Social Icons

27 novembre 2010

خاطفو السفينة التونسية يطالبون بفدية مقابل إطلاق سراح الرهائن

على متنها 31 شخصاً وكانت متجهة من ماليزيا إلى اليونان

الباخرة المختطفة 

 

 

 

 

 

طالب مختطفو الباخرة التونسية "حنبعل 2"  بفدية مالية لم تحدد قيمتها بعد مرور يومين على اختطافها في خليج عدن، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتمكّن قراصنة مسلحون فجر الخميس الماضي من اختطاف باخرة تونسية تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال التونسي فريد عباس في منطقة خليج عدن قرب السواحل اليمنية وعلى متنها 31 شخصاً، 23 تونسياً بمن فيهم ربان السفينة، إضافة إلى 4 فلبينيين وروسي وكرواتي وجورجي ومغربي.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في تونس أن "10 إلى 15 مسلحاً مجهولي الهوية نجحوا فجر الخميس في تحويل وجهة الباخرة "حنبعل 2" تحت تصرف الشركة التونسية "جي إم تي" والحاملة لعلم بنما والتي كانت متجهة من ماليزيا إلى اليونان محملة بالزيوت النباتية".

وتم تغيير وجهة الباخرة وفق نفس المصدر إثر توقفها لمدة وجيزة بخليج عدن، حيث قام القراصنة المسلحون باقتيادها باتجاه السواحل الصومالية.

وأعطى الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إثر عملية اختطاف الباخرة التونسية تعليماته للسلطات الأمنية ذات الاختصاص لمتابعة مستجدات الاختطاف بالتنسيق مع كل الأطراف الدولية والمنظمة البريطانية للتجارة البحرية (أو كا أم تي أو) المكلفة بحماية البواخر المارة بخليج عدن في سبيل تحرير الرهائن والحفاظ على سلامة الطاقم المختطف.

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki