Social Icons

29 septembre 2011

بيان لوزارة الخارجية: أربع تونسيين من بين ضحايا حريق في إحدى ضواحي باريس يوم الأربعاء

tunisie15

أعربت وزارة الشؤون الخارجية عن الأسى لوجود تونسيين من بين ضحايا الحريق الذي شب يوم الأربعاء في بناية قديمة في إحدى ضواحي باريس.

وقالت في بيان لها يوم الخميس إنها "تلقت بكل أسى" نبأ هذه الحادثة الأليمة التي ذهب ضحيتها عدد من الأشخاص من بينهم أربع يحملون الجنسية التونسية وذلك وفقا للمعلومات الصادرة عن السلطات الأمنية الفرنسية.

وأضاف البيان أن عملية التثبت في هويات الهالكين ما زالت متواصلة باعتبار صعوبة التعرف عليهم وان مصالح الوزارة ستقوم بالاتصال بعائلات الضحايا حالما تتوفر لديها البيانات اللازمة.

وأوضحت الخارجية انه تم تسجيل ثلاث إصابات لشبان تونسيين يوجدون حاليا تحت الرعاية الصحية، وقد تمت زيارتهم ومتابعة أوضاعهم من قبل البعثة القنصلية بـ"بانتان"، كما جرى قبول تسعة مواطنين تونسيين آخرين بالمستشفى تعرضوا لإصابات خفيفة تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم وغادروا المستشفى. وقد خصصت بلدية المكان مقرا لإيوائهم.

وما زالت البعثة القنصلية التونسية تتابع وفق ذات البيان اتصالاتها مع السلطات الأمنية والقضائية الفرنسية للحصول على مزيد التفاصيل حول ظروف هذه الحادثة.

يذكر ان ستة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم، اثنان منهم اختناقا صباح الأربعاء في حريق اندلع في بناية يقيم فيها مهاجرون تونسيون وليبيون في منطقة "بانتان" القريبة من الضاحية الشمالية الشرقية "الشعبية" لباريس.

ولم يعرف بعد سبب الحريق الذي جد في المبنى الذي يقيم فيه 30 شخصا من المهاجرين، وان كانت السلطات الفرنسية ترجح وجود شمعة غير منطفئة وراء ذلك

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki