Social Icons

9 décembre 2010

مع أنه أمينه العام جراد ينتقد اتحاد عمال المغرب العربي

مع أنه أمينه العام


جراد ينتقد اتحاد عمال المغرب العربي
دعا الأمين العام للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي والامين العام لاتحاد الشغل عبد السلام جراد امس المنظمات النقابية المغاربية إلى"  ضرورة التحلي بروح الاستقلالية في قراراتها والديمقراطية في هياكلها بعيدا عن الاقصاء والتهميش".
وتحدث جراد خلال افتتاحه لاشغال ندوة مغاربية بالعاصمة بمناسبة مرور 21 سنة على تاسيس الاتحاد العمالي المغاربي " عن اهمية تجاوز الخلافات القائمة بين دول الاتحاد حتى لا تكون عائقا امام التنمية المغاربية " .
ودعا الامين العام في هذا الاطار إلى التعجيل باحداث سوق مغاربية مشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية اضافة إلى بعث مجلس اقتصادي واجتماعي مغاربي اضافة إلى دفع الحكومات لوضع حد للجمود القائم خاصة على مستوى التبادل التجاري لدعم اقتصاديات المنطقة.
ورغم تأكيده على الدور الذي يلعبه اتحــاد عمـــــال المغرب العربـــــي اوضح امينه العام " انه لم يرتق بعد إلى مستوى الطموحات والانتظارات"   مؤكدا في هذا السياق " ان عمله  محصــور في اصدار البيانات وعقد الندوات كما انه لم يقدم تصورات وضبط مقارنات بين التشريعات الشغلية في اقطار المغرب العربي ".
واعلن جراد امام الوفود المغاربية المشاركة في اشغال الندوة أن المؤتمر القادم للاتحاد سيتخذ جملة من الاجراءات العملية لتفعيل دوره وانفتاحه النقابي بما يجعله شاملا ومنسجما مع الحركة العمالية المغاربية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki