مرصد الخدمات المصرفية
خمسمائة و20 شكوى ضد البنوك.. 219 منها مرفوضة.. و158 تمت معالجتهابلغ عدد الشكاوى المرفوعة إلى مرصد الخدمات المصرفية 520 شكوى إلى موفى 2009 تتعلق كلها بخلافات مع البنوك قبل منها 301 شكوى وتمت معالجة 158 حالة أي ما يُمثل 52% من مجموع الشكاوي المقبولة. وتحتلّ الشكاوى المتعلقة بالقروض وسير الحساب ورفع اليد ووسائل الدفع الإكتروني المراتب الأولى من بين شكوى حرفاء مؤسسات القرض.
ويجدر التذكير أنه تمّ إحداث خطة الموفق المصرفي في إطار تنقيح القانون المتعلق بمؤسسات القرض في ماي 2009 بهدف تطوير التسوية الرضائية للخلافات التي يمكن أن تنشأ بين مؤسسات القرض وحرفائها.
وقد تمّ ضبط شروط تعاطي نشاط التوفيق المصرفي بمقتضى الأمر عدد 1881 لسنة 2006 المؤرخ في 10 جويلية 2006.
وتبعا لذلك قامت كلّ البنوك بتعيين موفق مصرفي والتعريف به على مستوى الكشف الشهري لحساب الحريف وعلى موقع واب مرصد الخدمات المصرفية بالإضافة إلى الملصقات الإعلانية بفروع البنوك تبيّن اسم الموفق المصرفي الراجع بالنظر.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire