Social Icons

26 septembre 2011

عوامل مشجعة لعودة النشاط السياحي بولاية توزر

touzeur260911

ساهمت عودة الأمن إلى جهة الجريد والمناطق المجاورة خلال الفترة الأخيرة في مضاعفة آمال المهنيين في انتعاشة القطاع السياحي بولاية توزر واستئناف تدفق السياح الأجانب على حاضرة السياحة الصحراوية لمستوياته العادية في مثل هذه الأيام من كل سنة.

وأفاد السيد وحيد بن فرج المندوب الجهوي للسياحة بتوزر، أن عودة نشاط أغلب الخطوط الدولية بمطار توزر نفطة الدولي شجع عددا من السياح الأوروبيين على زيارة هذه الوجهة السياحية.

ومن بين العوامل المشجعة الاتفاق الحاصل مؤخرا بين المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر والفرع الجامعي للنقل وشركة الخطوط التونسية، على عدم إلغاء الرحلات الجوية التي تربط مطار توزر بكل من باريس وليون ونيس وميلانو، على أن تتواصل المفاوضات بشأن بقية الخطوط وخاصة مدريد وبروكسيل ومرسيليا وجينيف وزوريخ إلى حين التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف المعنية.

ويأمل أصحاب المؤسسات السياحية بجهة الجريد وحرفيي الصناعات التقليدية وأصحاب المهن ذات العلاقة بالقطاع السياحي في إدراج رحلات غير منتظمة تربط مطار توزر نفطة الدولي بمدن وعواصم أوروبية خاصة في أوقات الذروة.

وفى سياق متصل كثفت المندوبية الجهوية للسياحة بالتعاون مع بلديات الولاية من برامج العناية بالمحيط السياحي وانجاز حملات نظافة مستمرة تشمل المواقع والمدن والمسالك السياحية.

كذلك يتم حاليا التحضير لعملية اشهارية كبرى للترويج للوجهات السياحية فى مناطق الجنوب الغربي بفضل الميزانية التي رصدتها وزارة السياحة للنهوض بالسياحة الصحراوية.

وينتظر أن يقع بهذه المناسبة دعوة وكالات الأسفار ومتعهدي الرحلات ووسائل إعلام من بلدان أوروبية عديدة للتعريف بالمنتوج السياحي إلى جانب إقامة معارض وفقرات متنوعة ببعض المدن الأوروبية لاسيما التي تربطها بتوزر خطوط جوية مباشرة.

هذا وتشهد الجهة منذ بداية شهر سبتمبر الحالي تحسنا نسبيا في حركة السياح وهو ما ساهم في تنشيط قطاعات أخرى منها محلات الصناعات التقليدية والعربات المجرورة "الكاليس" فضلا عن تنظيم رحلات يومية بالسيارات رباعية الدفع في اتجاه الواحات الجبلية بتمغزة والشبيكة وميداس وذلك بالتنسيق مع الجامعة الوطنية لوكالات الأسفار.

من ناحية أخرى تستضيف ولاية توزر على مدى الفترة القادمة عدد من الوفود الإعلامية والسياحية من فرنسا وتركيا واليونان وروسيا بهدف مزيد التعريف بالجهة وبالمنتوج السياحي الصحراوي.

كما تنتظم خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 أكتوبر القادم إحدى مراحل الرالي الدولي للدراجات النارية الذي يعبر عدة مناطق سياحية ومسالك أثرية وثقافية بالبلاد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki