Social Icons

22 septembre 2011

البطولة الافريقية للامم / الكرة الطائرة: اصداء من طنجة

volleyball

باستثناء المخضرم نور الدين حفيظ الذي يملك في سجله 4 بطولات افريقية سنوات 1995 و1997 و1999 و2003 فان بقية عناصر المنتخب التونسي للكرة الطائرة لا تزال تطارد لقبها القاري الاول.

وقد سبق لبعض اللاعبين ان تحصلوا على المركز الثاني في دورتي 2005 و2007 على غرار هشام الكعبي وبلال بن حسين وانور التوارقي.

// يتطلع المدرب فتحي المكور الى قيادة المنتخب الى لقبه القاري التاسع والثاني تحت اشرافه بعد الاول عام1995 ويعتبر المكور المدرب التونسي الوحيد الذي نجح في الظفر بالتاج القاري اذ كانت بقية الالقاب مع اطارات فنية اجنبية.

// سيكون التحكيم التونسي ممثلا خلال هذه البطولة الافريقية بالحكم الشاب معز بواب الذي يشارك لاول مرة في هذه التظاهرة الرياضية بعد ان تحصل على الشارة الدولية عام 2009 اثر البطولة الافريقية للسيدات بالجزائر.

// يلتحق يوم الخميس منير بن سليمان رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة ببقية اعضاء الوفد بعد ان تعذر عليه مرافقة المنتخب في رحلته الى المغرب يوم 20 سبتمبر حتى يتمكن من حضور الاجتماع الخاص بدراسة مشروع القانون الاساسي للجامعات الرياضية الوطنية.

ومن جهة اخرى ينتظر ان يؤدي الصيني جيزهونغ واي رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة زيارة خاطفة لمدينة طنجة يوم الثلاثاء 27 سبتمبر لمواكبة مباراتي الدور نصف النهائي على ان يغادر المغرب يوم 28 من نفس الشهر علما وان ولايته على راس الاتحاد الدولي تنتهي في ديسمبر المقبل. وسيحدد المؤتمر الانتخابي القادم للاتحاد الدولي الرئيس الجديد لهذا الهيكل بعد ان قرر واي عدم تجديد ترشحه.

// للمرة الثانية في تاريخ البطولة الافريقية للامم تقام دورتان متتاليتان في نفس البلد فبعد مصر 2003 و2005 حظيت المغرب ايضا بهذا الشرف حيث استضافت تطوان نسخة 2009 في حين ستحتضن طنجة مسابقة 2011/. ولتامين افضل ظروف سير البطولة تم تشييد قاعة جديدة متعددة الاختصاصات تبلغ طاقة استيعابها 3500 متفرجا شيدت على مساحة 6000 متر مربع بتكلفة فاقت 14 مليارا. ورغم المجهودات الكبيرة التي بذلتها السلطات المغربية حتى تكون هذه القاعة جاهزة قبل بداية الدورة فان الاشغال لا تزال جارية في بعض الاركان وهو ما اثار حفيظة المنتخبات المشاركة التي اشتكت بالخصوص من الغبار وارضية الميدان السيئة.

// يبحث المنتخب المصري حامل لقب النسخ الثلاث الاخيرة 2005 و2007 و2009 عن تحقيق رقم قياسي فريد من نوعه يتمثل في كسب التاج القاري للمرة الرابعة على التوالي. ويذكر ان المنتخب التونسي سبق له هو الاخر ان احرز اللقب الافريقي في ثلاث مناسبات متتالية اعوام 1995 و1997 و1999.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Preview on Feedage: tunisia-daily-news Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki