، والالتقاء بمجموعة من الفنيين المختصين في اللحام العصري. ويذكر أن مجالات التعاون الفني شهدت نقلة نوعية من حيث طلبات الجهات المستقطبة للكفاءات التونسية، والتي أصبحت تستهدف علاوة على أصحاب الشهادات العليا خريجي التكوين المهني.
وقد طالب الوفد الكندي الاطلاع على برامج التكوين وطرقه والتعرف على مجموعة اخرى من الاختصاصات رغبة منهم في تطوير مجالات التعاون.
وينتظر أن تشهد السياسة الوطنية في مجال التعاون الفني خلال الفترة القادمة دفعا جديدا يدعم تصدير المهارات التونسية واستكشاف ما يتوفر بالسوق العالمية (العربية منها والأوروبية) من فرص عمل وذلك بتشريك التمثيليات والقنصليات والهياكل الديبلوماسية بالخارج في تفعيل هذه التوجهات وإحكام استغلال ما ورد بالاتفاقيات الثنائية المبرمة مع عدد من الدول الأوروبية في كافة المجالات والعمل على إبرام اتفاقيات مماثلة مع الدول الأخرى على غرار استراليا ودول الخليج وغيرها

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki